السعودية

الشريان وش يرجع , قبيلة الشريان وش يرجعون من وين

الشريان وش يرجع , إن الإنسان بطبعه كائن انتمائي فمن حاجاته الفطرية الأساسية هي حاجته لأن ينتسب إلى مكان محدد وإلى مجموعة معينة من الناس وهذا يلبي لديه رغبة الانتماء لشيء ما أو أحد ما. واحدة من أهم الطرق التي يشبع بها الإنسان رغبة الانتماء هو التعرف على أسرته وأصولها وفروعها وتاريخها وفي للوطن العربي النسب والعائلة والأصول تكتسب أهمية كبيرة عند الشخص وتنوعها واختلافها من أهم سبل التعايش والتكامل. في هذا المقال سوف نجيب على سؤال الشريان وش يرجعون ؟ وسنذكر معلومات متنوعة عن عائلة الشريان وأصولها وأبرز شخصياتهم.

الشريان وش يرجع

الشريان وش يرجع هو من أهم الأسئلة عن عائلة الشريان, حيث أن عائلة الشريان من أهم العائلات في المملكة العربية السعودية وعلى الرغم من تركز أفراد هذه العائلة في المملكة إلا إن بعض أفرادها يتواجدون في مناطق أخرى أهمها الامارات العربية والكويت والعراق وقطر وقد برز الكثير من أبناء هذه العائلة في الدول المذكورة مما جعل الكثيرون يتساءلون عن أصولهم وأجدادهم والقبيلة الأساسية التي ينتمي لها جميع أفراد هذه العائلة وعن فروعهم أيضا.

أصل عائلة الشريان

تعود أصول عائلة الشريان إلى جدهم الأكبر شريان بن عثمان الأسعدي وهو ينتمي لقبيلة عتيبة وهي القبيلة التي ينتمي لها عائلة الشريان, وهذه اجابة الشريان وش يرجع, وكما نعرف جميعا أن قبلية عتيبة أو العتيبي من أشهر وأكبر القبائل في المملكة العربية السعودية وتتفرع عنها الكثير من العائلات في السعودية وخارجها منها عائلة الشريان. تمركزت عائلة الشريان في منطقة البقعة في منطقة شبه الجزيرة العربية وقد عرف عنها إكرام الضيف والشجاعة وعرف أجدادهم بأخلاقهم النبيلة وأصولهم العربية العريقة.

الزوار شاهدوا أيضاً: الأزيمع وش يرجع , عائلة الازيمع من وين اصلهم

عائلة الشريان وش يرجعون

يرجع عائلة الشريان لقبيلة العتيبة في المملكة العربية السعودية وبسبب طبيعة الحياة القديمة والتي اشتهرت بالترحاب وانعدام الاستقرار في منطقة محددة فقد تنقلت عائل. الشريان في عدة أماكن وكانت البقعة أهم منطقة سكنتها العائلة وحاليا يتواجد أفرادها في السعودية وعدد من دول الخليج العربي والدول العربية الأخرى. أخذت عائلة الشريان اسمها من الاسم الأول لجدها الأكبر شريان الأسعدي حيث تنسب العائلة له وهو من أفراد قبلية العتيبي السعودية.

داوود الشريان وش يرجع

داوود الشريان واحد من أهم الصحفيين في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي ككل حيث تبوأ الكثير من المناصب المهمة والرفيعة فقد كان مدير عام لهيئة الإذاعة والإعلام في المملكة العربية السعودية ومن ثم أصبح مدير التحرير في مجلة اليمامة فضلا عن أنه أول مذيع لوكالة الأنباء العالمية إسوشيتد برس في المملكة العربية السعودية وعمل في قناة ام بي سي لفترة طويلة قدم فيها عدد من البرامج التي تحظى بالكثير من الإعجاب والمساعدات. داوود هو أحد أشهر أفراد عائلة الشريان والتي تعود أصولها لقبيلة العتيبي.

قبيلة الشريان وش يرجعون من وين

يعود الأصل الحقيقي لداوود الشريان لقبيلة من قبائل شبه الجزيرة العربية، وهي قبيلة العتيبة، وتعرف هذه القبيلة في المملكة العربية السعودية، وتضم الكثير من الشخصيات المهمة والبارزة في المجتمع السعودي، وهي من أشرف القبائل التي تعود للعثمان من مسيطر الأساعدة ثم في النهاية لقبيلة العتيبة.

شاهد كذلك : البليهي وش يرجعون

أبرز شخصيات الشريان

كما أسلفنا فإن السبب الرئيسي وراء كثرة الاستفسار عن الشريان وش يرجع وعن أصل عائلة الشريان هو بروز عدد كبير من أبناءها في مختلف المجالات أما عن الاسم الأبرز من هذه العائلة فهو الصحفي والإعلامي السعودي داوود الشريان وقد عمل هذا الصحفي في عدد كبير من القنوات الكبيرة وقدم برامج لها جمهور واسع من أهمها برنامجه الثامنة وبرنامج واجهة الصحافة.

ختاما تحدثنا في هذا المقال عن إجابة سؤال الشريان وش يرجع؟ وتحدثنا عن هذه العائلة بالمجمل وعن الاعلامي داوود الشريان وهو واحد من أشهر أفرادها، وعلينا جميعا أن ندرك بأن التعلم عن العوائل وأصولها والأماكن التي سكنتها من أكثر الأمور متعة وفائدة فهو يعزز شعورنا بالانتماء وبالفهم لأصول المجتمعات الحديثة بناء على أصولها التاريخية.

زر الذهاب إلى الأعلى