خدمات حكومية

متى نزول الدعم السكني لهذا الشهر 1443

متى نزول الدعم السكني لهذا الشهر 1443 هو من اكثر الخدمات التي يستعلم عنها الكثير من مواطني المملكة في الآونة الأخيرة حيث أن موعد نزول الدعم السكني يتحدد في موعد معين من الشهر، ويتم انتظار متى نزول الدعم السكني من قبل الكثير ممن يرغبون في تملك منازلهم ممن تزيد اعمارهم عن أربعة وعشرون عام. وإنه في كل شهر يتم التساؤل من قبل المواطنين متى نزول الدعم السكني لهذا الشهر اذ ينتظرون الدعم المالي ليقوموا بتملك العقارات الخاصة بهم. وفي هذا المقال سوف نتحدث بشيء من التفصيل حول الدعم السكني ومن ثم متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر.

الدعم السكني

يعتبر الدعم السكني واحد من البرامج التي تصنف على أنها ذات فائدة كبرى لمن هم في داخل المملكة العربية السعودية ويطمحون إلى تملك بيوتهم بشكل كامل، حيث يطرح هذا البرنامج دعم سكني قد يصل إلى مبلغ ٦٧٠ مليون ريال سعودي من الميزانية الخاصة بالتمليك والذي قامت الوزارة بتخصيصه بشكل خاص لزيادة نسبة عدد المواطنين المالكين للمساكن والمنازل في المملكة العربية السعودية إلى ما نسبته سبعون في المئة لما تأتي سنة ٢٠٣٠، حيث أن هذا ينبع من مدى حرص المملكة والحكومة السعودية على الاهتمام بمواطنيها من كافة الجوانب.

متى نزول الدعم السكني

متى نزول الدعم السكني هو ما تم تحديده في كل يوم ٢٤ من الشهر حيث أنه تم تخصيص هذا التاريخ من كل شهر كي يتم فيه صرف الدعم السكني في موعده المحدد كي لا يتساءل الناس عن متى نزول الدعم السكني في كل مرة وكي تكون كل التفاصيل واضحة أمامهم. ويتم ايداع راتب الدعم السكني في حسابات المستفيدين في كل شهر كي يكون بمثابة مساندة لهم في العمل على تملك منازلهم بشكل كامل لزيادة نسبة العقارات المملوكة في أرجاء المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: متى ينزل ساند من بعد تقديم الطلب

موعد صرف الدعم السكني لهذا الشهر

يبحث الكثير من سكان المملكة عن موعد صرف الدعم السكني لهذا الشهر حيث أنه قد تحدد موعد نزول الدعم السكني في يوم الرابع والعشرين من شهر أكتوبر لهذا العام ٢٠٢١ والذي يوافق بالهجري أيضاً تاريخ الثامن عشر من شهر ربيع الأول ١٤٤٣ حيث أنه في الغالب يسبق موعد صرف الدعم السكني الرواتب الخاصة بالموظفين والتي يكون صرفها في السابع والعشرين من الشهر.

كم باقي على الدعم السكني

صندوق التنمية العقاري خصص رقم هاتفي موحد لاستقبال الاستفسارات والتساؤلات والشكاوى، ومكالمات العملاء بشكل عام، وهي الطريقية الأسهل والأسرع حالياً في التواصل بين الصندوق العقاري و المستفيدين من قروض التمويل العقاري المدعومة، خاصةً في حالة تأخر نزول الدعم في الحساب البنكي، أو بعد اكتمال عمليات الصرف والمستفيد يعلم انه مستحق ولم يتحصل على الدعم الخاص به.

شاهد أيضا :متى تنزل مكافأة الطلاب 1443

كم مبلغ الدعم السكني

حيث يحصل المواطنين ذوي الدخل المحدود على الدعم السكني في حال توافرت بهم الشروط الخاصة بالدعم السكني ويمكن معرفة قيمة الدعم السكني المقدم من وزارة الإسكان عبر تحديد قيمة الراتب وعدد أفراد الأسرة المسؤولة من المستفيد أيضًا وكذلك قيمة القسط الشهري الذي يستطيع سداده.

متى ينزل الدعم السكني بعد توقيع العقد

ينزل مبلغ الدعم السكني في حساب المستفيد بعد توقيع العقد خلال يومين على الأكثر، وهذا ما أوضحه حساب صندوق التنمية العقاريّة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ردّاً على سؤال أحد المتابعين، ويتم توقيع العقد من قِبل طالب الدعم بعد استيفائه لشروط الاستحقاق المذكورة في الأعلى وبعد تقديمه لطلب الحصول على الدعم السكنيّ؛ حيث يتم فحص طلبِه والموافقة عليه إذا كان مستحِقّاً لهذا الدعم.

خطوات التسجيل في الدعم السكني

إن التسجيل في الدعم السكني متاح في أي وقت اذ على كل من تتوفر فيه شروط التسجيل في هذا البرنامج اتباع الخطوات التالية التي تخص التسجيل في الدعم الوطني وهذه الخطوات كالتالي:

  • قم بالتوجه في البداية إلى منصة سكني باستخدام أي من محركات البحث.
  • اذهب بعد ذلك إلى خيار تبويب واختر منه التسجيل في سكني.
  • اكتب ما يطلب منك من رقم هويتك الوطنية وتاريخ الميلاد بشكل صحيح.
  • يمكنك الاطلاع على الشروط وقائمة الأحكام قبل الموافقة عليها.
  • ستجد أمامك خيار استلام رسالة نصية على هاتفك تحمل كلمة سر مؤقتة.
  • بعد كتابتها سيتم العمل على التحقق من صحة بياناتك ومن ثم قم بتعبئة ما يطلب منك من بيانات شخصية مثل البريد الالكتروني ورقم الجوال وما شابه.
  • بعد الانتهاء انقر فوق تقديم الطلب واضغط على اوافق على الشروط والأحكام.
  • سيتم مراجعة الطلب وفي حال القبول سيتم مراسلتك بأنك مستحق للدعم السكني أو تم رفض طلبك مع الأسباب.

وهكذا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال الذي كان بعنوان متى نزول الدعم السكني لهذا الشهر حيث أنه يتم صرفه في تاريخ الرابع والعشرين من الاشهر الميلادية من كل شهر ويوافق هذا الشهر الرابع والعشرين من أكتوبر حيث ينتظر هذا الدعم الكثير من مواطني المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى