معلومات عامة

من هي قمر زوجة لطفي زيني ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي قمر زوجة لطفي زيني ويكيبيديا منذ بزوغ فجر الدراما العربية برزت الكثير من المواهب وأبدعت في أداء أدوار لا زالت عالقة في ذهن المتابعين والناقدين وكان للمملكة العربية السعودية نصيب وافر من المواهب التي ساهمت في تقدم الدراما العربية ككل ومن أبرز هذه المواهب الفنان الراحل الكبير لطفي زيني. في هذا المقال سوف نجيب على سؤال من هي قمر زوجة لطفي زيني؟ ونتحدث بأهم المعلومات عن هذا الفنان ومسيرته.

من هو لطفي زيني

قبل أن نبين لكم من هي قمر زوجة لطفي زيني, لابد من الإشارة إلى أن لطفي زيني هو فنان سعودي الجنسية استهل مسيرته الفنية في ستينيات القرن الماضي ليكون بذلك واحد من اوائل الفنانين العرب الذين ظهروا على شاشات التلفاز وقد شارك في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية ظهرت من خلالها موهبته المميزة في التمثيل فضلا عن أنه أيضا كان مغني وملحن وشاعر وجمعته علاقة وثيقة مع طلال مداح وكان له النصيب أيضا أن يمثل في عدد من الأعمال رفقة أم كلثوم وعبدالوهاب ما يدل على موهبته ومكانته بين الفنانين القدامى.

من هي قمر زوجة لطفي زيني ويكيبيديا

أما عن من هي قمر زوجة لطفي زيني, فقد تزوج الفنان الراحل لطفي زيني من إعلامية تونسية بعد ان اشتعلت بينهما قصة حب حافلة عرف بها القاصي والداني وقد ظهر حبه لها بالقصيدة التي أهداها لها بعد أن قبلت الزواج به وغناها طلال مداح والذي كان الوسيط بينهما. قمر تعرف ايضا باسم قمر القاضي وقد اقامت في المملكة العربية السعودية بعد زواجها من لطفي وكانت من الشخصيات الشهيرة وزادت شهرتها ايضا بعد الزواج.

أقرأ كذلك : من هي زوجة مساعد الرشيدي ويكيبيديا

 قمر التونسية زوجة لطفي زيني

قمر التونسية هي قرينة الفنان لطفي زيني واذا كنت من عشاق الفنان طلال مداح فأنت حتما قد سمعت أغنية بحبك لكن لربما لا تعلم أنها قد كتبت من قبل لطفي زيني وأهداها لزوجته وأم اولاده قمر التونسية. قمر التونسية اختارت هذا الاسم كاسم شهرة واسم أسرتها الحقيقي هو القاضي وهي عائلة تونسية شهيرة وقد خفت نشاطها الإعلامي قليلا بعد زواجها من زيني وهذا طبيعي كونها قد انشغلت بالزواج ومتطلبات الحياة.

 كم عدد أبناء لطفي زيني

وعند الحديث عن من هي قمر زوجة لطفي زيني, ننوه أنه قد تزوج لطفي زيني مرة واحدة من الإعلامية قمر التونسية وأنجب منها على مدى سنوات زواجهما تسعة أبناء ثلاثة منهم ذكور وستة اناث. أولاد لطفي زيني وعلى الرغم من أن والدهم الراحل فنان كبير ووالدتهم إعلامية قديرة فلم يتوجه أي منهم الى عالم الشهرة بل حتى لا تعرف اسماءهم حتى اليوم فقد فضل والدهم ابقاءهم خارج نطاق شهرته ومنذ وفاته أيضاً لم يظهروا على وسائل الإعلام ولم يعرف عن أي منهم ميول فنية او اعلامية.

الزوار شاهدوا أيضاً: من هي زوجة محمد عبده الفرنسية الثانية ويكيبيديا

 متى توفي لطفي زيني

توفي الفنان السعودي القدير لطفي زيني بعد صراع مع المرض في العام ٢٠٠١ وعن عمر يناهز الواحك وستين ربيع وقد شكل رحيله صدمة في الوسط الفني ان ذاك كونه قد كان مفاجئ تماما فضلا عن أنه خسارة كبيرة للفن السعودي فهو من الرائدين فيه ومن أهم الاسماء التي عملت به. نعى زملاء وأسرة الفنان لطفي رحيله بكلمات مؤثرة ولا زال حتى اليوم يستذكر كواحد من أهم رواد الفن العربي والخليجي بشكل خاص.

ختاما أجبنا في هذا المقال على سؤال من هي قمر زوجة لطفي زيني؟ وأمثال لطفي يجب ألا يغيبوا أيدا عن الذكر وأن يكون لهم المكانة والتقدير دوما حتى مع رحيلهم فموروثهم الثقافي والفني وبصمتهم في عالم الفن واضحة وستبقى إلى الأبد طالما بقي من يقدر الفن العربي الأصيل ويحب متابعته.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى