أسئلة تعليمية

الميزان الجانبي يعد إحدى مهارات الثبات والاتزان وهي ضمن المهارات الحركية الاساسية غير الانتقالية (1 نقطة)

الميزان الجانبي يعد إحدى مهارات الثبات والاتزان وهي ضمن المهارات الحركية الاساسية غير الانتقالية, تعتبر مهارة الميزان الجانبي من المهارات الجميلة التي يكتسبها اللاعبين ويتم تعليمها للمبتدئين في التربية البدنية. وكان من ضمن الأسئلة الواردة على درس مهارة الميزان الجانبي في كتاب التربية البدنية للصف الثالث الابتدائي سؤال الميزان الجانبي يعد إحدى مهارات الثبات والاتزان وهي ضمن المهارات الحركية الاساسية غير الانتقالية, حيث المطلوب هو تحديد مدى دقة هذه العبارة وهل فعلاً تعتبر مهارة الميزان الجانبي من المهارات الحركية الأساسية أم لا. ومن جهةٍ أخرى فإن مهارة الميزان الجانبي تعتمد بشكل كبير على قاعدة الاتزان وأيضاً القدرة التي يمتلكها اللاعب في مقاومة الجاذبية. وفي هذا المقال سوف نتعرف معاً على حل سؤال الميزان الجانبي يعد إحدى مهارات الثبات والاتزان وهي ضمن المهارات الحركية الاساسية غير الانتقالية كي لا يقع الطلاب في حيرة من أمرهم حول الإجابة الصحيحة.

ما هو الميزان الجانبي

ما هو الميزان الجانبي؟ يعتبر الميزان الجانبي من الحركات التي لا يكاد لا يخلو منها أي تمري حيث أنها من المهرات الاساسية غير الانتقالية, ونقصد بغير الانتقالية هنا أنه يتم تأدية مهارة الميزان الجانبي في المكان أو الموضع نفسه دون الحاجة إلى الحركة والانتقال من موضع إلى أخر. ولقد خصصنا هذا المقال لنوضح لطلاب الصف الثالث الابتدائي في المملكة مدى دقة عبارة الميزان الجانبي يعد إحدى مهارات الثبات والاتزان وهي ضمن المهارات الحركية الاساسية غير الانتقالية, حيث أنهم يعانون من كثرة الاجابات الخاطئة والمتناقضة على محركات البحث.

قد يهمك: يمكن تخزين بيانات من نوع عملات في قاعدة البيانات

الميزان الجانبي يعد إحدى مهارات الثبات والاتزان وهي ضمن المهارات الحركية الاساسية غير الانتقالية

الميزان الجانبي يعد إحدى مهارات الثبات والاتزان وهي ضمن المهارات الحركية الاساسية غير الانتقالية هي عبارة صحيحة 100%, حيث أنه كما ذكرنا في الأعلى فإن هذه المهارة تعتبر من المهارات غير الانتقالية لأنها يتم تأديتها في المكان نفسه ولا يتم التنقل من موضع إلى أخر, على العكس من الحركات الاساسية الانتقالية التي يتم الانتقال فيها من مكان إلى أخر أثناء القيام بها. لذلك فإن كامل عبارة الميزان الجانبي يعد إحدى مهارات الثبات والاتزان وهي ضمن المهارات الحركية الاساسية غير الانتقالية هي عبارة صحيحة. وتم التأكد من المعلومة من قبل معلمين مختصين في مجال التربية البدنية فكونوا مطمئنين نحن دوماً لا نقدم إلا الإجابات الدقيقة التي تخدم مصلحة طلابنا المتفوقين.

الأخطاء الشائعة في مهارة الميزان الجانبي

عندما يقوم الرياضي بمهارة الميزان الجانبي فإنه قدر يرتكب بعض الأخطاء الشائعة ما بين اللاعبين ومن هذه الأخطاء التي ينبغي عليه الانتباه لها ما يلي:

  • القيام بعملية ثني الركبة عند عمل الارتكاز.
  • القيام برفع جذع اللاعب إلى الأمام.
  • إعلاء أو رفع الرأس إلى أعلى مع رفع الذراعين أيضاً.
  • عملية ثني المفصل الخاص بفخذ الرجل الي تم رفعها.

وهكذا نصل بكم إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على مدى دقة عبارة الميزان الجانبي يعد إحدى مهارات الثبات والاتزان وهي ضمن المهارات الحركية الاساسية غير الانتقالية التي تناقلها الطلاب في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن الاجابة الصحيحة لها, وهي عبارة صحيحة.

زر الذهاب إلى الأعلى