السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى في بريدة الساعة كم 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في بريدة 1443 ، من اكثر المواعيد التي يهتم بها سكان بريدة في هذه الاثناء خصوصاً اننا لا يفصلنا عن هذا العيد عيد الاضحى سوى ساعات وايام معدودات. والمسلم الذي يحرص على اداء الصلاة في وقتها دوماً ما يبحث عن الموعد الدقيق كي يتوجه الى المسجد ويشارك اخوانه المسلمين في التكبير والتهليل وتعظيم الله سبحانه وتعالى كي يناله الاجر والثواب العظيمين. وفي بريدة كغيرها من مدن المملكة يتجهز كافة السكان الى استقبال عيد الاضحى بالبهجة والفرح والسرور وبقلب سليم سواء كان ذلك للحاج او غير الحاج فإن عيد الاضحى عيد لكافة المسلمين على كل انحاء هذه الارض. في هذا المقال على موقع لباقة سنوضح لكم بالتفصيل وقت صلاة عيد الاضحى في بريدة 2022 وذلك للإجابة على تساؤل كل الباحثين عن موعد صلاة عيد الاضحى في بريده 1443 كونه يتغير من عام الى آخر.

اول ايام عيد الاضحى 2022 في بريدة

بما أن بريده من محافظات المملكة العربية السعودية فإنها ايضاً ستكون متوافقة مع المملكة في كافة المناسبات الدينية والرسمية. وفي عيد الاضحى ايضاً من المقرر ان يبدأ اول ايامه في اليوم التاسع من شهر يوليو الحالي. وذلك ما يصادف يوم السبت المقبل. اذ تبدأ الاحتفالات منذ صبيحة يوم العيد وتبدأ كل الطقوس المرتبطة به والتي على راسها صلاه عيد الاضحى المبارك في صبيحة العيد جماعة مع المسلمين في المصليات المفتوحة. كون عيد الاضحى وعيد الفطر يختص بالصلاة في اماكن مفتوحة وليس في المساجد باستثناء المسجد الحرام. ولكن في حال كان هناك المطر او ما شابه يسمح للمسلمين الصلاة في المساجد.

موعد صلاة عيد الأضحى في بريدة

لقد تم الإعلان عن موعد صلاة عيد الأضحى في بريده 2022 ضمن الجدول المختص بكافة مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، والذي في كل عام يتم الاعلان عنه من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية في المملكة. وخصوصاً في الليلة التي تسبق يوم العيد. في تلك الاحيان يبدأ كافة المسلمين بالبحث عن المواعيد الدقيقة لحضور صلاة عيد الاضحى واقامتها في المسجد جماعة مع اخوانهم المسلمين. ووفقاً للوارد في الجدول فإن موعد صلاة عيد الاضحى في بريدة ستكون في تمام الساعة الخامسة وثلاثة واربعون دقيقة، اذ ستقام الصلاة في هذا الموعد وبعدها ستبدأ خطبة العيد والتكبير والتهليل وتعظيم الله سبحانه وتعالى.

الساعه كم صلاة العيد اللاضحى في بريدة 1443

يتساءل الكثير من سكان بريده تلك المحافظة المشهورة في المملكة، عن الساعة كم صلاه العيد الاضحى في بريدة ١٤٤٣، وذلك كنوع من التلهف والترقب والشوق لحضور هذه الصلاة واقامتها بشكل جماعي مع السكان في بريدة. ولقد تم الاعلان على ان صلاة العيد الاضحى في بريدة سوف تبدأ في تمام الساعة 5:43 دقيقة، وذلك بعد ان تطلع الشمس وترتفع لما يقدر رمح في اعلى السماء. ويقدر ذلك تقريباً وفق ما قاله العلماء بما مدته تتراوح ما بين الربع الى ثلث ساعة بعد طلوع الشمس.

مصليات ومساجد صلاة عيد الاضحى في بريدة 2022

أماكن صلاة عيد الاضحى في بريدة ١٤٤٣ يبحث عنها المصلين في مدينة بريدة حيث أعلنت وزارة الشؤون الاسلامية ووزارة الأوقاف الفرع الخاص بإدارة المساجد في المنطقة عن جهوزية ما يقارب ٣٧٢ مسجد لاستقبال المصلين في بريدة، وقد تم تهيئة مصليات بريدة ١٤٤٣ من الناحية الصحية حيث تم التعقيم وتطبيق اجراءات النظافة والصيانة في المساجد كي يتم تفادي انتقال أي عدوى للفايروس بين صفوف المصلين، ودعت من جهتها وزارة الأوقاف المواطنين إلى الالتزام بلبس الكمامة والحفاظ تلى مسافة كافية بين كل مصلي والأخر.

 

حكم ذبح الأضاحي

وحول حكم الأضحية فإنه قد ورد عن أهل العلم والدين أنها جائزةٌ مشروعةٌ, وإن هذا باتّفاق العلماء حيث وردت مشروعيتها في كلا المصدرين وهما القرآن الكريم والسنة النبوية. وإن من الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قد كان يذبح الأضاحي في كل عيد. وإن قصة عيد الأضحى قد بدأت منذ أيام سيدنا ابراهيم واذ اقتدى به سيدنا محمد والمسلمين من بعدهم.

والى هنا نختتم معكم أعزائي المتابعين في منطقة بريدة هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على موعد صلاة عيد الاضحى في بريدة. وذلك لكل المتسائلين عن الساعة كم صلاة عيد الاضحى في بريدة 2022 كونها تختلف عن الموعد الذي كان في العام السابق اي 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى