سؤال وجواب

ما هو الاسم الذي يطلق على بيت الدجاج

ما هو الاسم الذي يطلق على بيت الدجاج, يعتبر بيت الدجاج من أكثر الأسئلة التي تتردد كثيراً في ألعاب الألغاز والمسابقات الثقافية. حيث يعيش الدجاج في أماكن مخصصة لها اسم معروف فلا يعقل أن يعيش الدجاج مع الإنسان. ومن الجميل أن يحرص الشخص على البحث واكتساب المعلومات والرفع من حصيلته الثقافية حول العديد من المجالات في الحياة. على الرغم من أن معرفة ما هو الاسم الذي يطلق على بيت الدجاج أمر غير ضروري للبعض, إلا أنه هام لنسبة كبيرة سواء من الطلاب أو الراغبين في بدء مشروع تربية دجاج, فعليهم أن يكونوا على دراية بكل مستلزمات الدجاج والمشروع بشكل كامل. تابعوا معنا هذا المقال كي نتعرف معاً على ما هو الاسم الذي يطلق على بيت الدجاج وما هي مواصفاته.

ما هو الدجاج؟

يمكننا تعريف الدجاج على أنه واحد من أنواع الكائنات الحية التي تندرج تحت مسمى الطيور الأليفة, ولكن على الرغم من كونه من فصيلة الطيور إلا أنه لا يستطيع الطيران والتحليق, فهو موجود بالدرجة الأولى كي يعيش وينتهي به الأمر كطعام للإنسان. فالإنسان يستفيد من هذا الدجاج في الغذاء من خلال طريقتين واحدة منهما هي لحم الدجاج, أما الأخرى فهي بيض الدجاج والذي يعتبر هو ولحمه من أكثر الأغذية استهلاكاً.

ما هو الاسم الذي يطلق على بيت الدجاج

ما هو الاسم الذي يطلق على بيت الدجاج هو من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها من قبل المهتمين بمعرفة تفاصيل حول الدجاج, وإن اسم بيت الدجاج هو قن وقد يطلق عليه أيضاً خم أو عش. يختلف مسمى هذا البيت من شخص إلى أخر وفقاً للمجتمع الذي يعيش فيه, إلا أن الاسم الشائع لبيت الدجاج هو قن. وينبغي أن يتوفر في القن مجموعة من الشروط تجعله صالحاً لحياة الدواجن فيه من حيث التهوية المناسبة والمساحة الواسعة التي تكفي لكي يتحرك ويركض فيها الدجاج عندما يشاء.

اسم بيت الدجاج

اسم بيت الدجاج يختلف من دولة إلى أخرى ولكن الشائع ذكره بين الناس هو مسمى قن, والقن عبارة عن بيت خاص لحياة الدجاج على الرغم من أن الدجاج يعتاد على العيش في ضمن مجموعة إلا أنه ككافة الكائنات الحية يحتاج لبعض الخصوصية أحياناً. والمسكن الخاص بكل دجاجة على حدة لا يسمى قن, بل يسمى عش مبني من بعض الاغصان أو القش والأعواد اليابسة التي تلتقطها الدجاجة من الأرض وتجهز بها عشها حيث تضع الدجاجة فيه البيض.

ما هو القن

القن هو الاسم الذي يطلق على بيت الدجاج حيث أنه مكان يعيش فيه الدجاج يتكون من مبنى محكم الإغلاق وبه مجموعة من الصناديق والأعشاش التي تناسب حياة الدجاج. حيث تستخدم القن كي تنام فيه الدجاجات وكي تبيض فيه أو ليعيش به الكتاكيت الصغار وقت الحاجة عند فقس البيوض. ومن أهم ما يجب أن يتوفر في قن الدجاج هو التهوية الجيدة والمناسبة كي يتم قتل الجراثيم التي قد تسبب الأمراض للدجاج. وأيضاً ينبغي أن يكون بيت الدجاج بمساحة واسعة يسهل على الدجاج الحركة والركض فيها من مكان لأخر عوضاً عن توفي إضاءة مناسبة وتدفئة كافية لبيت الدجاج كي لا تصاب الدجاجات البرد وتموت مما يؤدي إلى خسارة المشروع كله.

وإلى هنا نصل بكم أعزائي المتابعين إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عبر السطور عن ما هو الاسم الذي يطلق على بيت الدجاج والذي يسمى القن أو العش أو الخم, حيث تعرفنا على مواصفات هذا البيت الذي ينبغي أن تتوفر فيه لضمان استمرار حياة الدجاج.

زر الذهاب إلى الأعلى