شخصيات ومشاهير

من هي شيهانه العزاز ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي شيهانه العزاز ويكيبيديا, أحد الشخصيات البارزة في السعودية والتي تضج بها محركات البحث خصوصاً بعد الإعلان عن الانجازات الملهمة التي حققتها هذه الشخصية النسائية, والتي تثبت ان المرأة السعودية مبدعة ومتألقة. وإن شيهانة العزاز كانت بمثابة هذا النموذج المحفز لباقي الفتيات في المملكة. يشار إلى أنها على الرغم من صغر سنها إلا أن شيهانه العزاز تجاوزت قيود العمر بإبداعها وتفوقها في المجال. ومن هنا بدأت الأنظار تتجه حولها للتعرف على شخصيتها بشكل أكبر فهناك الكثير من الأسئلة حولها ومن أكثرها شيوعاً هو السؤال عن من هي الشيهانه العزاز ويكيبيديا, بالإضافة إلى كم عمر شيهانة العزاز. لذلك خصصنا هذا المقال على موقع لباقة لنسلط الضوء على هذا الاسم الذي سطع ولمع في العديد من الصحف في المملكة العربية السعودية ألا وهو شيهانة العزاز, وأيضاً شيهانه العزاز وش ترجع بالتفصيل.

من هي شيهانه العزاز ويكيبيديا

الشيهانه العزاز هي واحدة من أشهر النساء في المملكة العربية السعودية والتي قد نشأت في السعودية، الا انها قد تنقلت لإكمال مشوارها التعليمي في عدد من الدول والتي كان من ابرزها بريطانيا التي حصلت فيها على شهاده البكالوريوس في مجال الحقوق. ان شيهانة صالح العزاز من اكثر النساء اللاتي شغلن مناصباً مرموقة في المملكة والتي كان من ضمنها المنصب الاخير وهو نائب الامين العام لمجلس الوزراء، وهو ما اثار الجدل كون شيهانة العزاز صغيرة العمر الا انها استطاعت ان تحقق هذا الانجاز على الرغم من الكثير من العوائق. وهذا ما يبدي لنا ارادة وعزيمة هذه المرأة. شيهانة العزاز تعمل محامية في الوقت الحالي ومن ابرز المعلومات عنها أنها ابنة المصور المرحوم صالح العزاز. هذا جزء من المعلومات المتوفرة حول من هي شيهانة العزاز.

من هو والد شيهانة العزاز

عندما يذكر سؤال من هي الشيهانه العزاز فان المسامع دوماً تتذكر اسم صالح العزاز، وهو من كان يمثل اكثر المصورين ابداعاً في المملكة العربية السعودية. ولقد تزوج صالح العزاز من السيدة بدريه القبلان والتي تعمل ايضاً في منصب هام في احد المدارس والجامعات. ولقد انجب صالح العزاز اربعة بنات وولد واحد من هذه السيدة، كان اكبر هؤلاء هي ابنته شيهانة العزاز. وكان من اكثر الامور تداولاً حول صالح العزاز هو تأييده القوي للمرأة العربية ودعمها المستمر والذي بدا واضحاً على شخصية ابنته شيهانه العزاز.

من هي والدة شيهانة العزاز

أما عن أمها فإن شيهانة العزاز هي ابنة الدكتورة الجامعية المشهورة بدرية القبلان. والتي انهت تعليمها بشهادة البكالوريوس في قسم اللغة الانجليزية وذلك في جامعة الاميرة نورة واكملت مشهورها التعليمي وشغلت العديد من المناصب التي كان اخرها استاذ مشارك ضمن قسم اللغويات التطبيقية، وذلك في الجامعة التي ترعرعت فيها وهي جامعة الاميرة نورة.

أقرأ كذلك : من هي هند الدبيخي ويكيبيديا السيرة الذاتية

الشيهانه العزاز وش ترجع

ولما كانت شيهانه العزاز من الاشخاص الذين كان لهم بصمة واضحة في تطور المملكة العربية السعودية، وجب علينا توضيح من هي شيهانة العزاز، من خلال التطرق الى اصل عائلة العزاز. اذ ترجع الشيهانه العزاز الى قبيلة بني تميم والتي تعتبر من اعرق القبائل واكثرها قدماً على المملكة العربية السعودية ويتوزع افراد هذه العائلة في مختلف مناطق المملكة ومن اشهرها الرياض.

انجازات الشيهانه العزاز العلمية

تخرجت الشيهانة بنت صالح العزاز ، في عام 2008 ميلاديا ، من جامعة درهام في بريطانيا ، حيث أنها كانت متفوقة في الدراسة ، فقد حصلت على شهادة البكالوريوس في القانون مع مرتبة الشرف.، بعد تخرجها من الجامعة ، عملت على تحسين قدراتها في مجال المحاماة ، من خلال سعيها للعمل على نفسها ، مما جعلها تتظرب في أكثر من جامعة ، ومعهد دولي ، ومن أبرز الأماكن التي قامت الشيهانة بالتدريب فيها على مهنة المحاماة قبل الالتحاق بالعمل في المملكة العربية السعودية ، ما يلي.

  • معهد إنسياد للدراسات العليا ، حيث عملت في إدارة الأعمال في فونتينبلو بفرنسا.
  • المعهد الدولي للتطوير الإداري ، التابع لكلية الاعمال في لوزان بسويسرا.
  • جامعتي بوردو ، ونوتردام بالولايات المتحدة الأمريكية.
    جامعة بوكوني في ايطاليا.
  • كما أنها تلقت التدريب على المحاماة في كل من دبي ، والكويت.

شيهانه العزاز كم عمرها

كما قلنا في الأعلى فإن من أكثر الأمور التي شغلت بال الكثيرين ممن يرغبون في التعرف على من هي الشيهانه العزاز ويكيبيديا هو عمرها, اذ تبلغ شيهانة 36 عاماً وذلك أنها من مواليد العام 1986 ميلادي في الرياض. تحمل شيهانة العزاز الجنسية السعودية والأخبار المتداولة حول أنها بريطانية عارية عن الصحة فقط المعروف أن شيهانه تنقلت بين عدد من الدول الأوروبية لإكمال مشوارها التعليمي.

 

وهذه كانت المعلومات المتوفرة حول من هي شيهانة العزاز, حيث أن هذا الاسم تلقى الكثير من عمليات البحث للتعرف على حياة هذه المرأة السعودية المبدعة التي استطاعت تقلد أكبر المراتب والمناصب في وقت قياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى