السعودية

مواعيد اختبار القدرات 1444

مواعيد اختبار القدرات 1444 حيث أنه يتم تحديد متى نوعد اختبار القدرات 2022 من قبل الجهات المختصة فور اقتراب موعد الاختبارات. ويعتبر اختبار القدرات العامة من اهم الاختبارات التي تجرى بشكل سنوي للطلبة في الثانوية العامة وهو ضرورة من ضرورات القبول الجامعي ويدخل في حساب النسبة الموزونة الخاصة بالطالب والتي يحدد بناء عليها التخصص الجامعي الذي سيلتحق به فيما بعد. في هذا المقال سوف نسلط الضوء على مواعيد اختبار القدرات 1444 ونتحدث بأهم المعلومات عن الاختبار لهذا العام حيث يتوقع ان يتقدم عدد كبير من الطلبة له.

قد يهمك : كيف اطلع درجة القدرات

آلية اختبار القدرات لهذا العام 1444

قبل التطرق إلى مواعيد اختبار القدرات 1444, ننوه أنه هذا العام عنوانه هو التعافي الكامل وعودة الحياة الطبيعية بعد فيروس كورونا لذلك سيتم اجراء الاختبارات لهذا العام بشكل وجاهي وبنفس الية السنوات السابقة فهناك خيارين متاحين امام الطالب الاختبار الورقي والاختبار المحوسب ولكل واحد منها مواعيد محددة والية معينة والجهة المسؤولة عن تنظيم امتحان القدرات هي المركز الوطني للقياس لذلك تابع كل جديد يعلنه المركز عن هذا الاختبار.

الزوار شاهدوا أيضاً: متى تظهر نتائج القدرات الورقي 1443 – 2022

مواعيد اختبار القدرات 1444

تختلف مواعيد اختبار القدرات 1444 بين الطلاب والطالبات, ولكن لتسهيل التعرف على الوقت الصحيح يمكنك ان تطلع على المواعيد المتاحة للتقدم لامتحان القدرات عن طريق موقع المركز الوطني للقياس وباتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع هيئة الاختبار عبر اي متصفح في هاتفك.
  • من الموقع سجل الدخول ثم اضغط على زر المنتجات والخدمات.
  • بعد الضغط على المنتجات والخدمات ومن القائمة امامك اختر قياس.
  • بعد اختيار قياس اضغط على اختبارات القبول الجامعية ومنها اضغط على اختبار القدرات.
  • بعدها اضغط على اطلاع على الجدول الزمني ثم سيظهر امامك جدول يبين المواعيد المتاحة لإجراء الاختبار.

أقرأ كذلك : كم مدة اختبار القدرات المحوسب

أخر موعد لاختبار القدرات المحوسب

عند الاعلان عن مواعيد اختبار القدرات 1444, يتم تحديد موعد اخير, اذ ينتظر الكثير من الطلبة فتح باب التسجيل لاختبار القدرات المحوسب وقد تم فتح باب التسجيل في الخامس والعشرين من شهر يوليو الماضي ويسوف يستمر حتى السادس من شهر اغسطس ٢٠٢٢ ايان يوم واحد فقط يفصلنا عن اغلاق باب التسجيل لذلك في حال لم تسجل حتى الآن عليك ان تسارع بالتسجيل في اقرب فرصة حتى لا تضيع على نفسك فرصة تقديم الاختبار في هذه الدورة فمن النادر ان يتم تمديد فترة التسجيل مدة أخرى.

موعد التسجيل في اختبار القدرات

سيتم فتح باب التسجيل المبكر لاختبار القدرات للعام الجديد في شهر فبراير القادم ويستمر حتى شهر مارس وهتاك فترة خاصة للتسجيل للطلبة وفترة اخرى للتسجيل للطالبات ويفضل ان تسجل بمجرد فتح باب التسجيل المبكر كون هذا سيعطيك فترة اكبر لتحضر للاختبار ويقلل رسوم الاختبار كون رسوم التسجيل المبكر اقل من رسوم التسجيل المتأخر.

كم تبلغ رسوم التسجيل في اختبار القدرات

يتم استيفاء بعض الرسوم من الطلبة الراغبين بأداء اختبار القدرات العامة وهي رسوم رمزية يمكن لأي طالب أن يوفرها ويقوم بدفعها عبر منصات الدفع المعتمدة وتختلف الرسوم حسب طبيعة الامتحان الذي اختار الطالب تأديته.

في سجلت في اختبار القدرات الورقي عند فتح باب التسجيل المبكر فسيكون مقدار الرسوم اللازمة للاختبار ١٠٠ ريال سعودي اما في حال قدمت طلبك في فترة الاختبار المتأخر فسوف تزداد الرسوم المفروضة عليك وستدفع مئة وخمسين ريال كرسوم للاختبار. اما في حال تقدمت للامتحان المحوسب فباب التسجيل لا يفتح الا مرة واحدة وعليك ان تدفع رسوم بمقدار مئة وخمسين ريال سعودي.

ختاما تحدثنا في هذا المقال عن مواعيد اختبار القدرات 1444 واجبنا على عدة اسئلة مهكة حول مواعيد ورسوم وطريقة التسجيل في الامتحان وحاول ان تبقى على اطلاع بأي تحديث يصدر عن هيئة الاختبار المسؤولة عن هذا الامتحان فواحد من أهم اسباب النجاح الاطلاع على كافة تفاصيل الاختبار والاستعداد لها.

زر الذهاب إلى الأعلى