سؤال وجواب

موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 2022 .. الساعة كم صلاه العيد بالدمام

موعد صلاة العيد في الدمام متى وقت صلاة عيد الفطر في الدمام 1443 , عن عيد الفطر هو واحد من عيدين يحتفل بهما المسلمون كل عام وقد سمي بهذا الاسم كونه يتبع شهر رمضان المبارك وهو الشهر الذي فرض الله عز وجل على المسلمين صيامه وبحلول عيد الفطر يفطر المسلمون في كافة أنحاء العالم الإسلامي ويحتفلوا بما انجزوا من العبادات. من سنن عيد الفطر واهم الاشياء التي يقوم بها المسلمين فيه صلاة العيد وهي ليست صلاة مفروضة بل هي سنة وما أجمل أن يبدأ الإنسان عيده بصلاة خاصة ترتقي بنفسه ويكون بها لربه أقرب حتى في يوم العيد. سنجيب في هذا المقال بموقعنا لباقة على سؤال متى وقت صلاة العيد الفطر في الدمام؟ بالتفصيل.

موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 2022

يختلف متى وقت صلاة العيد الفطر في الدمام من سنة إلى أخرى ومن مدينة إلى أخرى لكن القاعدة العلمية الدينية المعتمدة هو أن صلاة العيد تكون بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد الرمح ويوافق هذا الموعد تقريبا ربع ساعة بعد موعد الشروق في الدمام وغيرها, لذلك يمكنك ببساطة وعن طريق رزنامة ورقية أو إلكترونية أن تقدر موعد صلاة العيد عن طريق إضافة عشر الى خمس عشر دقيقة إلى وقت الشروق. عادة ما تعلن الجهات الرسمية ووزارة الأوقاف عن مواعيد صلاة العيد في كافة المحافظات والمناطق والافضل أن تعتمد على ما تعلنه الجهات المعنية. وإن وقت صلاة العيد الفطر في الدمام 2022 سيكون في تمام الساعة الخامسة وواحد وعشرين دقيقة فجراً.

كم باقي على توقيت صلاة عيد الفطر في الدمام 2022

يتبقى على بداية يوم العيد بحسب التقديرات الفلكية أقل من خمسة أيام ولربما صلاة العيد هي أول ما يبدأ به المسلم هذا اليوم الكريم المبارك والذي يعلن عن نهاية شهر رمضان. لذلك حول متى وقت صلاة العيد الفطر في الدمام, فإنه سيكون موعد صلاة العيد في الدمام في تمام الساعة الخامسة وواحد وعشرين دقيقة فجرا.

وقت انتهاء صلاة العيد في الدمام 2022

يستمر موعد أداء صلاة العيد من فترة ما بعد شروق الشمس وحتى زوالها أي حتى وقت صلاة الظهر وفي الدمام يكون موعد صلاة الظهر حتى الساعة الحادية عشر وسبعة وثلاثين دقيقة أي أن الفرصة متاحة أمامك أن تؤدي الصلاة حتى هذه الساعة.

أين ستقام صلاة العيد في الدمام 1443

بعد التعرف على متى وقت صلاة العيد الفطر في الدمام 1443, لابد من الاشارة إلى أنه تقام صلاة العيد عادة في المساجد وفي الساحات العامة وتنتشر المساجد في كافة أنحاء مدينة الدمام لذلك لن يصعب على اي شخص أن يجد مصلى يقيم فيه الصلاة مع العلم أن أداؤها في المنزل ومع جمعة من أفراد العائلة أو الأصدقاء أو الجيران أيضا مباح ويختلف الأمر من شخص إلى آخر بمكان أداء الصلاة وبحسب ظروفه.

متى ينتهي وقت صلاة عيد الفطر في الدمام

يمتد موعد صلاة عيد الفطر السعيد حتى أذان الظهر من الأول من شوال، وذلك بحسب إجماع فقهاء المسلمين واتفاق آرائهم، ويجوز للمسلم أن يصليها لوحده في المنزل أو جماعةً بصحبة أهل بيته، في حال تعذر الصلاة في المسجد لسبب شرعي كي لا يفوت عليه أجرها.

صلاة العيد بالدمام الساعه كم 1443

إن وقت صلاة العيد في مدينة الدمام السعودية في تمام الساعة 5:08 صباحًا، أي بعد شروق الشمس ببضع دقائق، ويجب على المسلم الذهاب إلى المصلى قبل الوقت لضمان الصلاة في موعدها المحدد وحضور تكبيرات العيد التي تبث الفرحة والأمل في قلوب المصلين، كما يجب الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وإجراءات السلامة الوقائية عند الذهاب إلى المصلى لعدم انتشار وباء كورونا بين المصلين والحفاظ على سلامتهم.

متى اول يوم عيد الفطر 2022 في الدمام

بحسب التوقعات الفلكية سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية وهذا يشمل مدينة الدمام بالطبع في الثاني من شهر مايو ٢٠٢٢ أي أن شهر رمضان المبارك سيكون متمم ومكون من ثلاثين يوم كاملة. لا يزال اعلام الموعد الرسمي مبكر فعلى الجميع أن ينتظر نتائج تحري هلال شوال في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان وإذا تمت رؤية الهلال فسوف يكون أول أيام العيد هو الأول من مايو وليس الثاني إلا أن الفلكيون يقولون إن رؤية الهلال غير ممكنة والله أعلم.

 

ختاما أجبنا في هذا المقال على سؤال متى وقت صلاة العيد الفطر في الدمام؟ وتحدثنا عن بعض الأحكام المتعلقة بموعد هذه الصلاة وعلى الرغم من كونها سنة لا يعاقب الانسان على تركها الا أن صلاة العيد تبقى من الصلوات ذات الرونق الخاص والتي يضيع صاحبها الكثير بعدم أداءها.

زر الذهاب إلى الأعلى