تسلية وترفيه

نوفمبر اي شهر

نوفمبر اي شهر, إن التقويم الميلادي هو التقويم المعتمد في معظم دول العالم والسنة الميلادية تتكون من اثني عشر شهرا تبدأ بشهر يناير وتنتهي بشهر ديسمبر وبحد البعض صعوبة في حفظ اسماء العشر وترتيبها خاصة وأن المسميات تختلف أحيانا لذلك في هذا المقال سوف نجيب على سؤال نوفمبر اي شهر؟ وسنتحدث عما يرادف ويقابل هذا الشهر بالتقويمات الأخرى كالتقويم الهجري بحيث تكون فكرة متكاملة عن شهر نوفمبر. 

شهر نوفمبر

شهر نوفمبر هو الشهر الحادي عشر من شهور السنة الميلادية وقد اشتق اسمه من مصطلح نوفيم باللغة اللاتينية والذي يعني رقم تسعة ففي السبب كان شهر نوفمبر هو العشر التاسع من أشهر السنة الميلادية لكن حاليا أصبح الشهر التاسع خاصة بعد إضافة شهري يناير وفبراير في بداية السنة الميلادية. شهر نوفمبر هو الشهر قبل الأخير من شهور السنة وغالبا ما يكون خلال فصل الشتاء في معظم دول العالم وهو يسمى بمسميات مختلفة مثلا تشرين الثاني وغالبا ما يطلق عليه هذه التسمية سكان بلاد الشام. 

نوفمبر اي شهر

وحول نوفمبر اي شهر, فإنه هو الشهر الذي يسبق ديسمبر آخر أشهر السنة الميلادية وهو شهر يأتي عندما تكون الشمس في برج القوس وخلالها أيضا تعبر الشمس برج العقرب لذلك مواليد شهر نوفمبر لا يشتركوا ببرج واحد بل لكل واحد منهم برج يختلف عن الاخر بحسب يوم ولادته في هذا الشهر. نوفمبر من شهور السنة المميزة فهو يقع ضمن الربع الأخير من العام لذلك هو فرصة رائعة لأي شخص أن يسجل إنجاز أو يتم مهمة قبل أن يأتي ديسمبر والذي ينتهي سريعا تاركا ايانا أمام عام وسنة ميلادية جديدة. 

نوفمبر اي شهر هجري

المغالطة المنطقية التي يقع بها الكثيرون تأتي عندما يحاولوا الرابط بين التاريخين الهجري والميلادي فمثلا يريد أن يعرف موعد شهر ما بالتاريخ الهجري وهكذا. الإجابة على هذه الأسئلة غير موجودة وذلك لأن السنة الهجرية تأتي في موعد مختلف كل عام بالتزامن مع الاشهر الميلادية وأبسط مثال على هذا شهر رمضان والذي يأتي في تاريخ مختلف كل عام ميلاديا لكن يأتي في موعد ثابت هجريا وهو الأول من شهر رمضان. 

كم عدد ايام شهر نوفمبر

السنة الميلادية إما أن تتألف من ثلاثين أو واحد وثلاثين يوم مع وجود استثناء وهو شهر فبراير إذ يتألف من ثماني أو تسعة وعشرين يوم أما عن نوفمبر اي شهر فهو من الشهور المكونة من ثلاثين يوم عكس ديسمبر الذي يتألف من واحد وثلاثين يوم. 

 شهر نوفمبر بالانجليزي

معرفة مرادف شهر نوفمبر بالانجليزي امر بسيط جدا فكل ما عليك أن تحول الكلمة للغاية الإنجليزية مباشرة وسينتج معك Novemberوهو اسم هذا الشهر باللغة الإنجليزية وهذا التوافق بأسماء الاشهر يسهل عليك طبعا مهمة التعرف عليها وحفظها. 

شهر نوفمبر شهر كم بالارقام

شهر نوفمبر بالارقام هو شهر ١١ والتاريخ بالأرقام هو الوسيلة التي يفضلها الكثيرون للتعرف على التاريخ فهي سهلة وأقرب للفهم وغالبا هي التي تستخدم في اللغة العامية فنادرا ما تجد شخص يسمي الأشهر بأسمائها لا أرقامها. شهر ١١ أو نوفمبر أو تشرين الثاني جميعها تشير إلى موعد واحد وهو شعر يقع في الربع الأخير من السنة الميلادية. 

ختاما أجبنا في هذا المقال على سؤال نوفمبر اي شهر؟ ومن الواجب عليك أن تمتلك ولو أدنى حد من المعرفة بهذه المعلومات والتي تخدمك بالحياة العميلة وتعطيك أفضلية على غيرك ممن حتى لا يميزوا اسماء شهور السنة وارقامها ما يسيء إلى مكانتهم الثقافية. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى