التعليم

نتائج اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2021

كافة المتقدمين لاختبار هيئة التخصصات الصحية يبحثون عن نتائج اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2021 لمعرفة ما إذا كانوا قد نجحوا أم لا, وتعتبر الهيئة السعودية للتخصصات الصحية هي واحدة من أهم الجهات التي تقدم عدد كبير من الخدمات للأشخاص الراغبين بالعمل في المجال الصحي في المملكة فضلا عن الأشخاص العاملين فيه أصلا. في ظل التحول الذي نشهده يوميا نحو الحكومة الإلكترونية والغاء الاستعلامات والخدمات التقليدية تقدم هذه الهيئة أيضا وعبر موقعها الرسمي عدد كبير من الخدمات الرقمية وعلى رأسها خدمة الاستعلام عن نتائج اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 1443 والتي خصصنا هذا المقال على موقع لباقة حتى نتحدث عنها.

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2021

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية هي هيئة مستقلة تأسست في عام ألف وتسعمئة واثنان وتسعين وذلك بهدف رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة من خلال التأكد من كفاءة الكوادر التي تقدمها. يرتكز عمل هذه الهيئة على إدخال أحدث ما تتوصل له التكنلوجيا الطبية في المراكز الصحية وأيضا هي المسؤولة عن منح تراخين مزاولة المهن الطبية لكل من يريد أن يعمل في المجال الطبي.  تعتمد الهيئة مجموعة متنوعة من الأسس والمعايير التي تحدد استحقاقية شخص ما من عدمها ليستأمن على أرواح المواطنين وصحتهم.

شروط التسجيل في اختبار هيئة التخصصات الصحية 1443

ينبغي على المُمارسين الصّحّيّين استيفاء أحد الشّروط الآتية لتقديم اختبارات رخصة الممارسة المهنية من هيئة التّخصّصات الصّحّيّة:

  • كون المُتقدّم طالبًا في إحدى الكلّيّات السّعوديّة داخل المملكة شريطة أن يكون الطّالب في السّنة الأخيرة.
  • أن يكون المُتقدّم حاصلًا على شهادة البكالوريوس أو ما يُعادلها من الكليّات الصّحّيّة خارج المملكة شريطة اعتراف المملكة بهذه الشّهادة.

درجة النجاح في اختبار هيئة التخصصات الصحية 2021

نتائج اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2021 هي أمر هام لدى كافة المتقدمين لاختبارات الهيئة, ولا شك في أن المتقدم لأي امتحان يجب أن يكون على دراية تامة بنسب النجاح في ذلك الاختبار حتى يتسنى له التركيز على تحقيق أعلى نسبة ممكنة، فواحد من أهم الخطوات للنجاح أن يكون الهدف قابل للقياس وبالتالي قابل للتطبيق. نتائج اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2021 تتضمن النجاح والرسوب حيث ان اختبارات هيئة التخصصات الصحية كثيرة ومتنوعة لكن عموما لضمان النجاح عليك أن تكون قد حققت ما يقارب نسبة ال ٥٠% من مجموع الاسئلة بنجاح فمثلا إذا كان الاختبار مكون من ١٥٠ سؤال فسيكون عليك أن تحل ٧٥ سؤال لتضمن أنك تجاوزته بنجاح.

قد يهمك: موعد اختبار التحصيلي 2022

متى تظهر نتيجة امتحان البرومترك

يمكن أن تظهر نتيجة امتحان البرومترك في المملكة بعد الانتهاء من الاختبار بفترة محددة، وبمجرد الانتهاء من الاختبار ترفع الهيئات أسماء المقبولين ودرجاتهم على موقعها الرسمي الإلكتروني، من المتوقع أن تظهر النتيجة بين اسبوعين إلى 6 أسابيع من تاريخ انتهاء الاختبار، ويمكن الاستعلام عن النتيجة “من هنا“.

استعلام عن نتائج اختبارات الدراسات العليا

بعد الحديث عن نتائج اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2021 هناك الكثير من الخريجين في المجال الطبي يفضلون أن يأخذوا المسار الأكاديمي والبحثي بالتالي يتوجهون نحو الدراسات العليا حتى يحصلوا على شهادة تمكنهم من نقل ما تعلموا من علوم لتأهيل الكوادر الصحية المستقبلية. يمكن لهذه الفئة أن تقوم بعمل استعلام عن نتائج اختبارات الدراسات العليا من خلال الخطوات التالية :

  • أولا عليك أن تدخل إلى الموقع الرسمي الخاص بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية والمتواجد على شبكة الانترنت.
  • ستظهر لك مجموعة من الخيارات لنتائج جميع الامتحانات التي تشرف عليها الهيئة وعليك أن تختار ” نتائج اختبارات الدراسات العليا”.
  • بعد ذلك ستظهر لك قائمة جديدة تحتوي على جميع أنواع اختبارات الدراسات العليا وعليك أن تختار منها الامتحان الذي تقدمت به.
  • سيطلب منك الموقع أن تقوم بإدخال رمز التحقق للتأكد من الأمان.
  • أخيرا عليك أن تضغط على زر بحث لتظهر نتيجة الاختبار لك.

 متى تظهر نتيجة امتحان البرومترك

امتحان البرومترك هو امتحان شامل تشرف عليه الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وهو يشمل أي شخص يريد أن يكون ضمن كادر طبي في مستشفى سعودي وهذا يشمل الطبيب والصيدلي وفنيي المختبرات والاشعة .. الخ. بعد أن يقوم الطالب بتأدية امتحان البرومترك ولأهمية هذا الامتحان في تحديد مستقبله العلمي فإنه يبدأ بالتساؤل عن الوقت الذي ستخرج به نتائج الامتحان وبالتالي ما إذا كان قد نجح أم لا. أعلنت الهيئة عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي أن النتائج سوف تظهر لكل متقدم بعد أسبوعين كحد أدنى وستة أسابيع كحد أعلى من تقدمه للاختبار.

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

في الماضي كان الشخص يحتاج إلى أن يذهب لمقر الهيئة السعودية للتخصصات الطبية والكائن في مدينة الرياض حتى يحصل على نتيجة الاختبار الخاص به ، لكن حاليا وبما أن التكنلوجيا الحديثة والانترنت أصبحت عصب الحياة أصبح بالإمكان للشخص أن يعرف نتيجته من بيته ومن خلال رابط الاستعلام عن نتائج اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية2021  والذي يمكنك الوصول إليه من هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى