سؤال وجواب

من هو النبي الذي ظل يدعو قومه 950 سنة

من هو النبي الذي ظل يدعو قومه 950 سنة، واحد من الأسئلة الدينية الهامة التي ينبغي على الطلاب ان يكونوا على علم بإجابتها. اذ ان الانبياء قد حدثت معهم الكثير من الامور التي تستحق الذكر والتعريف بها. فقد ارسل الله سبحانه وتعالى الرسول لمهمة محددة وهي دعوة الناس الى توحيده عز وجل وطاعته وعبادته. ولكن واحد من الانبياء قد اتخذت مدة دعوته لقومه 950 سنة فمن هو هذا النبي الذي تحمل هذا الوقت كله. هذا ما كان سنجيب عنه في مقالنا لهذا اليوم على موقع لباقة اذ سنتعرف سوياً على جواب سؤال من هو النبي الذي ضل يدعو قومه 950 سنة بالتفصيل فتابعوا معنا.

من هو النبي الذي ظل يدعو قومه 950 سنة

ان النبي الذي ضل يدعو قومه 950 سنة هو النبي نوح عليه السلام. اذ انه قد ذكر في القران الكريم نص قراني يشير الى هذا الشيء بالتفصيل في سورة العنكبوت. وكما نعلم ان نوح عليه السلام كان اول نبي ارسله الله سبحانه وتعالى كي يدعو قومه الى طاعة الله وحده لا شريك له. وقد استغرق ذلك الاف السنوات اذ ان قومه كانوا يصنعون التماثيل ويعبدونها رغبة في التقرب منها والعياذ بالله، لذلك ارسل الله سبحانه وتعالى نوح عليه السلام كي يقوم بهدايتهم وارجاعهم عما يفعلون الى طريق الحق. وقد وردت قصة نوح عليه السلام في كثير من المواضع في القران الكريم.

النبي الذي ظل يدعو قومه 950 سنة من هو

يهتم العديد من الطلاب بالبحث عن سؤال من هو النبي الذي ظل يدعو قومه 950 سنة، كون هذا النبي يتسم بالكثير من الصبر وعدم اليأس من تحقيق هذه الرسالة. وقد قيل عن ذرية نوح عليه السلام بأن كافة البشر يرجع نسبهم اليه بعد هلاك الامم الباقية اما عن زوجة نوح عليه السلام فقد قيل وفق ما ذكر في من اهل العلم والتفسير ان اسمها واعلة. وقد كانت مثالاً للزوجة الخائنة كما ضرب الله بها المثل في القرآن الكريم.

قصة نوح عليه السلام

كان نوح عليه السلام كان من ضمن الانبياء الذين ارسلهم الله سبحانه وتعالى الى هداية اقوامهم. وقد استمر صبره الى 950 سنه يدعو قومه الى عبادة الله وحده لا شريك له ولم ييأس ابداً من دعوة الله بتكذيبه وانكار ما يقول ورفضهم اتباع سبيل الهداية. ولا شك بأن هذه هي طبيعة المشركين وعاداتهم. وبذلك نجد ان اكثر من كان عدواً لنوح هم اسياد قومه، فقد حاربوه بكل الطرق وبكل ما يملكون من قوة وقاموا بعرض المال عليه كي يتوقف عن دعوته لعبادة الله سبحانه وتعالى بالإضافة الى تهديده بالكثير من الامور، ولكنه لم ييأس ابداً واستمر في الدعوة الى عبادة الله سبحانه وتعالى. واصر على اكمال هذه الرسالة كونه على حق وكلهم على باطل وبهذا نستنتج صبر نوح عليه السلام.

نوح عليه السلام

نوح عليه السلام واحد من انبياء الله الذين ارسلهم الى هداية الناس الى طريق الحق والامتناع عن عبادة الاصنام وصناعتها والشرك بالله. وقد وصف الله سبحانه وتعالى بأنه عبداً شكورا. كون نوح عليه السلام كان من اكثر الحامدين والشاكرين لله عز وجل على كافة ما يهبه اياه من نعم وعلى الطعام واللباس ايضاً وهذا ما ذكره اهل التفسير.

 

والى هنا نصل واياكم عزائي طلاب الى نهاية هذا المقال التعليمي الهام من الامثلة الدينية المميزة على صبر الانبياء وهو سؤال من هو النبي الذي ضل يدعو قومه 950 سنة بالتفصيل. بالإضافة الى كتابة قصة نوح عليه السلام كي تتعرفوا على ما واجهه نوح عليه السلام في اثناء دعوته الى عبادة الله.

زر الذهاب إلى الأعلى