شخصيات ومشاهير

من هي امل الشهراني ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي امل الشهراني ويكيبيديا هو أحد الاستفسارات التي تدور حول السيدة التي هربت من المملكة العربية السعودية قبل مدة من السنوات, وقد كانت أمل الشهراني تقيم في السعودية ضمن عائلة تعرضها للعنف على حد قولها, وقد هربت امل الشهراني لهذا السبب إلى الولايات المتحدة وقدمت للجوء وتم اعطائها الجنسية الأمريكية بناء على ما قدمته للهيئة هناك من دلائل تعرضها للاضطهاد. وبسبب كون هروب فتاة من السعودية أمر خطير كان الجميع يرغبون في التعرف على من هي امل الشهراني ويكيبيديا. خصوصاً بعد نشاطها الكبير على وسائل السوشيال ميديا كونها تعمل في مجال حقوق المرأة والدفاع عنها. في هذا المقال على موقع لباقة سنتعرف على من هي امل الشهراني السيرة الذاتية بالتفصيل, من حيث كم عمر امل الشهراني مروراً بكم عدد ابناء امل الشهراني, وأخيراً بالتعرف على قصة هروب الشهراني.

امل الشهراني ويكيبيديا

ان امل الشهراني واحدة من السيدات السعوديات إلا أنها قد هربت من عائلتها إلى الولايات الامريكية المتحدة, وذلك في سبيل الخروج للحرية والحصول على الأمان, ما أدى الى قبولها واعطائها الجنسية الامريكية. وقد بدأت امل الشهراني بالدراسة كطالبة جامعية في امريكا في قسم حقوق المرأة للدفاع عن حرية المرأة السعودية والعمل على تشجيع السعوديات لنيل حريتهن. يشار إلى أن امل الشهراني امرأة مطلقة فقد كانت متزوجة من رجل سعودي وقد انجبت منه ولد وابنتين.

من هي امل الشهراني

إن امل الشهراني هي سيدة سعودية ولكنها تقيم في الولايات المتحدة الامريكية, حيث أنها هربت من العنف الأسري الذي عاشته بعد انفصال والديها. تبلغ امل الشهراني 41 عام كونها من مواليد العام 1980 ميلادي وذلك في عسير في المملكة العربية السعودية. لقد تزوجت امل الشهراني من رجل سعودي لم تكشف عن هويته حتى تطلقت منه وكانت قد انجبت منه ثلاثة من الأبناء. وفي ذات السياق حرصت امل الشهراني على دراسة مجال المحاماة والحقوق في سبيل الاهتمام بحقوق النساء في المملكة, ويتابعها على صفحات التواصل الاجتماعي عشرات الالاف من المواطنين في المملكة وغيرها. هذه كانت المعلومات المتوفرة عن من هي امل الشهراني.

من هو زوج امل الشهراني

إنَّ هوية زوج امل الشهراني غير معلومة، فكل ما يُعرف عن زواجها أنها تزوجت من رجل سعودي الجنسية وأنجبت منه 3 أبناء، ثم انفصلت عنه، ولم تعلن عن أي تفاصيل تتعلق به حتى الآن، لأنها تحرص على إبقاء حياتها العاطفية بعيدة عن السوشيال ميديا، كما تداول البعض مؤخرًا أخبار تفيد بارتباطها بسبب تحدثها عن الحب، ولكنها لم تعلن عن زواجها، نشرت عدة صور فقط برفقة حبيبها الأمريكي، مما يدل على أن تلك الشائعات حقيقة، ولكن حتى الآن لم يتم الزواج شرعيًا ورسميًا.

كم عمر امل الشهراني

ضمن معلومات من هي امل الشهراني, فإنه قد ولدت السيدة الهاربة امل الشهراني من العمر 41 عاماً حيث أنها من مواليد المملكة العربية السعودية, وذلك في العام 1980 ميلادي. كانت امل تعيش مع عائلتها في منطقة عسير في المملكة حتى قررت الهروب والتخلص من حياة العنف وسط اهمال والديها لها وانفصالهما. فتوجهت للولايات المتحدة وتم استقبالها وتوفير الأمان لها كونها قدمت إثباتات توضح تعرضها للعنف فعلاً.

الزوار شاهدوا أيضاً: من هو زوج هند البلوشي العراقي ويكيبيديا

اسماء أبناء امل الشهراني

تمتلك امل الشهراني ثلاثة من الأبناء كانت قد انجبتهم من زواجها الأول من رجل سعودي غير معروف للجماهير, حيث أنها تطلقت منه واحتفظت بحضانة الأبناء, وكثيراً ما نشر امل الشهراني صوراً على حساباتها الشخصية تجمعها مع ابناءها عند ذهابهم للأماكن الترفيهية.

قصة هروب أمل الشهراني إلى أمريكا

استكمالًا لما جاء من إجابة سؤال: من هي أمل الشهراني ويكيبيديا، بعد انفصال والديّ أمل الشهراني عن بعضهما، تعرضت أمل للعنف الأسري من قبل أسرتها ونتيجة لهذا قررت الهروب إلى الولايات المتحدة الأمريكية بغرض الدراسة ومن ثم قدمت طلب اللجوء لدى السلطات الأمريكية التي وافقت على ذلك ومنحتها الجنسية الأمريكية، بناءً على ما قدمته من إثباتات وتعرضها للعنف الأسري والاضطهاد، وبعد أن استقرت بالولايات المتحدة قدمت طلب لدراسة الماجستير في جامعة فلوريدا في تخصص الإعلام وحقوق المرأة، وكان هذا نابعًا من إحساسها بالمسؤولية تجاه المرأة السعودية وحقها في الحرية بحسب وصفها، وكان هذا الهروب واللجوء للولايات المتحدة نابعًا من تعرضها للعنف وكبت حريتها في المملكة.

أقرأ كذلك : من هي ساليجا السيرة الذاتية ويكيبيديا

سناب شات امل الشهراني

تمتلك امل الشهراني قاعدة جماهيرية كبيرة على منصات السوشيال ميديا, وكان من ابرزها حسابها على السناب شات حيث يتابعها ما يزيد عن مليون ونصف من المتابعين من كل أنحاء العالم, وما زاد من شهرتها هو قيامها بنشر حملات تساند وتدعم النساء على وجه الخصوص. ويمكنكم زيارة سناب شات امل الشهراني والتعرف على اخر مستجدات ما تقوم بنشره من هنا: https://www.snapchat.com/add/amal_tampa

 

وفي الختام هكذا نكون قد وصلنا إلى ختام حديثنا لهذا اليوم عن قصة المرأة الهاربة من السعودية, حيث تعرفنا على من هي امل الشهراني بالفصيل إلى جانب معلومات من السيرة الذاتية الخاصة بها مثل كم عمر امل الشهراني وجنسيتها

 

زر الذهاب إلى الأعلى