سؤال وجواب

من كانت اول امراه ترتاد الفضاء في الامارات؟

من كانت اول امراه ترتاد الفضاء في الامارات هو من الاستفسارات الهامة التي ينبغي أن نسلط الضوء عليها, كونها من الانجازات التي تفتخر بها كل امرأة عربية. فلا شك بأن حلم الفتاة العربية بأن ترتاد الفضاء لم يبقى مجرد حلم, بل استطاعت امرأة في الإمارات أن ترتاد الفضاء في عام 2021ميلادي وذلك ما يزيد من انجازات المرأة العربية التي أصبحت أكثر حرية في اختيار ما ترغب في فعله خصوصاً منذ القرن العشرين. ولقد أصبحت المرأة العربية لديها حق المشاركة في نسبة كبيرة من مجالات الحياة والعمل في تخصصات لم تكن تتمتع بالحرية لاختيارها في السابق. وفي هذا السياق سنسلط الضوء في هذا المقال على براعة المرأة الاماراتية من خلال الإجابة عن سؤال من كانت اول امراه ترتاد الفضاء في الامارات, فهذه المرأة بلا شك تستحق أن يكتب عنها الكثير من المقالات فهي اول امراه ترتاد الفضاء في الوطن العربي كافة.

من كانت اول امراه ترتاد الفضاء في الامارات

لقد كانت نورا المطروشي هي أول امراه ترتاد الفضاء في الامارات, حيث أنها قد تم اختيارها إلى جانب محمد الملا من دولة الامارات العربية المتحدة للتدرب على ريادة الفضاء ومن ثم قاموا برحلة إلى الفضاء في عام 2021 ميلادي. وبذلك أصبحت المرأة العربية من ذوات البصمة في المجالات الهامة وخير مثال على ذلك هي نورا المطروشي وهي من كانت اول امراه ترتاد الفضاء في الامارات. ويجدر بالذكر أن نورا لم تكن الأولى في السفر إلى الفضاء في العالم ولكنها كانت أول امرأة ترتاد الفضاء في الوطن العربي أجمع.

من هي نورا المطروشي

نورا المطروشي امرأة اماراتية تبلغ من العمر 29 عام اذ أنها من مواليد العام 1993 ميلادي في إمارة الشارقة, درست نورا تخصص الهندسة الميكانيكية إلا أنها كانت من ضمن المتفوقين في أكثر من مجال, ويظهر ذلك من خلال مشاركتها في اولمبياد الرياضيات الدولي والقيام بالكثير من الإنجازات التي تعكس صورة مشرفة عن المرأة العربية. وفي عام 2021 لقد تم اختيار نورا المطروشي ووضعها في قائمة أفضل شخصيات في العرب صنعوا التاريخ وهذا يدل على مدى تأثير الانجاز الذي قامت به نورا على الوطن العربي. ولم يبدأ حلم نورا بارتياد الفضاء مؤخراً بل كانت تحلم في ذلك منذ كونها طفلة في الروضة حينما مثلت المعلمة هيئة الفضاء في خيمة فمنذ ذلك الوقت ونورا المطروشي تعمل لتحقيق حلمها وقد كانت بالفعل اول امرأة ترتاد الفضاء في الامارات والعالم العربي.

من هي نورا المطروشي السيرة الذاتية

لتوضيح المزيد من المعلومات الشخصية عن من كانت اول امراه ترتاد الفضاء في الامارات وهي نورا المطروشي يمكنكم القاء نظرة على السيرة الذاتية لها فيما يلي:

  • الاسم: نورا المطروشي
  • تاريخ الميلاد: 1993
  • مكان الولادة: امارة الشارقة.
  • العمر: تبلغ نورا المطروشي 29 عام.
  • بلد الإقامة: الإمارات
  • الجنسية: اماراتية
  • الديانة: مسلمة
  • الدرجة التعليمية: بكالوريوس هندسة الميكانيكية

اول امرأة ارتادت الفضاء في العالم

وفي سياق الحديث عن انجازات المرأة لابد من الإشارة إلى أول امرأة ارتادت الفضاء في العالم أجمع وهي فالنتينا تيريشكوفا حيث أنها قامت برحلة إلى الفضاء في عام 1963 ميلادي, كانت هي من فتحت الطريق لما بعدها من النساء لخوض هذه التجربة, فقد تبعها تجربة 65 امرأة حول العام بالسفر نحو الفضاء وكان منهم نورا المطروشي.

 

وإلى هنا نختتم معكم متابعينا هذا المقال الذي يحمل عنوان من كانت اول امراه ترتاد الفضاء في الامارات, اذ تعرفنا على نورا المطروشي وذكرنا تفاصيل حول سيرتها الذاتية وانجازاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى