السعودية

من الرياض الى ابها كم ساعة

من الرياض الى ابها كم ساعة؟ يتساءل العديد من الناس الذين يرغبون في السفر إلى أبها كم ساعة من الرياض الى ابها، اذ أن المسافة بين الرياض وابها تختلف وفقا للوسيلة التي يتم السفر والتنقل بها، وهناك أكثر من طريق يمكننا من التنقل بين الرياض وأبها ومن أشهر هذه الطرق هو طريق الرين وطريق الجابر، وأيضا تعتمد سرعة الوصول من الرياض الى أبها على السرعة التي يقود بها السائق، وفي هذا المقال على موقع لباقة سنتعرف على من الرياض الى ابها كم ساعه, وما هي المسافة بين الرياض وابها.

مدينة الرياض

تعد مدينة الرياض أكبر المدن في المملكة العربية السعودية وهي ثالث اكبر العواصم العربية من حيث عدد السكان وهي عاصمة المملكة السعودية وتبلغ مساحة مدينة الرياض حوالي 1.973 كم2 كما يبلغ عدد سكان مدينة الرياض حوالي 10.5 مليون نسمة في تقرير إحصائيات السكان لسنة 2021, يبلغ ارتفاع المدينة حوالي 600 متر عن مستوى سطح الأرض ويتميز مناخ مدينة الرياض بالحرارة العالية في فصل الصيف ما بين 40-50 درجة مئوية عكس ذلك في فصل الشتاء تكون درجة الحرارة منخفضة جداً حيث تصل إلى الصفر واليوم نحن بصدد معرفة المسافة بين مدينة الرياض وابها ومعرفة كم ساعه من الرياض إلى ابها .

من الرياض الى ابها كم ساعة

من الرياض الى ابها كم ساعة؟ كما ذكرنا سابقاً يعتمد السفر بشكل اساسي على الطريق الذي تسلكه للسفر ويبلغ المعدل الزمني للوصول من الرياض الى ابها ما يقدر بحوالي 10 ساعات بالمركبات اذا تم الاعتماد على طريق رين للسفر بينما تستغرق مدة اطول اذا تم قطع المسافة من خلال طريق الجابر حوطة بني نعيم حيث تستغرق مدة 12ساعة وهي فترة طويلة اما اذا تم الاعتماد على الطائرة كوسيلة نقل يبلغ المعدل الزمني ساعة ونصف للوصول الى ابها او العكس, وهكذا نكون قد أجبنا عن سؤال من الرياض الى ابها كم ساعة.

كم كيلو المسافة بين الرياض وابها

تقع مدينة أبها والرياض في المملكة العربية السعودية حيث تقع الرياض على خط طول 43.46درجة شرقاً وخط عرض 38.24درجة شمالاً أما ابها فتقع على خط طول 42.5 وخط عرض 18.2, وأما عن ارتفاع مدينة ابها عن سطح البحر يبلغ 2200متر وتعتبر المسافة بين مدينة الرياض وابها حوالي 850 كيلو متر ويمكن قطع هذه المسافة بالطائرات المخصصة للسفر او المركبات باختلاف مدة الوصول للمدينة المراد القدوم إليها.

الطرق بين الرياض وابها

يوجد الكثير من الطرق المؤدية من الرياض إلى ابها كطريق الرين وطريق الجابر حوطة بني نعيم, وتختلف المسافة بين الرياض وابها حسب الطريق الذي تسلكه كطريق الرين الذي تكون فيه المسافة بين الرياض وابها مقدارها 950كم للوصول الى مدينة ابها, في حين يتم قطع مسافة مقدارها 1.103 في طريق الجابر حوطة بني نعيم للوصول الى مدينة ابها وتتنوع وسائل النقل والسفر من المدينة الى المدينة الأخرى كالمركبات والسيارات والطائرات.

 

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وفيه تعرفنا معكم واجبنا على اسئلتكم المتعلقة بخصوص السفر من مدينة الرياض الى ابها كم ساعة وتعرفنا على الطرق المؤدية بينهما والفرق بين الطرق والمقارنة الوقت الزمني بالمركبات والطائرات

زر الذهاب إلى الأعلى