سؤال وجواب

نهاية قصة الحطاب والنجار والصياد

نهاية قصة الحطاب والنجار والصياد هو احد الأسئلة التي وردت مع طلاب الصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية. اذ ان الكتاب الخاص باللغة العربية والمعروف بكتاب لغتي يتألف من العديد من نصوص الاستماع التي يهدف من خلالها واضعي المنهاج الى تطوير مهارة الاستماع لدى الطلاب منذ الصغر, حيث يتم وضع فقرة خاصة بالاستماع بالإضافة الى مجموعة من الأسئلة المتعلقة بها , والتي تقيس مدى فهم الطلاب للقصة المسموعة او النص المسموع. وتعتبر اللغة العربية من اهم المواد التعليمية التي ينبغي الاهتمام بها وتنميتها وتطويرها قدر الامكان كونها لغة القران الكريم. في هذا المقال على موقع لباقة سوف نضع بين ايديكم اجابة سؤال ما هي نهاية قصة الحطاب والنجار والصياد, بالإضافة الى نص الاستماع لقصة الحطاب والنجار والصياد, فتابعوا معنا.

قصه الحطاب والنجار والصياد

تدور قصة الحطاب والنجار والصياد حول ثلاثة من الرجال الذين كانوا يعملون لدى ارباب العمل الخاصة بهم ويحصلون مبلغا من المال كأجر لهم بعد ما يقومون به من تعب. ولكنهم في احد الايام قد تخلى عنهم اصحاب العمل واصبحوا بلا عمل ولا مال فتدهورت اوضاعهم الاقتصادية حيث سكن الثلاثة رجال في كوخ واصبحوا ينامون دونما أي طعام او شراب وأصبحوا يتسولون المال من الناس. ولكن في احد الليالي لقد مر بهم شيخ كبير وطلب ان يسكن معهم لمده ثلاثة ايام, وقد لاحظ هذا الشيخ ان الثلاثة رجال على الرغم من انهم صحيحين البدن الا انهم لا يعملون ولا يجدون ما يأكلونه سوى القليل من الخبز والماء فاقترح عليهم اقتراحاً يجنون من خلاله المال ويصبحون اغنياء.

نهاية قصة الحطاب والنجار والصياد

يتساءل طلاب لغتي عن ما هي نهاية قصة الحطاب والنجار والصياد, والتي قد وردت معهم في نص الاستماع الذي كان في نهايته مجموعة من الأسئلة التعليمية التي تقيس مدى فهم واستيعاب الطلاب للنص المسموع. وكما نعلم فانه في نهاية قصة الحطاب والنجار والصياد لقد اقترح الشيخ عليهم اقتراحا يحصلون من خلاله على المال لثلاثتهم جميعاً فقد امر الشيخ الحطاب بان يجمع جذوع الاشجار المتوفرة وان يأتيه في اليوم التالي, وبعد ان جمع هذا الحطاب الجذوع طلب الشيخ من النجار ان يقوم بتصميم واحدة من السفن المناسبة للإبحار. واخيراً فقد اصبحت السفينة جاهزة وطلب الشيخ من الصياد ان يدخل بالسفينة الى البحر فقد حصل هذا الصياد على الكثير من الاسماك منذ اليوم الاول وتقاسم الربح مع اخوانه من الرجال الذين يسكنون معه. وبهذا كانت نهاية قصه الحطاب والنجار والصياد بأنه قد حصل كل من اصحاب المهن الثلاثة على ما يحبون من عمل.

 

وفي نهاية هذا المقال الخاص بالإجابة على سؤال نهاية قصة الحطاب والنجار والصياد نتمنى ان تكون الإجابة مقدما قد نالت على اعجابكم وعادت عليكم بالنفع أعزائي الطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى