تسلية وترفيه

متى تكون ليلة القدر في رمضان فلكيا 2022

متى تكون ليلة القدر في رمضان فلكيا 2022 يزداد البحث عنها بالتزامن مع اقتراب ليله القدر ٢٠٢٢ وذلك كوننا قد بدأنا في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك. وكما هو معتاد ومعروف في الدين الاسلامي فإن ليلة القدر غالباً ما تكون واحدة من الليالي الوترية في العشر الاواخر من الشهر الفضيل، لذلك يحرص كافة المسلمين في انحاء العالم على استغلال العشر الاواخر بالطاعة والقيام حرصاً على ان يكونوا قد استغلوا ليلة القدر حق استغلالها. ولقد تم الاعلان عن موعد ليلة القدر فلكيا من قبل الهيئات المختصة اذ قلنا بأنها تكون ليلة وترية. سنوضح لكم في هذا المقال على موقع لباقة متى تصادف ليلة القدر في رمضان فلكيا، بالإضافة الى متى تبدأ الليالي الوترية في رمضان فتابعوا معنا.

ليله القدر 2022

ان ليلة القدر واحدة من اعظم الليالي التي تمر على المسلمون من العام الى الاخر. وتأتي هذه الليلة في شهر رمضان المبارك في واحدة من الليالي الوترية. وان أجر هذه الليلة لمن صام وقامها عظيم، حيث ان الله سبحانه وتعالى قد قال عنها بأنها خير من الف شهر . وهذا ما يعكس على اهمية العظيمة والاجر والثواب الذي يناله المسلم القائم لهذه الليلة. بالإضافة الى اهمية استغلال ليلة القدر بالدعاء بما يشاء المسلم من المغفرة والعتق من النار.

تاريخ ليلة القدر 2022

حيث اختلف العلماء والفقهاء في تحديد تاريخ ليله القدر2022 ، ولكن يُقال أن ليله القدر تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان 1443 وتأتي في الليالي الوترية أكثر من الأشفاع وهذا هو مذهب الشافعية والحنابلة، و المالكية واختاره ابن تيمية، وابن عثيمين ، والصنعاني ، وابن باز، وأيضاً تقع ليله القدر في الثلث الأخير من شهر رمضان الكريم, لهذا من المتوقع أن يكون تاريخ ليله القدر 2022 كالتالي:

  • ليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان الموافق 22 / ابريل / 2022.
  • ليلة الثالث والعشرين من شهر رمضان الموافق 24 / ابريل/ 2022.
  • ليلة الخامس والعشرين من شهر رمضان الموافق 26 / ابريل /2021.
  • ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان الموافق 28 / ابريل/ 2022.
  • ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان الموافق 30 / ابريل /2022.

متى تكون ليلة القدر في رمضان فلكيا

وحول اجابة متى ستكون ليله القدر ، فإن ليلة القدر تأتي ضمن العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك. وذلك في واحدة من الليالي الوترية. وان ليله القدر 2022 فلكيا قد تكون اما ليلة 21 من رمضان او الثالث والعشرون او ليلة الخامس والعشرون او ليله ال 27، واخيرا قد تكون ليلة التاسع والعشرون والله تعالى اعلى واعلم.  وان من اهم الامور التي ينبغي على المسلم ان يحرص على القيام بها في هذه الليلة العظيمة هي القيام والدعاء بشكل مستمر لكي يغفر الله سبحانه وتعالى له وينال الاجر والثواب العظيم.

موعد ليلة القدر 2022
موعد ليلة القدر 2022

متى وقت ليلة القدر لعام 2022

يرغب كثير من المسلمين في معرفة وقت ليلة القدر 2022 كما نعلم جميعًا أن ليلة القدر هي إحدى الليالي الفردية في آخر 10 أيام من شهر رمضان، لذلك من المتوقع أن تبدأ ليلة القدر لعام 2022 هذه الليلة في ليلة السبت 9 مايو 2022 ومع ذلك، فإن الموعد المحدد يعتمد على رؤية القمر من شهر رمضان لعام 1442هـ. وعلى الرغم من أن الليلة المحددة التي تحدث فيها ليلة القدر لم يتم ذكرها في أي مكان، إلا أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد طلب منا البحث عن ليلة القدر خلال الليالي الفردية في الأيام العشرة الأخيرة من رمضان. لذلك تقع ليلة القدر في ليلة 21 أو 23 أو 25 أو 27 أو 29 من رمضان. ومع ذلك، فقد تم التأكيد في الغالب على أنه من المرجح أن تكون ليلة السابع والعشرين من رمضان.

موعد ليلة القدر 2022 فلكيا

كما قلنا في جواب متى موعد ليله القدر في شهر رمضان فلكيا فإنها تقع ليلة القدر في كل عام من شهر رمضان في واحدة من العشر الاواخر منها. وذلك في الليالي الوترية خصوصا. وفق ما ورد في السنة النبوية. وقد تم الاعلان عن موعد ليلة القدر فلكيا في واحدة من الليالي التالية:

  • 21 رمضان ١٤٤٣ والذي يوافق الثاني والعشرون من ابريل للعام 2022.
  • الثالث والعشرون من رمضان والذي يوافق الرابع والعشرون من نيسان.
  • ليلة الخامس والعشرون من شهر رمضان التي توافق السادس والعشرون من شهر ابريل 2022.
  • ليلة السابع والعشرون وهي من اكثر الليالي توقعاً لليلة القدر والتي توافق الثامن والعشرون من شهر ابريل.
  • ليلة التاسع والعشرون من شهر رمضان والتي توافق 30 من شهر ابريل 2022.

في اي ساعة تبدا ليلة القدر 2022

لم يتم تحديد ساعة ليلة القدر معينة من ليال رمضان المبارك كليلة القدر، ولكن قال الرسول الكريم تحروها في الوتر من العشر الأواخر كما ذكرنا سابقاً، ولكن إن علم المسلم أن الله هي في اي ساعة تبدا ليلة القدر 2021. كباقي الليالي والأيام تبدأ ليلة القدر من الساعة 07:00 مساء من مغرب اليوم أي أن إذا صادفت ليلة القدر يوم الحادي والعشرون من شهر رمضان المبارك فيكون موعد بدئها من مغرب يوم الواحد والعشرون إلى مطلع شمس يوم الثاني والعشرون.

متى ليلة القدر 2022

متى ليلة القدر 2022 كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ان ليلة القدر تكون ضمن الليالي العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك  وبالتحديد تكون ضمن الليالي الوترية. لذلك فان المسلمون يلتمسون هذه الليلة سواء كان في ليلة ال 21، 23، 25، 27 او ليلة التاسع والعشرون من الشهر. وعلى المسلم ان يستغل هذه الليلة حتى استغلالها في الطاعة والعبادة والحرص على الصيام وقراءة السور القرآنية والدعاء بما يشاء.

علامات ليلة القدر

بعد التعرف على متى ليلة القدر في رمضان تحديدا، لابد من التعرف على العلامات التي تميز هذه الليلة العظيمة وكان من ضمنها ما يلي:

  • ان الشمس سوف تشرق دونما اي شعاع وبالتالي فانها ستكون باردة وهي كالقمر في ليلة البدر.
  • الطقس يكون في ليلة القدر معتدلاً.
  • يسطع القمر بشكل براق والسماء تصبح منيرة بشكل مميز.
    يشعر المسلمون كافة بانشراح في الصدر وبراحة نفسية.

وفي الختام هكذا نكون قد تعرفنا متى تكون ليلة القدر في رمضان فلكيا، والتي قلنا انها ستكون في واحدة من الليالي الوترية من العشر الاواخر للشهر الفضيل والتي قد بدأت بالفعل.

زر الذهاب إلى الأعلى