معلومات عامة

من هو مؤسس علم التسويق الحديث

من هو مؤسس علم التسويق الحديث, لقد برز في الآونة الأخيرة الحديث عن الاب الروحي للتسويق وذلك بالتزامن مع اشتهار علم التسويق الحديث الذي لا غنى عنه لنجاح أي شركة أو مشروع. وكما نعلم فإنه يقال في المثل” لا يباع الحطب قبل قطعه” أي ليس هناك أي نجاح دونما تعب واجتهاد وتحلي بالصبر لرؤية ثمار النجاح. وإن التسويق الإلكتروني أو التسويق التقليدي كغيره من الأمور ينبغي التحلي بالصبر لرؤية ثماره كما قال مؤسس علم التسويق الحديث. وبسبب كون قصة الاب الروحي للتسويق من أبرز القصص التي لها أثر في تقدم علم التسويق فإن العديد من الناس وخصوصاً ممن يرغبون في الخوض في مجال علم التسويق الحديث يبحثون عن من هو مؤسس علم التسويق الحديث كي يستلهموا من أفكاره كل ما هو نافع للعمل الخاص بهم. تابعوا معنا هذا المقال الذي سنبين لكم معلومات عن هذا الأب الروحي للتسويق مؤسس علم التسويق الحديث مع ذكر أهم التفاصيل والآراء الخاصة به.

علم التسويق الحديث

علم التسويق الحديث هو من أهم العلوم الحديثة التي لها دور كبير وبارز في نجاح أي مشروع تسويقي, ولا شك بأن مفهوم التسويق الحديث يختلف بشكل واضح عن مفهوم التسويق التقليدي. ويشار إلى التسويق الحديث بأنه كل ما يتم من عمليات إنتاجية يتم فيها اقناع العملاء بما لدى الشركة من منتجات وبناء الثقة مع الزبائن فلا شك بأن الثقة هي من أهم عوامل نجاح العملية التسويقية في العصر الحديث.

من هو مؤسس علم التسويق الحديث

مؤسس علم التسويق حديث هو فيليب كوتلر الذي يلقب أيضاً بأنه الأب الروحي للتسويق الحديث, ولد فيليب كوتلر في العام 1931 في مدينة شيكاغو الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية. أما عن أصول فيليب كوتلر فإنه من أصول أوكرانية اذ أن والده قام بالهجرة من أوكرانيا إلى شيكاغو في العام 1917 ليستقر فيها منذ ذلك الحين. اكتسب فيليب كوتلر لقب مؤسس علم التسويق الحديث بسبب ما قام باختراعه من نظريات هامة في علم التسويق بشكل عام. ويبلغ عدد الكتب التي قام بتأليفها كوتلر في مجال التسويق الحديث حوالي 57 من الكتب الهامة والمفيدة لكل من يرغب في البدء والخوض والتعمق أيضاً في مجال التسويق وتطوير الأفكار التي تواكب العصر ومتطلباته. وهكذا نكون قد أجبنا عن من هو مؤسس علم التسويق الحديث وهو فيليب كوتلر.

قد يعجبك : ما هو الاسم الذي يطلق على بيت الدجاج

أهم أفكار كوتلر مؤسس علم التسويق الحديث

بعد التعرف على من هو مؤسس علم التسويق الحديث ينبغي الإشارة إلى أنه من أهم أفكار مؤسس علم التسويق الحديث كوتلر أن واحدة من أبرز الخطوات التي يجب أن نولي اهتمام لها كمسوقين هي القيام بتحديد الجمهور أو الفئة المستهدفة في التسويق. تعرف الفئة المستهدفة بأنها نوع الأشخاص المهتمين بما نقدم من منتج تسويقي سواء أكان خدمة او منتج تجاري وما إلى ذلك, حيث تكون هذه الفئة أو الجمهور مهتم بعملية الشراء والطلب أكثر من غيره. فمثلاً عندما ترغب في التسويق لمنتج تجميلي خاص بالنساء فلا حاجة إلى أن يكون الرجال ضمن الجمهور بل عند تحديد الجمهور يتم تخصيصه للنساء فقط وفي أعمار معينة كاستثناء الأطفال وكبار السن.

كوتلر مؤسس علم السويق الحديث

كوتلر مؤسس علم السويق الحديث هو الذي لقب بأنه ” أبو التسويق” لما قام بتقديمه من خبرة وعلم في مجال التسويق. ولا شك بأن هذا الاسم كوتلر هو لأمر معروف وشائع بين كل من خاض في مجال التسويق فلا يكاد يخلو أي مقال تسويقي من نظريات هذا المؤلف الشهير والمختص في التسويق. قام كوتلر بتأليف الكثير من الكتب في مبادئ التسويق وأيضاً في مجال إدارة التسويق تحدث خلالها عن أبرز النصائح التي تهم كل مسوق وما هي الأماكن التي يجب التسويق فيها.

 

 

وهكذا نصل بكم إلى ختام هذا المقال الذي خصصنا للحديث عن من هو مؤسس علم التسويق الحديث وهو فيليب كوتلر فقمنا من خلال السطور بذكر نبذة عن فيليب كوتلر أبو التسويق. ومن ثم وضعنا لكم أهم أفكار هذا المؤسس الرائد في مجال التسويق.

زر الذهاب إلى الأعلى