تسلية وترفيه

متى موعد صلاة عيد الفطر في بريدة 2022 الساعة كم صلاة العيد بريده

متى موعد صلاة عيد الفطر في بريدة 2022 الساعة كم صلاة العيد بريده احد الاستفسارات الهامة التي يطرحها المهتمين بأداء صلاة عيد الفطر لهذا العام 1443، وخصوصاً بعد الانقطاع عن ادائها لمدة عامين على الاقل. وذلك بسبب سوء الاحوال الصحية في المملكة العربية السعودية في العامين السابقين، لذلك فإنه من المتوقع ان تزيد اعداد المصلين في هذا العام، لذلك تم الحرص على تخصيص عدد كبير من المساجد والمصليات لأداء صلاة العيد في بريدة في هذا العام، ولما كان الكثير منكم يتساءلون عن الساعة كم صلاة عيد الفطر في بريدة 2022 ، خصصنا هذا المقال على موقع لباقة لنضع بين ايديكم الموعد الرسمي الذي تم الاعلان عنه حول وقت صلاة عيد الفطر في بريده ١٤٤٣ بالإضافة الى اماكن المصليات المطروحة لهذا العام.

صلاه عيد الفطر في بريدة

ان عيد الفطر في بريدة يلقى طقوساً مميزة تجعل منه من افخم الاحتفالات الدينية التي يهتم بها المسلمون، وذلك كونهم قد ورثوا عن اجدادهم طقوس العيد والتي تبدا كما في كل مكان بصلاة العيد التي تليها الاستماع الى خطبة العيد التي تتعلق بأحكامه وسننه وآدابه. ومن ثم يتجه الناس الى تبادل التهاني بمناسبة حلول العيد والاكثار من صلة الرحم والزيارات العائلية. وايضاً الزيارات الترفيهية للأطفال. وهناك منهم ما يخصص نوعا من الحلوى لعيد الفطر السعيد. في الاسفل سنضع لكم وقت صلاة عيد الفطر في بريدة بالتحديد لكل من يرغب في اداء الصلاة جماعة.

وقت صلاة عيد الفطر في بريده 2022

ان وقت صلاة عيد الفطر في بريدة قد تم تحديده من قبل هيئه وزارة الاوقاف في المملكة عند نشر المواعيد الخاصة بالصلاة لكل مناطق ومدن المحافظات. وجاء موعد صلاة عيد الفطر في بريدة 2022 في تمام الساعة الخامسة و42 دقيقة، وذلك من صبيحة اليوم الاول من شهر شوال، والذي يعني بداية عيد الفطر السعيد. وقد يختلف هذا الموعد بدقائق او ثواني بين المناطق المختلفة في بريدة، وذلك تبعاً للمنطقة الزمنية ولكن يبقى بحدود الساعة الخامسة و42 دقيقة.

اسماء مصليات مساجد عيد الفطر في بريده 1443

لا بد من الإشارة على أن منطقة بريدة تكون هي الإمارة الموجودة في منطقة القصيم، ويوجد فيها عدد كبير من المصليات والمساجد التي من المقرر أن تكون صلاة العيد فيها، وهي كالتالي:

جامع الراجحي بحي الصفراء.
مسجد الذياب بحي المنتزه الغربي.
جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب بحي الخليج.
جامع المحيميد بحي المعارض.
مسجد عمر بن عبد العزيز بحي البشر.
جامع الأمير عبد الله الفيصل.
مسجد الحسني بالحي الأخضر
جامع الراشد طريق الملك عبدالعزيز.
مسجد الملك فيصل بالفايزية.
جامع عروة بن الزبير بحي السالمية.
جامع المدينة الصناعية بالمدينة الصناعية.
مسجد العباس بن عبد المطلب بحي الشماس.
جامع الجار الله بحي السالمية.
جامع أبي عبيدة بن الجراح بحي الرفيعة.
مسجد التواجر طريق عنيزة.
جامع الإمام البخاري بحي الصفراء.
جامع أم المؤمنين زينب بنت جحش.
مسجد ابن أم مكتوم بحي جميعانة.
جامع ابن تيمية بالفايزية.
جامع الحبلين بحي الريان.
مسجد الإمام أبو حنيفة بالضاحي الغربي.
جامع الملك خالد بحي المنتزه الغربي.
جامع الجميح بالضاحي الشرقي.
مسجد الملك فهد التخصصي ببريده.
جامع الإمام مسلم بحي الهلال.
جامع ابن خضير طريق الملك عبد العزيز
مسجد السلامة بطريق المدينة المنورة.
جامع العقيلي بالخبيب.

موعد صلاة العيد الفطر في بريده

نجد أن أكثر ما يتكرر في الوقت الحالي هو السؤال عن متى وقت صلاة عيد الفطر في بريده 1443 , وما هو أول أيام عيد الفطر في بريدة , لذا سنجيب في هذا المقال عن متى وقت صلاة العيد في بريدة 2022 وسنذكر موعد صلاة العيد في المملكة العربية .
موعد شروق الشمس في بريدة 2 أيار هو (05:09) صباحًا.
موعد صلاة العيد 2022 في بريدة 1443 هو (05:24) صباحًا.

صلاة العيد في بريدة الساعة كم

يجب ان يذهب المسلم لأداء صلاة العيد على الساعة المحددة او قبلها. ذلك للحاق بالمصلين جماعة اذ ينال المسلم الاجر والثواب العظيمين في حال صلى العيد مع المسلمين وليس منفرداً. وقت صلاة عيد الفطر في بريدة ستكون بحول الله في الساعة الخامسة و42 دقيقة من صبيحة اول ايام عيد الفطر السعيد، وبالتالي فإنه لا يتبقى على هذه الصلاة هو يوم واحد وعدد من الساعات القليلة التي بدأت بالفعل في العد التنازلي.

كم باقي على توقيت صلاة عيد الفطر في بريدة 2022

ان المسلمين بطبعهم يتحمسون لأداء الطقوس الملازمة ليوم العيد سواء كان عيد الاضحى او عيد الفطر السعيد. فإنهم عادة ما يبحثون عن العد التنازلي لصلاة عيد الفطر قبل بدء العيد بأيام ، وذلك لتجهيز انفسهم لاداء صلاة العيد في المساجد والمصليات مع اخوانهم المسلمين. واما عن صلاة عيد الفطر في بريدة 2022 فقد تم تحديد موعدها في تمام الساعة 5:42 دقيقة. وهذا يعني انه باقي على صلاة عيد الفطر فيها ما يقارب يوم و13 ساعة من الان.

اول ايام عيد الفطر في بريدة 1443

بحسب ما تم الاعلان عنهم من قبل هيئة الابحاث والعلوم الفلكية في المملكة فقد تبين انه سيكون عيد الفطر في يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو لعام 2022، وذلك في مختلف محافظات المملكة والدول التي تتبع في صيامها المملكة ايضاً. وهذا الموعد موعد فلكي ولكن سيتم في هذا اليوم يوم السبت تحري رؤية الهلال فاذا تعذر رؤيته سيتم تحريه غداً. وبالتالي سيكون اول ايام عيد الفطر هو يوم الاثنين اذ يبدأ السكان في بريدة بالاحتفال بالعيد بعدد من الطقوس المعتادة في كل عام

طقوس عيد الفطر في بريدة

لا تختلف طقوس عيد الفطر في بريده كثيرا عن ما يجاوبها من محافظات في المملكة العربية السعودية صبيحه يوم العيد بالذهاب الى المساجد لصلاه عيد الفطر جماعة، ومن ثم تلقى الخطبة الخاصة بهذه الصلاة بعد ذلك يبدا كل من المسلمين بتهنئة بعضهم البعض وتمنى ان يكون هذا العيد مباركاً على الجميع. اما بخصوص الاطفال فانهم يستمتعون بأيام العيد من خلال الذهاب الى الاماكن الترفيهية والحصول على العيدية وهي مبلغ من المال يتم تقديمه كهدية للأطفال في يوم العيد.

وختاماً هكذا نكون قد تعرفنا سوياً على وقت صلاة عيد الفطر في بريدة، وذلك فيما يخص العام 2022 بالإضافة الى توضيح كم باقي على صلاة عيد الفطر في بريده ١٤٤٣ لكل من ينتظر هذه الصلاة على احر من الجمر.

زر الذهاب إلى الأعلى