تسلية وترفيهمعلومات عامة

وقت موعد صلاة عيد الاضحى في الدمام 2022

وقت موعد صلاة عيد الاضحى في الدمام 2022 , أحد اهم لمواقيت التي يهتم بها سكان محافظة الدمام في السعودية.  ويأتي هذا الاستفسار في ظل بدء العد التنازلي لعيد الاضحى المبارك الذي سيتم حلوله على كافة أنحاء العالم الاسلامي في التاسع من يوليو الحالي. وفي كل عام تبدأ في هذه الأوقات التجهيزات في مختلف المساجد والمصليات في الدمام لاستقبال كافة المصلين القادمين من مختلف أنحاء الدمام وذلك في صبيحة أول أيام عيد الاضحى المبارك. كذلك يبدأ المسلم بالتحضير لأداء هذه الصلاة بتجهيز ملابسه بالإضافة إلى التأكد من موعد صلاة العيد الاضحى في الدمام 1443 كونه يختلف من عام إلى أخر. في هذا المقال سنتطرق أولاً إلى الحكمة من صلاة العيد الاضحى قبل أن نضع بين ايديكم وقت صلاة العيد الاضحى في الدمام الساعة كم 2022, فتابعوا معنا.

حكم صلاة عيد الاضحى

قبل التطرق إلى موعد صلاة العيد الاضحى في الدمام, لابد من التأكيد على أن صلاة عيد الاضحى والعيدين بشكل عام هي فرض كفاية كما ذهب الكثير من اهل العلم, وذلك بأنه يجوز لبعض المسلمين التخلف عنها ولكن بما أنها سنة مؤكدة فالأفضل أن لا يتخلف عن حضورها وأدائها إلا من لديه عذر شرعي يمنعه من ذلك. وفي ذلك أيضاً يسمح للنساء بحضور صلاة العيد ولكن بشرط التستر وعدم وضع أي من انواع الطيب, وهذا وفق ما ذكر من ابن باز موثقاً مع الأدلة والبراهين.

موعد صلاة العيد الاضحى في الدمام

وفقاً لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الأوقاف الدينية في المملكة العربية السعودية في الإعلان عن مواعيد صلاة عيد الاضحى في مختلف أنحاء المملكة, فإن موعد صلاة العيد الاضحى في الدمام سيكون في تمام الساعة الخامسة وخمسة عشر دقيقة 5:15,  وذلك في صبيحة أول ايام العيد الأضحى الموافق التاسع من شهر يوليو للعام 2022 في المصليات والمساجد المجهزة في محافظة الدمام. وإن التثبت من موعد صلاة العيد الاضحى في الدمام 2022 هام جداً بسبب الاختلاف الواضح بين مواعيد الصلاة بين محافظات ومدن المملكة ذات المساحة الواسعة التي نتج عنها الاختلاف في مواقيت الصلاة.

الساعة كم صلاة العيد الاضحى في الدمام 1443

يتساءل الكثير من السكان في محافظة الدمام في السعودية عن الساعة كم صلاة العيد الاضحى في الدمام 1443, وذلك في اطار التحضيرات لاستقبال العيد الاضحى الذي من المقرر أن يكون في التاسع من الشهر الحالي. ووفقاً لما صدر عن الزعاق المعتمد في كثير من المواعيد والأوقات فإن صلاة العيد الاضحى في الدمام 1443 ستكون عند حلول الساعة الخامسة وخمسة عشر دقيقة وذلك في المصليات والمساجد المعلن عنها من قبل أمانة الدمام.

طقوس العيد الأضحى في الدمام

لا تختلف عادات وطقوس أهالي الدمام كثيراً عن باقي المحافظات في السعودية وذلك في طريقة الاحتفال بعيد الاضحى, حيث أنه في صبيحة يوم العيد تتجمع العائلة بعد عودة المصلين لتشاهد ذبح الأضحية, ومن ثم يتم تناول فطور العيد وهو غالباً ما يكون عبارة عن الخبز المقطع والمضاف عليه مرق اللحم وخصوصا لحم الأضحية من الكبد والرأس. بعد الانتهاء ينطلق الرجال لتوزيع جزء من الاضحية على المحتاجين والجيران. وأيضاً يذهب رب الاسرة لدعوة الجيران والأهالي لوليمة الغذاء في العيد, مع الحرص على الاهتمام بصلة الرحم.

 

في الختام لابد من الإشارة إلى أهمية التأكد من الساعة كم صلاة العيد الاضحى في الدمام 1443, وذلك من خلال الرجوع إلى المقال أو الإعلان عن موعد صلاة العيد الاضحى في الدمام 2022 من قبل أمانة الدمام ليلة العيد الاضحى المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى