تسلية وترفيه

تسمى الموجات التي يولدها الزلزال وتمر بباطن الارض وعلى السطح

تسمى الموجات التي يولدها الزلزال وتمر بباطن الارض وعلى السطح بالموجات؟ هذا هو أحد أكثر الأسئلة التي يتم البحث عنها بشكل مكثف من قبل طلاب مادة العلوم والتي تزخر بالعديد من الدروس حول التربة والأرض والبيئة, وكان من ضمن هذه الدروس درس يتحدث عن الزلزال لذلك وجب على الطلاب حل سؤال تسمى الموجات التي يولدها الزلزال وتمر بباطن الارض وعلى السطح, ولكن هناك العديد من الطلاب لم يستطيعوا الوصول إلى الإجابة الصحيحة فقمنا بدورنا ومن رغبتنا في التسهيل على كافة الطلاب بحل تسمى الموجات التي يولدها الزلزال وتمر بباطن الارض وعلى السطح بماذا؟ لذلك تابعونا لمعرفة ما هي الإجابة الصحيحة.

تسمى الموجات التي يولدها الزلزال وتمر بباطن الارض وعلى السطح

تسمى الموجات التي يولدها الزلزال وتمر بباطن الارض وعلى السطح بالموجات الزلزالية حيث أن هذه اجابة السؤال الذي أثار من فضول الطلاب اذ ورد في الكتاب المدرسي سؤال تسمى الموجات التي يولدها الزلزال وتمر بباطن الارض وعلى السطح وكانت الخيارات هي موجات ضوئية, موجات الماء, موجات الصوت, موجات زلزالية, إلا أن الاجابة الصحيحة هي الموجات الزلزالية التي تحدث نتيجة حدوث الانفجار المفاجئ في باطن الأرض أو الانكسار في طبقات الأرض .

ما هي الموجات التي يولدها الزلزال وتمر بباطن الارض وعلى السطح؟

يتساءل الطلاب حول ما هي الموجات التي يولدها الزلزال وتمر بباطن الارض وعلى السطح؟ حيث ورد هذا السؤال في مقرر العلوم للطلاب في المملكة العربية السعودية اذ يتناول كتاب العلوم الكثير من الدروس التي تصب في مصلحة الطالب وتعرفه على الكثير من الظواهر المناخية والطبيعية كالزلزال وغيرها من الأمور, وكانت اجابة هذا السؤال هي الموجات الزلزالية التي تنتج عن حدوث كسر أو انفجار في باطن الأرض.

ما هي الموجات الزلزالية

ما هي الموجات الزلزالية ؟أثناء دراستك لمادة العلوم والحياة قد تصادفك الموجات الزلزالية فتتساءل ما هي الموجات الزلزالية؟ لذلك سنعرفك على معنى هذه الموجات اذ أنها عبارة عن نوع من الموجات التي تتألف من الطاقة التي تنتج عندما يحدث هناك كسر في أحد صخور القشرة الأرضية وذلك بشكل فجائي, أو قد تنجم عن حدوث نوع من الانفجار في باطن الأرض, يتم انتقال هذه الطاقة بين طبقات الأرض ويتم قياسها ومعرفة قوتها من خلال الاستعانة بأجهزة خاصة برصد الزلزال.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة تسمى الموجات التي يولدها الزلزال وتمر بباطن الارض وعلى السطح؟ اذ كانت الاجابة الصحيحة على هذا السؤال هي الموجات الزلزالية, وتعرفنا على تعريف الموجات الزلزالية التي تنجم إما عن حدوث كسر أو انفجار في باطن الأرض.

زر الذهاب إلى الأعلى