سؤال وجواب

هل خبر انقطاع النت صحيح

هل خبر انقطاع النت صحيح؟ أصبح الانترنت جزء من حياتنا اليومية حاله كحال النوم والطعام وغيرهم ونحن لا نبالغ بهذا فمنذ غزو جائحة كورونا العالم أصبح للهواتف الذكية المتصلة بالأنترنت بعد آخر أكثر عمقا من ذي قبل. انتشر في الفترة الأخيرة الكثير من الأخبار التي تفيد بانقطاع قريب لخدمات الانترنت في العالم ومع هذا الانتشار أصبح سؤال” هل خبر انقطاع النت صحيح ” السؤال الأول في قائمة البحث عند الكثيرين وقد خصصنا هذا المقال تحديدا للإجابة عليه وذكر بعض التفاصيل المهم معرفتها عنه.

 هل خبر انقطاع النت صحيح

أثارت بعض التقارير التي نشرتها مواقع عالمية حول هل خبر انقطاع النت صحيح جمهور عريض من القراء عن قرب انقطاع خدمات الإنترنت في العالم. جاء هذا نتيجة تنبؤات بعاصفة شمسية جديدة ستضرب الأرض وستكون قوية بحيث تؤثر على خدمات الطاقة الكهربائية والشبكة بشكل عام. أما عن مدى صحة هذا المعلومات فهي ليست دقيقة تماما إذ أن مثل هذه العواصف وقعت من قبل ولم تؤثر على الشبكة أو ادائها وإن كان هذا نادر الوقوع بشدة فضلا عن ذلك يرفض العلم فكرة تأثير العواصف الشمسية على الأسلاك الكهرومغناطيسية التي تنقل الشبكة وإن كان لهذه العاصفة تأثير فلربما تجعل الإنترنت أكثر بطئا في مناطق محدودة من العالم فقط.

أخبار عن انقطاع الإنترنت اليوم 2021

منذ ان اجتاح العالم فيروس كورونا بدأ الناس يهيؤون أنفسهم للسوء دوما ويتوقعون حدوث اي شيء ، لذلك تجدهم يتداولون بكثرة اي خبر يفيد بكارثة عالمية محتملة ولربما لو انتشرت هذه الشائعة في عام ٢٠١٩ مثلا لما وجدت أحدا قد اهتم لها أو بحث عنها. إذا كنت تبحث عن أخبار عن انقطاع الإنترنت اليوم 2021 فلربما سوف تجد خبر هنا اوهناك في احدى دول العالم لكن صدقني هذا الخبر ليس ذو أهمية فقد يكون بسبب عطل محلي من مزود الخدمة لا كارثة عالمية عامة كما تعتقد.

هل ينقطع الانترنت عن العالم نهائيا؟

سؤال ” هل ينقطع الانترنت عن العالم نهائيا ”  يطرح منذ أمد بعيد وقد وضع العلماء والخبراء الكثير من النظريات التي قد تسبب انقطاع الانترنت بشكل كامل ولعل ابرزها نفوذ الوقود الأحفوري الذي نعتمد عليه ككل في العالم اليوم . بعض هذه النظريات غير منطقية ولا تمت للواقع بصلة فيما بعضها الآخر دامغ ولربما يحدث في يوم من الأيام لكن حتما ليس قريبا وبيس بشكل مفاجئ.

ما صحة المتداول حول العاصفة الشمسية التي ستسبب انقطاع الانترنت؟

يمكننا أن نجيب على هذا السؤال على شقين فأولهما هل من الصحيح أن العالم سوف يتعرض لعاصفة شمسية ، والإجابة هنا نعم ممكن وقد افادت بعض التقارير بهذا بالفعل. لكن لا يعرف ما هي العاصفة الشمسية فهي عبارة عن مطر على شكل جزيئات ممغنطة يصل للأرض من خلال المجرة بشكل عام وقد حدثت تاريخيا مرتين فقط. يقدر العلماء احتمالية تعرض كوكب الأرض لعاصفة شمسية ب ١٢% لكل عقد من الزمان وبالعادة لا تحدث اي اثر ضار ملحوظ على الحياة اليومية البشرية. نجيب الآن على الشيق الثاني من السؤال ، وهو هل تؤثر هذه العواصف الشمسية إن وقعت على الانترنت ؟الاجابة هنا كما أسلفنا بالأعلى هي لا إذ أن هذا غير واقعي أو مقبول عمليا مع امكانية وقوعه من الناحية النظرية.

هل يمكن العيش بلا انترنت

الكثير من الشباب وخصوصا من استخدم الانترنت منذ صغره منهم يعتقدون أن الحياة لن تسير بصورة طبيعية إذا انقطع الانترنت عن العالم وهذا غير صحيح. نعم نحن لا ننكر بأن العالم سوف يتكبد خسائر ضخمة وسوف يتغير كليا اذا ما انقطع الانترنت لكن هذا لا يعني أبدا أننا لن نمتلك القدرة على التكيف بدونه فلطالما عاش القدماء وتدبروا أنفسهم بدونه.

زر الذهاب إلى الأعلى