سؤال وجواب

يتكون الماء من الهيدروجين والاكسجين كيف أصنف الماء؟

يتكون الماء من الهيدروجين والاكسجين كيف أصنف الماء؟ يعتبر هذا السؤال الخاص بعلوم الكيمياء أحد أنواع الأسئلة التي يواجه نسبة كبيرة من الطلاب صعوبة في حلها والوصول للإجابة الصحيحة عنها, وذلك نظراً لأن علم الكيمياء والدروس الواردة فيه تتطلب نسبة كبيرة من التركيز والفهم لهذه الموضوعات والدروس. وكان سؤال يتكون الماء من الهيدروجين والاكسجين كيف أصنف الماء؟ واحد من هذه الأسئلة ومما لا شك فيه أنه كما تعلمتم فإن الماء يتكون من اتحاد عنصرين مهمين وهما الهيدروجين والأكسجين

يتكون الماء من الهيدروجين والاكسجين كيف أصنف الماء؟

ولما كان الطلاب في المملكة العربية السعودية يبحثون عن حل سؤال يتكون الماء من الهيدروجين والاكسجين كيف أصنف الماء؟ كان من الواجب علينا أن نخصص هذا المقال لتوضيح الإجابة بشكل مفصل عن هذا السؤال من قبل مختصين في علم الكيمياء وكانت إجابة يتكون الماء من الهيدروجين والاكسجين كيف أصنف الماء؟ هي أن الماء مركب وذلك بسبب كون الماء كما ذكرنا يتكون من اتحاد اثنين من العناصر وهما عنصري الهيدروجين والأكسجين لهذا لا يمكننا أن نطلق على الماء تصنيف عنصر لأن العنصر يتكون من نوع واحد من الذرات أما المركب مثل الماء فهو يتكون من نوعين من الذرات.

كيف أصنف الماء عنصر أم مركب؟

يتساءل الطلاب عن يتكون الماء من الهيدروجين والاكسجين كيف أصنف الماء حيث أن هناك في علم الكيمياء ما يسمى بالمركب وهناك ما يسمى بالعنصر, أما الماء فهو مركب وذلك يعود إلى كون الماء يتركب من اتحاد نوعين من الذرات ألا وهما ذرتي الأكسجين والهيدروجين اللذان هما المكون الأساسي للماء, أما العنصر فهو الذي يتكون من واحد من الذرات ولا يكون ناتج عن اتحاد أكثر من ذرة.

حل سؤال يتكون الماء من الهيدروجين والاكسجين كيف أصنف الماء؟

مما لا شك فيه أنه ينبغي علينا أن نهتم بفهم طبيعة وتركيب الماء بسبب كون الماء من أهم الأشياء على وجه الكرة الأرضية حيث أنه لا حياة بدون وجود الماء فلولا الماء لماتت كافة الكائنات من العطش وتعطل عمل الكثير من الظواهر في الطبيعة, وبرز من ضمن الأسئلة على الماء سؤال وجد لكثير من الطلاب صعوبة في حله وهو :

يتكون الماء من الهيدروجين والاكسجين, كيف أصنف الماء؟

الإجابة: مركب

مميزات الماء

مما لا شك ان اهم مميزات الماء اولاً وقبل كل شيء هي ان الماء أساس الحياة حيث يمتلك هذا المركب العظيم في حياة كافة الكائنات الحية الكثير من المميزات ومن أهمها ما يلي:

  • من أكثر مميزات الماء شهرة أن الماء في الحالة السائلة يكون أعلى كثافة من الحالة الصلبة وهذا ما يفسر الظاهرة الشهيرة وهي ظاهرة طف الثلج على سطح الماء السائل او المواد السائلة.
  • يمتلك الماء درجة مرتفعة من الغليان وذلك يرجع إلى الوزن الجزيئي الخاص بمركب الماء.
  • يمتلك الماء قدرة هائلة على إذابة مجموعة كبيرة من المواد ولهذا فإنه يطلق عليه اسم “المذيب الشامل”.
  • من أحد الخصائص المذهلة للماء أنه يصنف كواحد من النواقل الجيدة للموجات الصوتية

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال المميز الذي قمنا من خلاله ببيان الإجابة بوضوح عن سؤال يتكون الماء من الهيدروجين والاكسجين كيف أصنف الماء؟ والذي واجه الكثير من الطلاب بعض الصعوبات في حله كونه ينتمي إلى علم الكيمياء الذي يحتاج إلى تركيز أثناء الفهم والحل لمختلف الأسئلة والتدريبات العلمية التي ترد فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى