السعودية

متى تتغير الحالة في توكلنا من مصاب الى محصن

متى تتغير الحالة في توكلنا من مصاب إلى محصن بعد مرور فترة محددة ويهتم الكثير من سكان المملكة في هذا الأمر, اذ دوماً يتساءلون حول متى تتغير الحالة في توكلنا من مصاب الى محصن, متى نستطيع الخروج من المنزل؟ حيث من المعلوم ان المصاب بفايروس كورونا لا يستطيع الخروج من المنزل الا أن يقوم تطبيق توكلنا بتحويل اللون البني إلى اللون الأخضر أي هذا ما يعني الآن أن الحالة تتغير في توكلنا من مصاب الى محصن, ونظراً لتساؤل العديد من الأشخاص حول هذا الأمر, سنوضح لكم  على موقع لباقة متى تتغير الحالة في توكلنا من مصاب الى محصن, وما هو تطبيق توكلنا.

تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا هو أحد التطبيقات التي قد تم تطويرها من قبل وزراه الصحة في المملكة العربية السعودية منذ انتشار فايروس كورونا, وكان الهدف من هذا التطبيق الذي تم اطلاقه من قبل هيئة الذكاء الاصطناعي هو مساندة الحكومة من حيث أن التطبيق كان مخصص لإعطاء التصاريح للخروج والتنقل في ظل أزمة كورونا, وخصوصاً أثناء فترة حظر التجوال داخل المملكة, يقوم مؤخراً هذا التطبيق بتوضيح الحالة الصحية للشخص حيث أنه يعطي اشارة في حال كان الشخص يعاني من فايروس كورونا أم لا, ويفيد هذا عندما يقرر أحد الدخول إلى أحد الأماكن العامة أو الأسواق حيث يظهر التطبيق ما اذا كان هذا الشخص حاملاً للفايروس ويهدد أمن وسلامة الأخرين, أو أن هذا الشخص معافى حيث أنه تتغير الحالة في توكلنا من مصاب إلى محصن بعد تعافي المريض.

متى تتغير الحالة في توكلنا من مصاب الى معافى

متى تتغير الحالة في توكلنا من مصاب الى معافى هذا من أكثر التساؤلات التي يطرحها مستخدمي تطبيق توكلنا في المملكة العرية السعودية, حيث أنه يرغبون في معرفة متى تتغير الحالة في توكلنا من مصاب إلى متعافي كي يستطيعوا الخروج من المنزل وأداء المهام المقررة عليهم وممارسة حياتهم بشكل طبيعي كباقي الناس, اذ يمنع خروج المصاب بالفايروس من المنزل أو الذهاب إلى أي مكان حتى يتغير اللون في التطبيق من البني إلى الأخر, ويستمر اللون البني في حالة اصابة الشخص إلى ما يقارب 14 يوماً من تاريخ الاصابة, ثم بعد ذلك إذا ثبت تعافي المريض فإنه تتغير الحالة من مصاب إلى معافى. وبعد أن يثبت تعافي المريض من الفايروس فإنه سينتظر 2-3 أيام حتى يتم تحديث اسمه في إحصائيات المملكة, بعد ذلك يمكنه الخروج من المنزل وأداء المهام التي عليه وممارسة حياته بشكل طبيعي, وهكذا نكون قد أجبنا عن سؤالكم حول متى تتغير الحالة في توكلنا متى تتغير الحالة في توكلنا من مصاب الى معافى.

متى تتغير الحالة في توكلنا إلى محصن متعافي

تتغيّر حالة توكّلنا إلى محصّن في إحدى الحالات الآتية بعد تقديم المعلومات إلكترونيّاً من قبل وزارة الصحّة:

  1. الإصابة والتعافي: يتغيّر لون توكّلنا إللى الأخضر الغامق مع ظهور حالة محصّن متعافي بعد انتهاء المصاب من فترة العزل دون أيّة نتيجة إيجابيّة عند إجراء الفصح المعتمد لفيروس كورونا.
  2. تلقّي المطعوم: تظهر حالة محصّن مع تغيير لون توكّلنا إلى الأخضر بعد أربعة عشر 14 يوماً من قيام المستخدم بتلقّي الجرعة الأولى من مطعوم كورونا المعتمد في المملكة.

متى تتغير الحالة في توكلنا من مصاب الى محصن

متى تتغير الحالة في توكلنا من مصاب الى محصن؟ قالت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أن الحالة في توكلنا تتغير من مصاب إلى محصن بعد أن يكون الشخص قد تلقى لقاح كورونا الجرعتين بشكل كامل, اذ أن حصوله على الجرعتين يعمل على وقايته بشكل كبير من الاصابة بالفايروس مرة أخرى ولكن ليس بنسبة 100%, ويعمل هذا اللقاح على تقوية مناعة الجسم في مقاومة الفايروس فيما لو عاد مرة أخرى, وفي حال أصيب الشخص المحصن مرة أخرى بالفايروس, فإن هذا اللقاح والتحصين يعمل بشكل كبير على تخفيف الأعراض الخطيرة التي تصاحب المصاب والتي منها ما قد يؤدي للوفاة, لذا من الجيد فهم أنه متى تتغير الحالة في توكلنا من مصاب الى محصن لا يعني الوقاية 100% من الفايروس.

ماذا يعني اللون البرتقالي في توكلنا

يعني اللون البرتقالي في تطبيق توكلنا أن هذا الشخص قد خالط أحد المصابين بالفايروس, أو أنه يعيش مع شخص مصاب في البيت, ويعني اللون البرتقالي في توكلنا أن الشخص ممنوع من الخروج من المنزل ومن الذهاب لأي مكان ولا الحصول على تصريح حكومي مهما حدث, لذا يجب على ها الشخص الالتزام بفترة الحجز المنزلي والتي تستمر الى 14 يوماً.

اللون الأخضر في توكلنا

يظهرر اللون الأخضر في تطبيق توكّلنا للأفراد الذين لم تثبت إصابتهم بفيروس كورونا بالإضافة إلى جميع الأفراد الذين ثبتت إصابتهم مع مرور مدّة العزل الصحيّ المقرّرة من قبل وزارة الصحّة دون أيّة نتائج إيجابيّة عند إجراء الفحص، ويتغيّر لون التطبيق إلى الأخضر الغامق بعد التعافي وعند تلقّي مطعوم كورونا أيضًا.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي يحمل عنوان متى تتغير الحالة في توكلنا من مصاب الى محصن حيث أن هذا يحدث عندما يحصل الشخص على جرعتين من لقاح فايروس كورونا فيتحول الشخص من حالة مصاب الى حالة محصن في تطبيق توكلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى