تسلية وترفيه

متى ينتهي موسم جدة 2022

متى ينتهي موسم جدة 2022، سؤال يطرحه كل المهتمين والمستمتعين بفعاليات موسم جدة، وخصوصاً ممن يرغبون باستمرار هذا الموسم وعدم انتهائه بسبب جمال الفعاليات والانشطة التي ترسم البهجة على وجوه الناس. ولا شك بأن موسم جدة لهذا العام يلقى اهمية كبيرة مضاعفة عن كل عام ايضاً. فإن الهدف الاساسي منه هو تطوير القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية بشكل عام. وقد صرح المؤتمر الرسمي لهيئة الترفيه في المملكة بحضور الامير سعود بن جلوي بأن هذا النشاط سيكون معززاً للسياحة ومطبقاً لأهداف رؤية المملكة 2030. وفي هذا المقال على موقع لباقة سوف نتعرف على متى ينتهي موسم جدة 2022 بعد ان نكون قد وضعنا لكم جدول فعاليات موسم جدة 2022 كي تتوجهوا الى الفعاليات ومواعيدها في الوقت المناسب.

موسم جدة 2022

لكل من يتساءل متى ينتهي موسم جدة 2022 فانه قد بدأ بالفعل منذ اول ايام عيد الفطر المبارك وذلك في الثاني من مايو لعام 2022 ميلادي. ولقد تنوعت الفعاليات ضمن هذا الموسم ما بين معارض وفعاليات جميله منها مسرحيات وعروض فنية وحفلات غنائيو اثارت الدهشة في نفوس المشاهدين والحاضرين. ولا يقتصر موسم جدة على استقبال المواطنين من المملكة بل ايضا مسموح للزوار والسياح من خارج المملكة المشاركة في هذا الموسم بعد شراء تذاكر موسم جدة.

متى ينتهي موسم جدة 2022

ينتهي موسم جدة 2022 وفقاً لما تم الاعلان عنه في الثامن عشر من يوليو 2022 ميلادي. وذلك في المؤتمر الصحفي الذي كان قد تم بحضور كل من الامير سعود بن جلوي وهو مستشار رسمي لمنطقة مكة المكرمة. وكان قد بدا موسم جده بالفعل في الثاني من مايو وذلك في اول ايام عيد الفطر المبارك اذ بدأت الفعاليات والحفلات الغنائية المميزة التي شارك في ادائها مجموعة من الفنانين العرب سواء كانوا من داخل المملكة او خارجها على مسارح جدة في ايام متتالية. وقد حضر هذه الحفلات عدد كبير من محبي الفن والغناء وهكذا نكون قد تعرفنا متى اخر يوم لموسم جدة 2022 والذي سينتهي في الثامن عشر من يوليو القادم.

متى بدا موسم جدة 2022

لقد كانت اولى فعاليات موسم جدة لعام 2022 قد بدأت بالفعل في الثاني من شهر مايو للعام 2022. ذلك كونه اول ايام عيد الفطر المبارك وكان قد تم الاعلان على ان موسم جدة بنسخته الحادية عشر سيستمر لمدة لا تقل عن 60 يوم. هذا يعني بأن موعد نهاية موسم جدة 2022 سيكون في الثامن عشر من يوليو 2022 ميلادي. وذلك بعد انتهاء مدة الشهرين المعلن عنهما خلال المؤتمر الصحفي الخاص بهيئة الترفيه في المملكة. أما عن كم باقي على موسم جدة 2022 فإنه بعد شهرين من بدئه.

فعاليات موسم جدة 2022

بعد التعرف على متى ينتهي موسم جدة 2022، فإنه سيتخلل موسم جدة لهذا العام مجموعة من الانشطة المميزة التي ستنال على اعجاب كل من يشاهدها ويحضر اليها. اذ انها تناسب عدد من المجالات سواء كانت الثقافية، التعليمية، الاجتماعية والرياضية الى جانب الترفيه والذي هو محور موسم جدة لهذا العام. وقد تم الاعلان عن 150 فعالية على الاقل وكان من اشهرها ما يلي:

  • عرض عالمي سيرك دو سوليه
  • 4 معارض عالمية
  • 60 لعبة ترفيهية
  • مسرحيتان عالميتين
  • 20 حفلة غنائية عربية
  • 7 مسرحيات عربية
  • 70 تجربة تفاعلية
  • 30 حفلة عالمية
  • 5 برامج وفعاليات بحرية

شعار موسم جدة 2022

لقد اعلن عن شعار موسم جدة 2022 وهو يحمل عبارة ايامنا الحلوة ذلك يأتي في سياق تطوير كل المناحي في المملكة العربية السعودية لتصبح الايام اجمل مما هي عليه، وتطبيقاً لرؤية 2030 المستقبلية في السعودية والتي كان من ضمنها تطوير قطاع السياحة في المملكة، ذلك يأتي ايضاً جلياً ضمن موسم جدة والذي يستقبل الملايين من السياح ويزيد من التطور الاقتصادي والسياحي في جدة بشكل خاص وكافة السعودية بشكل عام.

والى هنا نصل واياكم أعزائي المتابعين الى نهاية هذا المقال الذي وضعنا لكم خلاله متى ينتهي موسم جدة 2022 بالإضافة الى ما هي الفعاليات التي ستنضم الى هذا الموسم، وختاماً شعار موسم جدة لهذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى