تسلية وترفيه

من هو عبدالاله السناني ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو عبدالاله السناني ويكيبيديا , سؤال بارز حول الممثل السعودي عبد الاله السناني. وقد ساهم في تقدم مجالي الإعلام والفن في المملكة العربية السعودية الكثير من الشخصيات الموهوبة والمخلصة حتى أصبحا اليوم مواكبان ومنافسان على مستوى العالم. في هذا المقال على موقع لباقة سوف نجيب على سؤال من هو عبدالاله السناني؟ وهو من الأسئلة التي يطرحها الكثيرون حول هذه الشخصية والتي يجب أن تدرس الاجتماعي كمثال على الإخلاص في العمل والنجاح فيه. بالإضافة إلى التعرف على قبيلة عبد الاله السناني.

الممثل عبد الاله السناني

الممثل عبد الاله السناني هو ممثل سعودي الجنسية ولد في العام ألف وتسعمائة وخمسة وستين أي أنه يبلغ من العمر حاليا سبعة وخمسين عام. تبوأ عبدالاله السناني العديد من المناصب العليا فهو ليس ممثل موهوب فقط بل أيضا كان مستشار لوزير الإعلام سابقا فضلا عن شغله لمنصب عضو إدارة هيئة المسرح والفنون وهي العبرة التابعة لوزارة الثقافة السعودية. بدأ السناني مسيرته الفنية في عام ١٩٨٥ ولا يزال مستمر بالعمل حتى الآن وهو أيضا عضو عبرة تدريس في جامعة الملك سعود. لذلك فإن الكثير من الناس يطمحون لمعرفة من هو عبدالاله السناني بالتفصيل.

عبدالاله السناني السيرة الذاتية

استطاع عبد الإله السناني أن يبرز في الكثير من المجالات سواء الزراعة، أو التمثيل، أو التأليف أو حتى الإخراج. وفيما يلي بعض المعلومات الشخصية عنه:

  • الاسم الكامل: عبد الإله السناني.
  • تاريخ الميلاد: 1/ كانون الثاني/ 1965.
  • مكان الميلاد: المجمعة، السعودية.
  • مكان الإقامة: الرياض.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة: مسلم من أهل السنة.
  • المؤهل العلمي: ماجستير في كلية الزراعة.
  • الجامعة: جامعة الملك سعود.
  • المهنة: ممثل، ومخرج، ومؤلف.
  • سنوات النشاط: 1985 إلى الآن.

شاهد أيضًا: من هو زوج مرام البلوشي حسين الصالح ويكيبيديا

من هو عبدالاله السناني

وحول من هو عبدالاله السناني ويكيبيديا, فإن عبدالاله السناني هو ممثل وأكاديمي ومستشار سابق درس تخصص الزراعة في جامعة الملك سعود وتابع دراسته الأكاديمية العليا ليحصل على درجة الماجستير في علم الأحياء الدقيقة إلا أن هذا لم يمنعه من أن يستغل موهبته التمثيلية حيث مثل في عدد من المسلسلات السعودية وعمل أيضا كمخرج ومؤلف لأعمال أخرى وكان له دور كبير في إبراز ثقافة المملكة من خلال الدراما والإعلام.

قبيلة عبد الاله السناني

ومن المعلومات التي توضح من هو عبدالاله السناني, أن الممثل عبدالاله السناني هو أحد أفراد عائلة السناني وهي من العوائل العربية الأصيلة التي سكنت المملكة العربية السعودية منذ تاريخ بعيد ويعود أصولهم إلى قبيلة بني عامر وهي بدورها من القبائل العربية الأصيلة ومن أكثرها شهرة في تاريخ شبه الجزيرة.

عبد الاله السناني كم عمره

يبلغ عبده الاله السناني سبعة وخمسين عام من العمر وكانت معظم هذه السنوات حافلة بالإنجاز فما بين دراسته وعمله في الجامعة ومشاركته التمثيلية والأخرى المسرحية وعمله في الهيئات والوزارات الرسمية استطاع أن يضرب هذا الرجل مثل لكل من حوله أن الإنسان إذا ما أراد يستطيع وان الحياة مفتوحة أمامنا على كل الخيارات فلا يجب أن نحصر أنفسنا في حياة واحدة وخيار واحد.

أقرأ كذلك : من هي ملاك الحسيني ويكيبيديا السيرة الذاتية

ابناء عبد الاله السناني

الجانب الشخصي من حياة الفنان أصبح يشغل اهتمام الجمهور لربما أكثر من أعمال الفنان نفسها وهنا يختلف الفنانين عن بعضهم بعض فمنهم من لا يمانع أبدا بمشاركة أي جانب من جوانب حياه مع لجمهور فيما يعترض البعض الآخر ويفضل أن تبقى حياته بعيدة عن الأضواء ومن هؤلاء عبدالاله السناني فكل المعلومات المتوافرة أنه متزوج ولديه أبناء لكن لا يوجد أي معلومات أخرى عنهم.

 اهم اعمال عبد الاله السناني

شارك عبدالاله السناني خلال مسيرته الفنية الطويلة بعدد كبير من الأعمال الدرامية التي لا تزال عالقة في ذهن الجمهور وكانت آخر مشاركاته المميزة في مسلسل اختطاف ٢٠٢١ والذي حطم ارقام قياسية فور عرضه بعدد المشاهدات والتغطية الاعلامية وقبل ذلك كان قد شارك في مسلسل العاصوف بجزأيه وشارك أيضا بمسلسل واي فاي بأجزائه فضلا عن مشاركته في أكثر من جزء في مسلسل طاش ما طاش.

ختاما أجبنا في هذا المقال على سؤال من هو عبدالاله السناني؟ ومثل هذه الشخصيات يجب أن يكونوا قدوة للجيل الصاعد سواء أكان يريد أن يدخل عالم الفن والتمثيل أو لا فعندما تقرأ مسيرة حياته الامر الوحيد الذي يجب أن تستنجه هو أن لا شيء يقف بينك وبين طموحك الا مقدار جهدك واجتهادك وتمسسك بشغفك وموهبتك.

زر الذهاب إلى الأعلى