تسلية وترفيه

موعد صلاة عيد الفطر في قطر الساعة كم 2022

موعد صلاة عيد الفطر في قطر الساعة كم 2022 هو احد الاستفسارات التي يبحث عنها السكان في دولة قطر والذين يرغبون في التعرف على وقت كم تبدأ صلاة عيد الفطر في قطر 2022، وذلك بسبب كون عيد الفطر على الابواب ولا تفصلنا عنه سوى ساعات قليلة. ويقترن عيد الفطر السعيد بمجموعة من الفعاليات التي يقوم بها السكان في قطر ، والتي من ابرزها الاحتفالات الى جانب طقوس العيد التي ورثها السكان عن اجدادهم في قطر. وعند بدء موعد صلاة عيد الفطر في قطر فان الجميع يذهبون الى الصلاة ويستمعون الى الخطبة وبعد ذلك يبدؤون بالتهنئة والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك مع الحرص على صلة الرحم والزيارات العائلية في هذا العيد. في هذا المقال على موقع لباقة سوف نضع بين ايديكم موعد صلاة عيد الفطر في قطر الساعة كم 2022 فتابعوا معنا.

موعد صلاة عيد الفطر في قطر 2022

إن موعد صلاة عيد الفطر في قطر 2022 الساعة كم يتم تحديده بعد الاعلان من قبل هيئة الاوقاف في قطر، ووفقاً لما وجدناه فإن مواعيد الصلاة في قطر تختلف بفارق دقائق وثواني ما بين كل مدينة الى اخرى. وكالعادة معروف بأن الصلاة تبدأ منذ صبيحة يوم العيد في وقت محدد وتنتهي ايضاً في وقت محدد، لذلك يجب على المسلم ان يتحرى موعد بدء هذه الصلاة كي لا تفوت عليه صلاة الجماعة في المسجد مع المسلمين والاستماع الى الخطبة الدينية.

المدينة موعد صلاة عيد الفطر
موعد صلاة العيد في الدوحة الساعة 05:10 صباحاً
وقت صلاة العيد في الوكرة الساعة 05:10 صباحاً
توقيت صلاة العيد في الريان الساعه 05:11 صباحاً
الساعة 05:10 صباحا موعد صلاة عيد الفطر في الخور
05:11 صباحا وقت صلاة العيد في الشحانية
موعد صلاة العيد أم صلال الساعة 05:10 صباحاً
صلاة العيد بلدية الضعاين الساعة 05:10 صباحاً
بلدية الشمال الساعة 05:10 صباحاً

متى وقت موعد صلاة عيد الفطر في قطر 

ان موعد صلاة عيد الفطر في قطر الساعة كم هو في الساعة 5:12 دقيقة في الصباح، وذلك في المساجد التي سيتم الاعلان عنها. والتي سيتم فيها اداء صلاة العيد في قطر للعام 2022. فعلى المسلم اذا كان يستطيع ان يذهب الى المسجد ويصلي جماعة مع المسلمين ،ولكن ايضا لا حرج في ان يصلي المسلم في بيته اذا كان لا يستطيع الذهاب الى المسجد لاحد الاسباب الخاصة. وكان قد تم الاعلان عن ان موعد عيد الفطر في قطر سوف يكون بحول الله في يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو للعام 2022.

شعائر عيد الفطر في قطر

تعتبر الأضحية من أهم الشعائر التي أمرنا بها الله عز وجل وهي تعد إحدى شعائر الإسلام حيث يتقرب المسلم إلى الله في ايام عيد الأضحى المبارك بالذبح ونحر الأضاحي كالأغنام وتعتبر من الشعائر المشروعة والمجمع عليها من العلماء والفقهيين وهي سنة مؤكدة عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حيث يقوم المسلم بالنحر وتوزيع الأضاحي على الفقراء والمساكين وزيارة صلة الرحم في عيد الأضحى المبارك ويتقرب إلى الله بالتسبيح والتهليل والتكبير .

الساعه كم صلاة عيد الفطر في قطر 2022

يبحث الكثير من المسلمين في قطر عن موعد صلاة عيد الفطر في قطر الساعة كم، وذلك للحصول على الساعة المحددة التي سوف تبدأ فيها صلاة العيد والتي يليها ايضاً الاستماع الى خطبة العيد المميزة، والتي لا تأتي الا مرتين مرة في عيد الفطر ومرة في عيد الاضحى في العام. وبعد الاطلاع على مواقيت الصلاة في هذا العام 2022 تبين ان موعد صلاة عيد الفطر في قطر سوف يكون في تمام الخامسة و 12 دقيقة، وذلك في اول ايام عيد الفطر المبارك.

توقيت صلاة عيد الفطر في الدوحة 2022

لا شك ان هناك نوعان من الأشياء يتم الاعتماد عليها في الاعلان عن موعد عيد الفطر وهما الاول الاطلاع على الموعد فلكياً، اما الثاني فهو تحري رؤية الهلال. وفلكياً لقد تم الاعلان على ان اول ايام عيد الفطر المبارك في قطر سوف تكون في يوم الاثنين، وذلك بتاريخ الثاني من شهر مايو للعام 2022. وسيتم ايضاً تحري رؤية الهلال في يوم السبت ويوم الاحد للتثبت من صحة التوقيت فلكياً.

وقت صلاة العيد الدوحة قطر 2022

يبدأ ميقات صلاة عيد الفطر المبارك في الدوحة عاصمة دولة قطر عند الساعة الخامسة وعشر دقائق 05:12 صباحاً ويستمرّ وقت أدائها حتّى زوال الشمس ودخول وقت الظهر عند الساعة الحادية عشرة وأربعين دقيقة 11:40 صباحاً، ويستطيع المسلم أداءها منفرداً عند فواتها في جماعة.

المساجد والمصليات التي ستقام فيها صلاة العيد في قطر 2022

وضعت وزارة الأوقاف في قطر مجموعة من المساجد التي يمكن للمسلمين الذهاب اليها لأداء صلاة العيد في قطر للعام 2022, وبسبب كون أعداد المصلين في ازدياد بسبب الانقطاع في الأعوام السابقة نظراً للأحوال الصحية, فإنه قد تم تخصيص ما يزيد عن 520 للصلاة في هذا العام

تضم القائمة التالية أسماء عدد كبير من المساجد والمصليات المسموح فيها بأداء صلاة العيد داخل قطر:

الحي أو المنطقة المسجد أو المصلى
ابا الحيات مسجد أم العظام
ازغوى 51 مسجد النور
ازغوى 51 مسجد هيا العجاج
ازغوى 51 عجاج ربيعة آل عجاج الكبيسي
ازغوى 51 أحمد بن جاسم بن فهد بن جاسم آل ثاني
ازغوى 71 مسجد بطي بن راشد الجفالي النعيمي
ازغوى 71 محمد أحمد زامل الكوري
ازغوى 71 مسجد أم سلمة
ازغوى 71 مسجد نورا يوسف درويش فخرو
ازغوى خلف الميرة بالقرب من مسجد رقم 1132
اسلطة القديمة مسجد عبد الله خميس الخليفي
اسلطة الجديدة مسجد أحمد محمد احمد آل ثاني
اسلطة الجديدة مسجد محمد عبد الرحمن الزمان
اسلطة الجديدة مسجد العسيري
اسلطة الجديدة مسجد عائشة بنت أحمد
اسلطة الجديدة مسجد 615
اسلطة الجديدة مسجد امام ابو حامد الغزالي
اسلطة الجديدة يوسف بن عبد الرحمن الم
اسلطة الجديدة نورا سيف احمد آل ثانِ
اسلطة الجديدة هارون الرشيد
اسلطة الجديدة إسماعيل ابراهيم عبدالله الهيدوس
اسلطة الجديدة مسجد ابناء محمد الجيدة
اسلطة الجديدة محمد بن حسين الحي السليطي
البدع جامع الشيخ عبدالله بن جاسم آل ثاني رحمه الله
الثمامة 46 مسجد 634
الثمامة 46 إسماعيل محمد شريف العمادي
الثمامة 46 مسجد الخنساء رضي الله عنها

والى هنا نصل واياكم أعزائي المتابعين الى ختام هذا المقال الذي يحمل عنوان موعد صلاة عيد الفطر في قطر الساعة كم، والذي تعرفنا من خلاله على ان صلاة العيد سوف تكون في تمام الخامسة واثنا عشر دقيقة من صبيحة العيد وتنتهي بعد ربع ساعة عند الانتهاء من الخطبة.

زر الذهاب إلى الأعلى