أسئلة تعليمية

عندما تقفز إلى أعلى فإن الأرض تؤثر فيك بقوة إلى أعلى

عندما تقفز إلى أعلى فإن الأرض تؤثر فيك بقوة إلى أعلى؟ هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال أعزائي الطلبة, اذ نلاحظ في الآونة الأخيرة أن الكثير من الطلاب يبحثون عن حل سؤال عندما تقفز إلى أعلى فإن الأرض تؤثر فيك بقوة إلى أعلى والذي ورد من ضمن أسئلة مادة الفيزياء الصعبة التي يعاني العديد من الطلاب من الصعوبة في حل الأنشطة والتدريبات الي ترد عليها. وكان من ضمن هذه المسائل التي يرغب الطلاب في الوصول إلى الحل الصحيح لها هو سؤال عندما تقفز إلى أعلى فإن الأرض تؤثر فيك بقوة إلى أعلى القانون الذي يفسر, اذ أن كل الطلاب لن يستطيعوا حل السؤال دون أن يقوموا بفهم الدرس بشكل دقيق والتعرف على قانون الجاذبية الأرضية بشكل تفصيلي ومن ثم محاولة حل السؤال وأيضاً من الأفضل أن يتأكد الطلاب من الإجابة عبر موقعنا المميز.

ما هي الجاذبية الأرضية؟

يمكننا ببساطة القول أن الجاذبية عبارة عن القوة التي من خلالها يمكن لأي من الكواكب أو الأجسام على سطح الأرض أن يسحب أو يشد شيء نحو مركزه. وهناك علاقة طردية بين كتلة جسم ما ومقدار الجاذبية الخاصة به حيث أنه كلما ازدادت كتلة الجسم ازدادت الجاذبية له, أما عن العلاقة بين الجاذبية ومقدار المسافة ين الأجسام فإنها عكسية حيث أنه كلما ازدادت المسافة قلت الجاذبية.

عندما تقفز إلى أعلى فإن الأرض تؤثر فيك بقوة إلى أعلى

عندما تقفز إلى أعلى فإن الأرض تؤثر فيك بقوة إلى أعلى هذه العبارة خاطئة بلا شك حيث أن الجاذبية تجذب الأجسام إلى الأسفل وليس الأعلى حيث أنه في حالة كل الأجسام فإنها تسقط لأسفل بسهولة أما عندما يحاول أي شخص القفز لأعلى فإنه يواجه صعوبة وذلك بسبب كون الجاذبية تسحبه للأسفل مرة أخرى, وخصوصاً في حال كان وزن الجسم ثقيل حيث أنه كلما زاد وزن الجسم زادت جاذبيته للأرض, لذلك فإنه عندما تقفز إلى أعلى فإن الأرض تؤثر فيك بقوة إلى أعلى عبارة خاطئة.

عندما تقفز إلى أعلى فإن الأرض تؤثر فيك بقوة إلى أعلى صح أم خطأ ؟

يتساءل الكثير من الطلاب من طلاب مدارس المملكة العربية السعودية عندما تقفز إلى أعلى فإن الأرض تؤثر فيك بقوة إلى أعلى صح أم خطأ, حيث أنه يعتبر من الأسئلة التي أثارت الجدل والحيرة بين الطلاب حيث أن منهم من يقول أن هذه العبارة صحيحة ومنهم من يقول أنها خاطئة , إلا أن السؤال والإجابة الصحيحة كالتالي:

عندما تقفز إلى أعلى فإن الأرض تؤثر فيك بقوة إلى أعلى

العبارة خاطئة.

 

وهكذا نصل بكم أعزائي طلاب المملكة العربية السعودية في مختلف المدراس إلى نهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال عندما تقفز إلى أعلى فإن الأرض تؤثر فيك بقوة إلى أعلى وكانت الإجابة أن هذه العبارة غير صحيحة بل العكس صحيح.

زر الذهاب إلى الأعلى