تسلية وترفيه

موعد صرف المكرمة الملكية 2022 في رمضان

موعد صرف المكرمة الملكية 2022 في رمضان ، متى يكون موعد صرف المكرمه الملكيه 1443 لشهر رمضان ، احد المواعيد الهامة التي تهم المستفيدين من الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان في كل عام، وذلك في اطار المساعدة لسد ما تحتاجه هذه الاسر الفقيرة من ذوي الدخل المحدود في رمضان. ولقد اعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن تاريخ صرف المكرمة الملكية 2022 لهذا الشهر على موقعها الاساسي، وذلك بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك. ويذكر بأن هناك بعض من الشروط التي يجب ان تستوفيها هذه العائلات كي تمتلك حق الحصول على هذه المكرمة في رمضان. ويمكن للمستفيدين ان يقوموا بالاستعلام عن المكرمة الملكية 2022 في رمضان من خلال رابط الاستعلام الذي سنضعه لكم في هذا المقال على موقع لباقة والذي سوف نخصص فيه الحديث عن تاريخ صرف المكرمة الملكية في شهر رمضان 1443 فتابعوا معنا.

المكرمة الملكية في رمضان 1443

تعتبر المكرمة الملكية أحد ما يصرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي من ذوي الدخل المحدود في المملكة العربية السعودية، وذلك في شهر رمضان المبارك من كل عام. وتأتي هذه المبادرة من اجل تحسين الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية لهذه العائلات في ظل الغلاء الاقتصادي الذي يسود العالم. ويشار الى أن الآلاف من مستفيدي هذه المكرمة ينتظرون على احر من الجمر موعد صرف المكرمة الملكية 2022 في رمضان، وذلك لمساعدتهم في سد احتياجاتهم الاساسية والعيش بكرامة.

متى تصرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1443

إن موعد صرف المكرمة الملكية غير معروف ولكن يمكن أن يكون قبل نهاية شهر رمضان بأيام قليلة، ولكن لم يتم التأكيد أو إصدار أي أوامر ملكية، ومن الجدير بالذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين قد صرف في السنة الماضية 1440 مبلغ 1.8 مليار ريال سعودي كمعونة للمكرمة المالية لمستفيدين ومستفيدات الضمان الاجتماعي، وكانت المبالغ تبدأ بـ 500 ريال سعودي إلى 2000 ريال سعودي حسب أفراد الأسرة.

هل يتم صرف مكرمة الملك قبل العيد

إن موعد صرف مكرمة الضمان سوف يكون قبل نهاية رمضان وبداية عيد الفطر المبارك، ولكن لم يتم التأكيد على ذلك، ومن الجدير بالذكر أن المكرمة الملكية تختلف نسبتها من أسرة لأخرى، وهذا يتوقف على كلٍّ من مستوى المعيشة والظروف المادية للأسرة.

  • والمكرمة المالية تبدأ من 500 إلى 1500 و 2000 ريال سعودي، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها للحصول على المكرمة الملكية والمساعدات المالية.
  • وقد قام الملك سلمان بن عبد العزيز بتخصيص مبلغ 1.8 مليون ريال سعودي لمكرمة شهر رمضان الكريم في العام الماضي، وقيمة المكرمة للأسر التي تتكون من ثلاث أفرد هي 2000 ريال سعودي، أما الأسرة المكونة من فردين فقيمة المكرمة لهم 1500 ريال، والفرد الواحد يكون القيمة من 500 إلى 1000 ريال.

موعد صرف المكرمة الملكية 2022 في رمضان

ان موعد صرف المكرمة الملكية 2022 في رمضان لهذا العام سوف يكون في الثالث عشر من شهر ابريل، والذي سوف يوافق يوم الاربعاء القادم، أما بالتاريخ الهجري فان موعد صرف المكرمة الملكية 1443 سوف يكون في الرابع عشر من شهر رمضان الحالي وذلك في سياق ما اعلنته وزارة التنمية الاجتماعية في اخر اعلان لها وتحديث عبر موقعها الرسمي حول الموعد الخاص بصرف هذه المكرمة الملكية، ويمكن لكل المستفيدين الاستعلام عن كل ما يتعلق بهذه المبادرة من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

قيمة المكرمة الملكية في رمضان 2022

لقد اعلنت الوزارة الخاصة للتنمية الاجتماعية في المملكة عن قيمة المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي لهذا العام وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد صرف هذه المكرمة وقد جاءت قيمتها كالتالي:

  • يصرف للعائلة التي تتألف من فرد واحد مبلغ 1000 ريال سعودي.
  • يصرف للأسرة التي تتكون من فردين مبلغ 1500 ريال سعودي.
  • اما الأسرة التي تتكون من ثلاثة افراد فإنها سوف تتلقى مبلغ حوالي 2000 ريال سعودي.

شروط الحصول على المكرمة الملكية في رمضان 2022

وضعت وزارة التنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط التي يجب ان يستوفيها كل من يرغب في الاستفادة من هذه المكرمة من الضمان الاجتماعي لعام 2022 وكان من ضمن هذه الشروط ما يلي:

  • يجب ان يكون كل مستفيدين هذه المكرمة من حملة الجنسية السعودية.
  • ينبغي ان يكون مستفيدي المكرمة المالية من المقيمين في المملكة لمدة لا تقل عن ثلاثة اشهر.
  • يمنع ان يكون للمستفيد اي سجل تجاري او عقار.
  • الا يتعدى دخل المستفيد 3000 ريال سعودي والا فلن يحصل على هذه المكرمة

متى موعد إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي 1443

تنتظر العديد من الأسر السعودية خلال شهر رمضان من كل عام لحظة الإعلان عن موعد صرف المكرمة، التي يقدمها لهم الملك سلمان احتفالاً بعيد الفطر المبارك.

وقد أعلنت هيئة الضمان الاجتماعي عن أن موعد صرفها لهذا العام سيكون يوم الأحد 1 شوال 1443 هجرياً الموافق يوم 2 من مايو 2022م، وهو أول أيام عيد الفطر المبارك ووفقاً لما هو متبع في عمليات صرف الأموال، فإنه إن صادف موعد الصرف يوم عطلة رسمية كيومي الجمعة والسبت أو عطلات الأعياد الرسمية، فإنه يتم صرفها قبل هذه الأيام أو بعدها مباشرةً.

رابط الاستعلام عن  المكرمة الملكية 2022 في رمضان

عملت وزارة التنمية الاجتماعية في المملكة على تسهيل طرق الاستعلام عن المكرمة المالية الخاصة بشهر رمضان المبارك للعام 144 هجري . ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن اسمائهم من خلال زيارة الموقع الرسمي للوزارة بعد تسجيل البيانات بشكل صحيح وذلك للتأكد من موعد صرف المكرمة الملكية  ٢٠٢٢ في رمضان، واستحقاقهم لهذه المكرمة. واليكم فيما يلي رابط استعلام المكرمة المالية 2022:

 

وفي الختام وضعنا لكم في ثنايا هذا المقال كل ما هو هام عن موعد صرف المكرمة الملكية 2022 في رمضان، والتي سوف تكون في يوم الاربعاء الموافق 13 من شهر ابريل الحالي. ووضعنا لكم ايضاً شروط استحقاق هذه المكرمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى