تسلية وترفيه

وش يعني كرنج ومتى تستخدم

وش يعني كرنج ومتى تستخدم، لقد شاع في الآونة الاخيرة استخدام بعض المتواصلين عبر حسابات السوشيال ميديا لكلمة كرنج. والتي تشيع بين الشباب في دول الخليج العربي بشكل اكبر. وبسبب جهل بعض الافراد وش يعني كرنج ومتى تستخدم هذه الكلمة، لقد زادت عمليات البحث عن اصل كلمة كرنج فخصصنا هذا المقال على موقع لباقة لنتعرف على وش معنى كرنج. اذ أن أساليب التواصل بين الاشخاص تتطور يوماً بعد يوم وتبرز كلمات ومفردات جديدة تبدو غريبة لدى عدد من الناس. وبسبب تكرار استخدامها يصبح لدى الشخص فضول بمعرفة معناها وما هو استخدامها الصحيح ومن اين اتى اصل هذه الكلمات. تابعوا معنا هنا وش يعني كرنج ومتى تستخدم بالتفصيل. 

وش يعني كرنج

وش يعني كرنج، واحدة من الكلمات الغريبة التي يتم تداولها على صفحات السوشيال ميديا. وانها كلمة انجليزية تشير الى معنى الشعور بالإحراج. فإن معنى كرينج يرتبط اكثر بمعاني القلق والخوف والمشاعر السلبية اكتر من كونها ايجابية. ايضا الباحث في معنى كلمة كرينج يجد انها في بعض الحالات تكون مشيرة الى التصرف المقزز المسبب لإزعاج الاخرين. وقد صدر من احد الاشخاص بشكل غير متزن. ففي هذه الحالة يتم اطلاق مصطلح كارنجي على الشخص هذا، لذلك بسبب كونها كلمة غريبة كان وش يعني كرنج ومتى تستخدم هذا ما وضحناه لكم في هذه الفقرة. 

شاهد أيضًا: ماذا يعني byod في السوشيال ميديا

معنى كلمة كرنج

كما ذكرنا فإن كلمة كرنج تعبر عن المشاعر السلبية الناجمة عن القلق والتوتر او بسبب الشعور بالإحراج وعدم الارتياح لأحد الأسباب او المواقف المسببة لذلك. اما عن متى تستخدم كرنج فإنها تستخدم في حال صدر تصرف مقزز وغير محمود من احد الاشخاص وسبب الازعاج لمن حوله سواء كان شعور مقلق او شعور بالارتباك او بالخزي او الكسوف. فهنا يطلق الاشخاص عليه مسمى كارنجي للإشارة الى هذا السلوك الغير صحيح والمزعج الذي صدر منه. 

متى تستخدم كلمة كرنج

  • في حال تعرض احد الاشخاص لبعض المواقف المحرجة من اناس لا يحسنون التصرف والتعامل مع الاخرين بشكل لبق.
  • تستخدم كلمه كرنج عند تعرض الشخص لاحد المواقف المقززة التي قد تفقده القدرة على التصرف او تسبب له الشعور الكبير بالإحراج.
  • يتم استخدام كلمة كرنج ايضاً عند سماع احد الكلمات او العبارات الغير لائقة، فبسببها يشعر الشخص بالحرج ويستخدم كلمة كرنج للتعبير عن استيائه من هذا. 
  • عند مشاهدة احد المقاطع الغير لائقة يتم القاء كلمة كرنج للتعبير عن الانزعاج.

اصل كلمة كرنج

يعود اصل كلمة كرنج الى اللغة الانجليزية اذ انها واحدة من المصطلحات الانجليزية القديمة التي كانت شائعة. وقد تم تعريبها الى اللغة العربية لتصبح تكتب بشكل كبير في اللغة العربية. وتعني كلمة كرينج التعبير عن احد المشاعر السلبية كالقلق او التوتر او الإحراج عند التعرض لاحد المواقف السيئة التي لا تنال على اعجاب الشخص وتسبب له الحرج فيلقي كلمة كرنج.

والى هنا نصل واياكم أعزائي المتابعين في الخليج العربي الى نهاية هذا المقال الذي وضحنا لكم خلاله واحدة من الكلمات الدخيلة على اللغة العربية وهي كلمة كرنج فقدمنا لكم وش يعني كرنج ومتى تستخدم بالتفصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى