السعودية

الرميان وش يرجعون

الرميان وش يرجعون هو من أحد الأسئلة التي قد يطرحها العديد من الأشخاص المهتمين بعلم الأنساب وأصول العائلات العريقة مثل عائلة الرميان وش يرجعون والتي كان لها دور بارز في نهضة وتطور المملكة العربية السعودية وذلك كون قبيلة الرميان بها الكثير من الشخصيات المميزة والتي حازت على مناصب مرموقة في المملكة وأسهموا في بناء الحضارة السعودية، والكثير منا بعد أن علم ما قامت به هذه العائلة من جهود يرغب في التعرف على الرميان وش يرجعون ، ما هو أصل قبيلة الرميان والتعرف على شخصياتها وعائلة الرميان من وين، فإذا كنت من المهتمين بمعرفة هذا تابع معنا مقالنا الذي خصصنا للحديث عن الرميان وش يرجعون والتي هي واحدة من بين آلاف القبائل ذات المكانة والأصول العريقة التي سكنت على أراضي المملكة العربية السعودية.

الرميان وش يرجعون

الرميان وش يرجعون هو من الأمور التي برز البحث عنها في الآونة الأخيرة حيث يتساءل الكثير من سكان المملكة عن الرميان وش يرجعون حيث تعتبر عائلة الرميان واحدة من أكثر العائلات التي كانت ولا زالت تحتل مكانة هامة في المملكة العربية السعودية، ويرجع الرميان الى قبيلة الدواسرة التي تقطن في منطقة شبه الجزيرة العربية وهذه العائلة من العائلات العريقة حيث ان جد الرميان الأكبر هو عثمان بن مبارك والذي كان من كبار الشخصيات في المملكة وكافة أسر وتفرعات الرميان ترجع الى هذا الجد. وهذه كانت المعلومات المتوفرة لدينا حول الرميان وش يرجعون, والذين تنقلوا وعاشوا في الكثير من الأماكن مثل الخليج العربي والكويت ومناطق متعددة من أراضي المملكة العربية السعودية.

قبيلة الرميان من وين

يتساءل الكثير من الأشخاص المهتمين بأصل العائلات العريقة وتاريخها والانساب عن قبيلة الرميان من وين حيث أن هذه القبيلة من القبائل التي نالت شهرة ومكانة هامة في المملكة، أما عن الرميان من وين وأصل الرميان فإنهم يتواجدون في منطقة شبه الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية الى جانب كل من دول الخليج ودولة الكويت أيضا، ومن المعروف أنه كان من هذه العائلة الكثير من الشخصيات التي قامت بدور بارز في نهضة وتطور المملكة.

شاهد أيضاً : الراجحي وش يرجعون , أصل عائلة الراجحي من وين

من هو ياسر الرميان

ياسر عثمان الرميان هو من أحد الشخصيات الهامة التي تنتمي الى عائلة الرميان وهو يعمل في منصب محافظ في صندوق الاستثمارات السعودي العام في المملكة، ويعمل أيضا كرئيس لمجلس أحد أكبر الشركات والتي تعرف باسم ارامكو، الى جانب تولي هذا الشخص المميز لكثير من المناصب الأخرى. ولد ياسر الرميان في السعودية بتاريخ العشرين من شهر فبراير لعام ١٩٧٠، أما عن جنسيته فهو سعودي الجنسية. ولقد درس ياسر تخصصات كان من ضمنها تخصص المحاسبة في ١٩٩٣ ويذكر أن له الكثير من الأعمال البارزة في المنطقة.

وهكذا نصل بكم متابعينا الكرام إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على عائلة الرميان وش يرجعون حيث أنهم يرجعون إلى قبيلة الدواسرة كما قلنا في الأعلى وكان لهذه القبيلة دور بارز في تطور حضارة المملكة على مر الزمان بما بها من شخصيات بارزة في المجتمع وتحدثنا أيضاً عن من هو ياسر الرميان.

زر الذهاب إلى الأعلى