سؤال وجوابمعلومات عامة

وش يعني نودز؟

وش يعني نودز هو من ضمن الاستفسارات التي تظهر بشكل متكرر حول الكلمات الجديدة مثل كلمة نودز. حيث أنه قد أصبح هناك تداولاً كبيراً لكلمة نودز بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بكل أكبر من استخدامها على أرض الواقع. ويشار إلى أن هناك الكثير من الكلمات والمصطلحات التي تحضر إلينا من الثقافات الأجنبية وتشيع بين سكان الوطن العربي والخليج. ولما كان معنى كلمة نودز من المعاني المجهولة لدى كثير من الناس في الأوطان العربية كان لابد أنه أمر طبيعي أن يقوموا بالبحث عن وش معنى نودز التي خصصنا هذا المقال لنتعرف على المعنى الحقيقي لها, ايضاً ما هي الاستخدامات الشائعة للكلمة وهل يتم استخدامها من قبل الرجال أم النساء بشكل أكبر. تابعوا معنا لتتعرفوا على كل ما يتعلق بكلمة نودز بالتفصيل.

معنى كلمة نودز

لقد شاع في الآونة الأخيرة تداول عدد كبير من المصطلحات الأجنبية التي باتت تغزو المجتمعات العربية والخليجية بشكل ملحوظ. ومن الواضح أن نسبة كبيرة من هذه الكلمات تحمل معاني سيئة وفاضحة. وأقرب مثال على ذلك هو كلمة نودز التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي والتي كان مصدرها الدول الغربية. تعني كلمة نودز معنى مسيء للأدب والأخلاق حيث أنها تستخدم لطلب ارسال الفتاة صور عارية أو بملابس فاضحة. وهذه الكلمة تشير في معظم الأحيان إلى بداية الطريق للابتزاز الإلكتروني للفتيات واستدراجهن لفعل الكثير من الأمور الغير لائقة لذلك وجب العمل على حد هذه الظاهرة.

أقرأ كذلك : وش معنى شوقر دادي

وش يعني نودز

وش يعني نودز من طبيعة اللهجة نجد بأن هذا المصطلح الفاضح قد وصل بالفعل إلى مناطق الخليج العربي والمملكة العربية السعودية. ولا شك بأن كل من يتساءلون عن معنى نودز هم بالفعل إما قد تعرضوا إلى هذه الكلمة بشكل مباشر أو انهم قد سمعوها أو رأوها بمعنى الصدفة وكان لديهم الفضول للتعرف وش يعني نودز. ولكن أياً كان فإن المعنى هو الأهم واذ أن كلمة نودز تعني ارسال صور عارية أو بملابس فاضحة. عادةً ما يبرز هذا الكلام من الرجال حين يطلبون من فتاة أن تفعل أفعال غير لائقة.

أقرأ كذلك : وش معنى شوقر مامي

متى تستخدم كلمة نودز ؟

هناك الكثير من المواقف التي يتم استخدام كلمة نودز بها وخصوصاً على مختلف منصات التواصل الاجتماعي المعروفة, ولكن أكثرها شهرة هي في حال كون الفتاة قد بدأت بالفعل لحملة من الابتزاز اذ يطلب الرجل منها أن ترسل له صور عارية لمفاتن جسمها وأيضاً تتدرج هذه الطلبات لتصبح أكثر جرأة ونحدر حتى تصل إلى هاوية الانحراف. في كثير من هذه الأحيان تكون الفتاة طرف ضعيف وقد تعرضت بالفعل للابتزاز لذلك وجب التنويه بعد شرح وش يعني نودز, أنه على كل فتاة تتعرض لهذآ الطلب أن تتوجه إلى الجهات المختصة كي يتم مساعدتها وتخليصها من الابتزاز.

 

النودز وعلاقته بالابتزاز الالكتروني

هناك علاقة واضحة بين استخدام كلمة نودز وعملية الابتزاز الالكتروني للنساء. حيث أنه بسبب كون الفتاة غير حريصة على تفعيل كل اساليب حماية الخصوصية قد يحصل المبتز على صور خاصة لها وتبدأ عملية ابتزازها بتلك الصور. ومن ثم تصبح بشكل تدريجي خاضعة له فيبدأ بطلب نودز وهي صور بملاب فاضحة أو عارية وهنا تكون الفتاة قد وقعت ضحية لهذا المبتز ووجب عليها التوجه للجهات الأمنية المختصة لمساعدتها.

ختاماً كانت ولا زالت هذه المصطلحات من أكثر الأمور الغربية المسيئة لثقافتنا العربية, تعرفنا في هذا المقال وش يعني نودز اذ أنها تعني ارسال صور عارية للفتيات. وتنتشر في كثير من مناطق العالم وخصوصاً بين الأجانب وقد تدرجت للعالم العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى