تسلية وترفيه

متى الكرسمس 2021 كم باقي العد التنازلي

متى الكرسمس 2021 كم باقي العد التنازلي مع بدء العد التنازلي للكريسمس يبحث الكثير من الناس وخصوصاً المسيحيين عن متى موعد الكرسمس 2021 من أجل بدء تجهيز أنفسهم للاحتفال بهذه المناسبة الهامة لديهم, والتي هي عبارة عن احتفالات تقام من أجل ذكرى ميلاد سيدنا المسيح عليه السلام. والجدير بالذكر أن تاريخ موعد الكرسمس 2021 يختلف ما بين الكنائس الشرقية والكنائس الغربية ببعض من الأيام وسنوضح هذا خلال ثنايا المقال.  ويتساءل الكثير متى يوم الكريسمس 2021 كي يقوموا ببدء تزيين شجرة عيد الميلاد التي هي طقس خاص بالمسيحيين مع أن الكثير من المسلمين أصبحوا يقومون بتقليد عادات المسيحيين أيضاً. وهناك كثير من مظاهر الاحتفال بالكرسمس سوف نذكرها لكم في فقرة خاصة. وفي هذا المقال على موقع لباقة سنخصص الحديث بشكل واضح عن متى الكرسمس 2021 حيث أن موعده والعد التنازلي الكرسمس هو الشغل الشاغل للكثير من الأشخاص حول العالم فتابعونا.

ما هو الكرسمس

الكرسمس هو عبارة عن مناسبة تخص المسيحيين يقومون خلالها بإقامة الاحتفالات التي تعبر عن السعادة بذكرى ولادة السيد المسيح عليه السلام. ويختلف موعد الكرسمس 2021 حيث يتم الاحتفال بموعد الكرسمس في يوم الخامس والعشرين من ديسمبر لكل عام بالنسبة إلى الكنائس الغربية, ويتم الاحتفال به في يوم السابع من شهر يناير وفقاً للتعاليم الخاص بمن يتبعون للكنائس الشرقية. ويجب أن نوضح أن هناك فرق واضح بين كل من رأس السنة والكرسمس فالكثير منا يعتقد بأن الكرسمس هو رأس السنة وهذا اعتقاد خاطئ.

متى الكرسمس 2021

متى الكرسمس 2021 هو أحد الأمور التي يهتم العديد من المسيحيين في معرفتها حيث أنه قد اقترب موعد الاحتفال بالكريسمس لهذا العام وبدأ العد التنازلي له. وبالنسبة إلى موعد الكرسمس 2021 فإنه يكون في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر الحالي 2021 فلم يتبقى سوى القليل له كي يبدأ. وتجدر الاشارة إلى الكرسمس يختلف عن احتفالات رأس السنة الميلادية في أن الكرسمس هو الاحتفال بذكرى ميلاد المسيح عليه السلام أما احتفالات رأس السنة الميلادية فهي تكون من أجل بدء السنة الميلادية الجديدة. ومن هنا نقول بأن إجابة متى الكرسمس 2021 هي في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر أي شهر 12 من شهور السنة الميلادية لهذا العام.

كم باقي على الكرسمس 2021

سيأتي يوم الكرسمس في يوم السبت الخامس والعشرين من ديسمبر كانون الأول من عام 2021م، وسوف نضع فيما يأتي العد التنازلي ليوم الكرسمس والوقت الباقي على الكرسمس لعام 2021: حيث يبدأ الاحتفال بعيد الكرسمس مع نهاية نهار يوم 24 ديسمبر من كل عام خلال نهار 25 ديسمبر كانون الأول من كل عام ميلادي.

قد يعجبك : كم باقي على 2022 العد التنازلي

الفرق بين الكريسمس ورأس السنة 2022

إن الكثير من الأشخاص في الدول العربية يحدث لديهم خلط كبير بين احتفالات الكريسماس واحتفالات رأس السنة الميلادية، وتأتي تلك الاعتقادات الخاطئة نتيجة أن الاحتفاليتين تفصل بينهما أيام قليلة للغاية، ولكن واقع الأمر أن هناك فرق جوهري بين الاحتفالين، فبينما الاحتفال بعيد الكريسماس أو عيد الميلاد المجيد هو مناسبة دينية لدى المسيحيين – يختلف وقتها بين مسيحيي الشرق والغرب- فإن الاحتفال برأس السنة الميلادية غير مرتبط بأي طقوس دينية معينة، وهناك فروق جوهرية بينهما:

  • الاحتفال برأس السنة الميلادية ظهر لأول مرة في عهد يوليوس قيصر.
  • احتفال الكريسماس هو الاحتفال بمولد سيدنا عيسى عليه السلام.
  • استقبال السنة الميلادية يتم في نهاية يوم الحادي والثلاثين من سبتمبر، وبداية أول يوم من أيام العام الميلادي الجديد فيما يعرف باحتفالات رأس السنة الميلادية.
  • احتفال الكريسماس أو عيد الميلاد المجيد من الاحتفالات الدينية.

متى تاريخ الكريسماس 2021

المقصود بتاريخ الكريسْماس اليومُ الذي يُصادف فيه عيد الكريسْماس، ويُصادف عيد الكريسْماس بحسب الكنائس الغربية يوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر، بينما تحتفل الكنائس الشرقية يوم الكريسْماس الذي هو اليوم الذي ولد سيدنا عيسى -عليه السَّلام- في السابع من شهر يناير من كلِّ عام.

موعد الكرسمس 2021

لكل من يبحث عن موعد الكرسمس 2022 لهذا العام فإنه سوف يوافق اليوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر حيث تبدأ الاحتفالات بهذا اليوم العظيم والمناسبة الدينية التي تخص كافة المسيحيين والتي هي عبارة عن ذكرى ولادة سيدنا عيسى عليه السلام. ودائماً ما يكثر التساؤل عن هذه المواعيد في هذه الأوقات من كل عام بسبب قرب انتهاء هذه السنة وبدء سنة أخرى جديدة يتمنى الجميع أن تكون أفضل من السنة التي سبقتها وأن تتكلل فيها الأماني والأحلام بالتحقق والنجاح.

مظاهر الاحتفال في الكرسمس

هناك الكثير من الأفعال والأمور التي ارتبطت بمناسبة الكريسماس والذي هو ما يشير إلى ذكرى ميلاد السيد المسيح عيسى ابن مريم رضي الله عنها وأرضاها. ومما لا شك فيه أن لهذه المناسبة الكثير من المظاهر التي تجعلها مميزة عن غيرها فهنا إليكم أهم مظاهر الاحتفال بالكرسمس:

  • يقوم كافة الأشخاص في ذكرى الكريسماس بتبادل هدايا عيد الميلاد فيما بينهم كنوع من المعايدة والسعادة بهذه المناسبة.
  • من أشهر مظاهر الاحتفال بالكرسمس هي أن المسيحيون يقومون بتزيين شجرة عيد الميلاد.
  • يقوم سانتا كلوز الشخصية الشهيرة في الكريسماس بتوزيع العديد من الهدايا على الأطفال في ذكرى عيد ميلاد السيد المسيح.
  • ينتشر صوت اطلاق الألعاب النارية وخصوصاً في أول ليلة من الكريسمس عندما تصبح الساعة الثانية عشر ليلاً.

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية حديثنا حول متى الكرسمس 2021 والذي من المعروف أنه تقام الاحتفالات الخاصة به بدئاً من اليوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر وتستمر لعدة أيام تعبيراً عن البهجة بهذه المناسبة الدينية الخاصة بالمسيحيين حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى