أسئلة تعليمية

يمكن تخزين بيانات من نوع عملات في قاعدة البيانات

يمكن تخزين بيانات من نوع عملات في قاعدة البيانات, إن تخزين بيانات من أي نوع كان يندرج ضمن ما يسمى بقاعدة البيانات وهي ما تعرف باسم Database بالإنجليزية والتي كانت أقوى أيام تطورها في منتصف القرن الماضي, ومن الأسئلة التي وردت على هذا الدرس هو سؤال يمكن تخزين بيانات من نوع عملات في قاعدة البيانات, حيث أنه مطلوب من التلاميذ أن يقرروا مدى دقة هذه العبارة من حيث الصحة والخطأ. ولما كانت قواعد البيانات من أهم الأمور التي يتم استخدامها في البرامج المختلفة كان لابد من التطرق إلى الحديث عن قاعدة البيانات وما هي أنواع البيانات التي يمكن حفظها في قواعد البيانات. ومن هذا المنطلق خصصنا لكم هذا المقال لنتعرف على الإجابة النموذجية لسؤال يمكن تخزين بيانات من نوع عملات في قاعدة البيانات فتابعوا معنا.

قاعدة البينات Database

تعتبر قاعدة البينات Database بمثابة مكان يتم حفظ المعلومات فيها بطريقة منظمة كي يسهل الوصول إليها في وقت الحاجة إما بغرض استرجاعها أو بغرض التعديل عليها  حيث أن حفظ المعلومات في قاعدة بيانات يسهم في التحكم في هذه البيانات وادارتها بشكل سهل ومبسط. ولقد لوحظ التطور بشكل كبير على قواعد البيانات في الفترة التي تقع ضمن منتصف القرن الذي مضى, حيث تم تطوير برمجيات جديدة تسمى بنُظُم إدارة قواعد البيانات وهذه كانت أكبر ثورة في مجال قواعد البيانات, وفي هذا المقال سنتعرف على سؤال ورد لدى الطلاب بهذا الخصوص وهو يمكن تخزين بيانات من نوع عملات في قاعدة البيانات.

يمكن تخزين بيانات من نوع عملات في قاعدة البيانات

يبحث الكثير من الطلاب عن حل سؤال يمكن تخزين بيانات من نوع عملات في قاعدة البيانات, حيث من الهام معرفة هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة. وكما أسلفنا سابقاً فإن هناك العديد من أنواع البيانات التي يتم حفظها في هذه القواعد والتي من أبرزها البيانات من نوع عملات, لذلك فإن عبارة يمكن تخزين بيانات من نوع عملات في قاعدة البيانات هي عبارة صائبة ولا خلاف عليها فن الممكن تخزين معلومات العملات في قواعد البيانات والوصول إليها بكل سهولة وقت الحاجة والتعديل عليها أيضاً كغيرها من البيانات التي يتم حفظها.

استخدامات قواعد البيانات

يمكن تخزين بيانات من نوع عملات في قاعدة البيانات وأيضاً يمكن اجراء أمور أخرى غير التخزين حيث  إن برامج قواعد البيانات تعتبر بمثابة برامج تمت حوسبتها كي يتم استخدامها في  ادارة قواعد البيانات, إن أبرز استخدامات قواعد البيانات ما يلي:

  1. تخزين المعطيات: إذ أن كافة البرامج بها قوالب وقاعدة بيانات يتم فيها حفظ المعلومات والبيانات.
  2. معالجة المعطيات : ويتضمن هذا اجراء تعديلات على البيانات التي تم حفظها مسبقاً في قاعدة البيانات.
  3. استخراج النتائج :وهذه المرحلة الأخيرة من معالجة البيانات حيث يتم فيها اظهار ما تم معالجته من بيانات على الشاشة كي يتم عرضها أو طباعتها باستخدام الطابعة.

 

 

وهكذا نصل بكم إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على مدى دقة عبارة يمكن تخزين بيانات من نوع عملات في قاعدة البيانات حيث أنها عبارة صحيحة فهناك العديد من أنواع البيانات التي من الممكن تخزينها على هذه القواع

زر الذهاب إلى الأعلى