خدمات حكومية

كيف اطلع درجة القدرات

كيف اطلع درجة القدرات والتحصيلي , يعتبر البحث عما يتعلق بدرجة القدرات من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها, حيث إن اختبار القدرات هو اختبار مشهور جدا في المملكة العربية السعودية يتقدم لها كل الطلاب في المرحلة الثانوية حتى يلتحقوا بالجامعات الرسمية ويتوزعوا على التخصصات المتنوعة ويكونوا عناصر بناء لأنفسهم ودولتهم وأمهتهم. بعد أن أنهى معظم الطلاب تقديم امتحان القدرات بدأوا بالتساؤل عن موعد ظهور نتائج امتحان القدرات والتي ستحدد ما إذا كانوا سوف يلتحقوا بالتخصص الذي يريدون أم لا لذلك خصصنا هذا المقال حتى نجيب على سؤال: كيف اطلع درجة القدرات؟

درجة اختبار القدرات

درجة اختبار القدرات تؤثر على حياة الطالب كمل فهي تلعب دور كبير في تحديد مستقبله المهني ومسار حياته ولذلك يعمل جميع الطلاب بجد واجتهاد حتى يتخطوا الامتحان بأعلى علامة ممكنة تؤهلهم لدخول الجامعة التي يحلمون. اختبار القدرات السعودي أعد بحيث يختبر جميع مهارات الطالب وما استطاع أن يكتسب من معارف وعلوم لا في المرحلة الثانوية وحسب بل أيضا على مدى سنوات دراسته المدرسية فهذا الاختبار يفصل بين المرحلة المدرسية والجامعية. في اختبار القدرات لا يوجد طالب ناجح وآخر راسب كما في الامتحانات الأخرى بل ما سوف يحصل عليه الطالب هو علامة من مئة يعتمد عليها قبوله الجامعي من عدمه.

 كيف اطلع درجة اختبار القدرات

استفسار كيف اطلع درجة القدرات يعتبر من أكثر الاستفسارات بخصوص اختبار القدرات, لأن قطاع التعليم واحد من أهم القطاعات التي عملت المؤسسات الرسمية على جعلها الكترونية بالتالي أكثر سهولة وسرعة, وإذا كنت تتساءل كيف اطلع درجة القدرات فإنه يمكن للطالب أن يستخرج علامته في اختبار القدرات بعد التقدم له بمدة معينة من الزمن الكترونيا بالكامل وحتى عندما يتقدم للالتحاق بكلية ما في الجامعة سوف ترسل درجاته الكترونيا إلى الكلية حتى تفاضل بينه وبين بقية المتقدمين. يمكن لك أن تحصل على علامتك في امتحان القدرات من خلال الرسالة التي ترسل لرقم هاتفك تلقائيا من قبل منظمي الامتحان واذا لم تصلك الرسالة أو قمت بتغيير الرقم أو فقده فيمكنك أيضا أن تستعلم من خلال هيئة تقويم التعليم السعودية.

الاستعلام عن درجة اختبار القدرات

يمكنك أن تجري استعلاما الكترونيا عن درجة اختبار القدرات من خلال الموقع الرسمي لهيئة التعليم وبالخطوات التالية:

  • أولا ادخل إلى موقع المركز الوطني للقياس والمتواجد على شبكة الانترنت.
  • من ثم أدخل رقم السجل المدني الرسمي الخاص بك.
  • بعدها سيطلب منك الموقع أن تدخل كلمة السر الخاصة بك أدخلها وانقر على التالي.
  • من ثم يجب عليك أن تضغط على زر التحقق ” I am not robot  ” لمزيد من الأمان.
  • من ثم اختر زر تسجيل الدخول.
  • بعد هذا ستظهر لك مجموعة من الخدمات الإلكترونية اختر منها الاستعلام عن نتيجتي.
  • من القائمة الضغط على ” امتحان القدرات”
  • أخيرا انقر على بحث لتظهر لك نتيجة امتحان القدرات الخاص بك.

الزوار شاهدوا أيضاً: نتائج اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2021

 كيف تحسب درجة القدرات

كيف اطلع درجة القدرات؟ حددت اللجان المختصة مجموعة من المعايير حتى تحتسب علامات الطلبة في القدرات وتتأكد من وجود التنافسية بينهم وحصول كل منهم على ما يستحق وهي كالتالي :

  • يأخذ أعلى 5% من المتقدمين على 81 علامة أو أكثر في الامتحان .
  • يأخذ أعلى 10% من المتقدمين على 78 درجة فأكثر في الامتحان.
  • يأخذ أعلى 20% من المتقدمين على 73 درجة وأكثر.
  • يأخذ أعلى 30% من المتقدمين على 70 درجة فأكثر في الامتحان.
  • يأخذ على 65-61 درجة نسبة المتوسط من المتقدمين.
  • يأخذ على 60 درجة أو أقل من المتقدمين ما تبلغ نسبته 30% منهم.

شاهد أيضاً: متى تنزل نتائج القدرات الورقي 1443

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة بالسجل المدني

يمكن الحصول على رابط نتائج اختبار القدرات العامة برقم الهوية 1443 من خلال الضغط على هذا الرابط، حيث أن هذه الاختبارات هي اختبارات يخضع لها الطلاب الناجحون في الثانوية العامة، من أجل الالتحاق بالكلية المناسبة لهم، لذا تعد اختبارات القدرات هي المعيار الأساسي للاختيار بين الطلاب لدخول الجامعات، ويمكن لكلًا من الذكور والإناث الخضوع لاختبارات القياس التي ينظمها المركز الوطني للقياس والتقويم من خلال موقع قياس الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

كيفية الحصول على نتائج قياس من تطبيق توكلنا

حيث تطبيق توكلنا الإلكتروني واحد من أهم التطبيقات الحكومية في المملكة العربية السعودية، وهو تطبيق أعلن عنه مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.
وهو تطبيق يقوم بتوفير العديد من الخدمات الطبية، ويساعد هذا التطبيق في الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين السعوديين.
وإذا كنت تتساءل عن كيفية الحصول على نتائج قياس من تطبيق توكلنا فهذه الخدمة خدمة حصرية جديدة أُضيفت مؤخرًا لتطبيق توكلنا، ووفرت الخدمة العديد من وقت وجهد المواطنين السعوديين، وأصبحت التعاملات الحكومية يمكن إنجازها بصورة أكثر سلاسة وبساطة.

رابط الاستعلام عن درجة اختبار القدرات

بعد توضيح كيف اطلع درجة القدرات, حتى تستعلم عن درجة الاختبار سوف تحتاج إلى أن تدخل إلى موقع المركز الوطني للقياس ويمكنك الوصول له مباشرة بالضغط هنا. بعد الدخول ستجد نفسك في الصفحة الرسمية وباتباع الخطوات المذكورة في المقال يمكنك أن تحصل على الدرجة وتفاصيلها.

زر الذهاب إلى الأعلى