معلومات عامة

متى تبدا الدراسه في السعوديه 1444 كم باقي العد التنازلي

متى تبدا الدراسه في السعوديه 1444 كم باقي العد التنازلي لعلك تتساءل متى العودة للمدرسة 1444, خصوصاً اذا كنت طالب أو معلم. ومع اقتراب رأس السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٤ بدأت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بتحديد المواعيد المهمة للعام الجديد وكان اخر ذلك اعلان وزارة التربية والتعليم في المملكة عن التقويم الدراسي الجديد للعام ١٤٤٤ وهو تقويم مفضل يشمل مواعيد بدء الدراسة لجميع الفضول الدراسية الثلاث فضلا عن مواعيد العطل الرسمية على مدى العام. في هذا المقال سوف نجيب على أهم سؤال يطرحه الطلبة منذ لحظة صدور التقويم الدراسي وهو سؤال متى بداية الدراسة 1444؟ بالتفصيل.

متى بداية الدراسة 1444

وفق ما ورد عن متى بداية الدراسة 1444, بحسب التقويم الرسمي والذي اعلنت عنه وزارة التربية والتعليم  فإنه سوف تكون بداية الدراسة 1444 في كافة المدارس الحكومية والخاصة في المملكة للعام ١٤٤٤ في تاريخ الاول من شهر محرم والذي يصادف الثامن والشعرين من شهر اب ويكون يوم أحد. هذا الموعد هو ايضا موعد بدء الدراسة في الفصل الاول والذي سوف يتبعه فصل دراسي ثاني واخر ثالث بحسب النظام الجديد وستكون هذه السنة هي السنة الثانية لبدء العمل بنظام الثلاث فضول والذي طبق في العام الدراسي الماضي.

كم باقي على بداية الدراسة 1444

أيضاً للتعرف على متى بداية الدراسة 1444, لابد ان نشير انه ما تبقى على بداية العام الدراسي تقريبا شهر وتسعة ايام فقط. حيث ويقضي الطلاب خلال هذه الفترة اجازتهم الصيفية المطولة فيما تستغل المدارس ايضا هذه المدة الزمنية لتجهيز شهادات الفصل الماضي وتوزيع علامات الطلبة والاستعداد لعودة الطلبة في الفضل الدراسي الجديد. حتى المعلن عنه الان سيكون التدريس في العام الجديد ايضا وجاهي كما كان في العام الماضي تزامنا مع انخفاض نسبة انتشار فيروس كورونا وتزايد نسب المطعمين من الطلبة والهيئات الادارية والتدريسية.

متى عودة المعلمين 1444/1445

لا يقتصر سؤال متى بداية الدراسة 1444 على الطلاب فقط, خصوصاً إن موعد بدء الدراسة في السنة الدراسية الجديدة يشمل الطلبة فقط ولا يشمل المدرسين او الهيئات الادارية اذ يكون موعد دوامهم يسبق هذا الموعد ليتأكدوا من جاهزية المدرسة والصفوف لاستقبال الطلبة في للعام الجديد بكل سلاسة ويسر. موعد دوام المعلمين سيكون في الثاني والعشرين من شهر اب ٨ من عام ٢٠٢٢ واذاي سيصادف الرابع والعشرين من شهر صفر ١٤٤٤.

شاهد أيضًا: كم باقي على المدرسة لعام 1444 العد التنازلي

موعد نهاية الدراسة 1444

ينتهي العام الدراسي ١٤٤٤ بعد ما يقارب العام من الان حيث وبحسب التقويم المعتمد ستبدأ الاجازة الصيفية للطلبة في الثاني والشعرين من شهر حزيران ٢٠٢٣ والذي يوافق الرابع من شهر ذي الحجة ١٤٤٤ والطلبة محظوظين الى حد ما بهذا الموعد كونه سوف يسبق موعد عيد الاضحى المبارك للعام القادم بأسبوع تقريبا ما يجعلهم مستعدين لاستقبال العيد بكل فرحة وحماس وقد انهوا مرحلة دراسية كاملة من حياتهم. جدير بالذكر ان هذا الموعد هو نفسه موعد نهاية الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث.

التقويم الدراسي 1444/2022

التقويم الدراسي للعام ١٤٤٤/٢٠٢٢ يبدأ في الاول من شهر محرم وينتهي في الرابع من ذي الحجة وخلال هذه المدة التي تقارب الاحدى عشر شهرا تقريبا يمر الطلبة بثلاثة فضول دراسية يتخللها عدة عطل منها عطل اسبوعية وهي عطل يومي الجمعة والسبت وعطل فصلية وهي العطل بين الفصول الثلاث واخيرا عطلة مطولة بعد نهاية العام الدراسي هذا بالإضافة طبعا الى العطل التي يحصل عليها الطلبة في المناسبات الرسمية والدينية والتي شملها التقويم الصادر عن وزارة التربية والتعليم مؤخرا.

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال متى بداية الدراسة 1444؟ ولا يزال امام الطالب حتى اليوم فرصة زمنية مطولة للاستمتاع بعطلته الصيفية وقضاءها في الأنشطة التي يحب وعلى الطالب ان يحاول استغلال عطلته بفعل كل الأنشطة التي يرغب بها فأمامه عام دراسي طويل يحتاج منه همة وحماس كبيرين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى