تسلية وترفيهمعلومات عامة

متى وقت صلاة عيد الاضحى في الطائف 2022

موعد صلاة العيد الاضحى في الطائف 2022 يتساءل العديد من سكان الطائف في هذه الاثناء متى صلاة العيد الاضحى في الطائف 2022، وذلك بمناسبة بدء العد التنازلي لحلول اول ايام عيد الاضحى المبارك لهذا العام. وكغيرها من المحافظات والمدن الواقعة في المملكة يسعى سكان محافظة الطائف الى التعرف على الموعد الدقيق والصحيح المعلن عنه من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في المملكة حول متى صلاة العيد الاضحى في الطائف 2022. ولقد ارتبط عيد الاضحى بالكثير من الطقوس والسنن التي يتم ادائها بدئاً من اول ايامه والتي كان من ضمنها واشهرها صلاة العيد. والتي يليها ايضاً ما يميز عيد الاضحى عن عيد الفطر وهي ذبح الاضاحي وذلك للاقتداء بسنه النبي وهديه. ولكل من يبحث عن هذا الموعد خصصنا لكم هذا المقال لنسلط الضوء على الساعة كم صلاه العيد الاضحى في الطائف ١٤٤٣ فتابعوا معنا.

صلاة عيد الاضحى في الطائف

ان صلاة العيد الاضحى تتم في الطائف في كل عام في مختلف المصليات والاماكن المفتوحة المعلن عنها من قبل امانة الطائف. وذلك بعد تخصيصها وتجهيزها لاستقبال المصلين من كافة انحاء الطائف كلن وفق منطقته والمصلى القريب منه. ويسارع المسلمين في صبيحة اول ايام عيد الاضحى للتجهز والتوجه الى صلاة العيد والتكبير والتهليل ومشاركة الطقوس الدينية مع اخوانهم المسلمين. وذلك للمشاركة في البهجة والفرح والسعادة بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي لا تأتي سوى مرة واحدة في كل عام. وتختلف الساعة التي تبدأ فيها صلاة العيد الاضحى في الطائف من عام الى اخر لذلك سنوضح لكم في الاسفل موعد هذه الصلاة في الطائف لهذا العام 2022 بالتفصيل.

متى صلاة العيد الاضحى في الطائف 2022

ان السؤال عن متى صلاة العيد الاضحى في الطائف 2022 قد ازداد في هذه الاثناء، وذلك كونه لا يفصلنا عن بدء ايام العيد سوى يومين وبعض الساعات. ووفقاً لما هو معلن في الجدول الخاص بأوقات ومواعيد الصلوات في السعودية ومدنها فإنه ستكون صلاة العيد الاضحى في الطائف 2022 في تمام الساعة 5:44 دقيقة. وذلك بعد ان تطلع الشمس وترتفع في السماء بقيد الرمح. ويشار الى ان وقت الصلاة يستمر الى الزوال وذلك كي يتاح لكل المسلمين صلاة العيد. ولكن يسن ان يتم تقديمها في عيد الاضحى وذلك كي يتاح امام المسلم وقت كافي لذبح الاضاحي وتوزيعها.

كم باقي على صلاة العيد الاضحى في الطائف 1443

وبما ان عيد الاضحى قد اصبح على الابواب فإن الصلاة كذلك. لا يتبقى على صلاة العيد سوى ايام قليلة وبعض من الساعات لتبدأ البهجة والفرح والبسمة على وجوه المسلمين سواء كانوا صغار ام كبار. ومنذ طلوع شمس اول ايام عيد الاضحى يبدأ المسلمون بالتكبير والتهليل وتعظيم الله سبحانه وتعالى وذلك قبل بدء الصلاة. وايضاً يليها الى ان تنتهي الثلاث ايام الاولى من عيد الاضحى المبارك. وبالنسبة الى الساعة التي تبدا فيها صلاة العيد الاضحى في الطائف 2022 فإنها ستكون في الخامسة و 44 دقيقة من صبيحة العيد.

موعد صلاة العيد الاضحى في مدن السعودية 2022

يضم الجدول المعلن من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في المملكة المواعيد الدقيقة لصلاة العيد لمختلف مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية التي تتصف بأنها كبيرة المساحة. حيث أدى ذلك الى اختلاف مواعيد الصلاة من منطقة الى اخرى. وفيما يلي اليكم ابرز المحافظات في المملكة ومواعيد الصلاة فيها:

  • موعد صلاة العيد في مكة المكرمة: الساعة 06:04
  • توقيت صلاة العيد في القطيف: الساعة 05:14
  • تبدأ صلاة العيد في جدة: الساعة 06:06
  • يبدأ وقت صلاة العيد في تبوك: الساعة 06:04
  • إن صلاة العيد في المدينة المنورة: الساعة 06:05
  • موعد صلاة العيد في ينبع: الساعة 06:06
  • يبدأ موعد صلاة العيد في الدمام: الساعة 05:15

 

وفي نهاية هذا المقال نتمنى ان تكون المعلومات المقدمة حول متى صلاة العيد الاضحى في الطائف 2022 قد نالت على اعجابكم ونتمنى ان يعيد الله علينا وعليكم عيد الاضحى المبارك باليمن والبركات نحن وكافة المسلمين. يمكنكم الاطلاع ايضاً على المواعيد الخاصة بصلاة عيد الاضحى في مختلف محافظات المملكة ومدنها

زر الذهاب إلى الأعلى