تسلية وترفيهسؤال وجواب

ما هو عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوم؟

ما هو عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوم واحد من الاستفسارات التي تطرح على هيئة الغاز في المسابقات الثقافية ويخطئ فيها عدد كبير من الناس. حيث ان عدد اشهر السنة هو 12 شهراً. ولكن المطلوب في هذا السؤال هو عدد الاشهر التي تتكون من 28 يوم. ولا شك بان السنة الميلادية تعرف بانها السنة الشمسية وذلك بسبب كونها تحدث عند دوران الشمس حول نفسها مقدار دورة كاملة. وتنقسم هذه السنه الى 365 يوم تم توزيع عدد ايامها على 12 شهراً فقد يكون احد الاشهر 28 او 29 او 30 وحتى 31 يوم. في هذا المقال سوف نجيبكم عن سؤال ما هو عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوم وذلك لتصحيح الخطأ الشائع الذي يقع فيه العديد منكم عند سؤاله هذا السؤال.

أشهر السنة الميلادية

تتألف السنة الميلادية المعروفة باسم السنة الشمسية من 365 يوم تم توزيع عدد ايام هذه السنة على اثنا عشر شهراً. كما قلنا ولكن قد تأتي السنة الكبيسة كل اربع سنوات واذ تحتوي على 366 اي بزيادة يوم واحد على السنة الأصلية. وتكون هذه الزيادة في شهر فبراير فيصبح بدلاً من 28 يوم 29 يوم. وتبدا شهور السنة الميلادية من شهر يناير وتنتهي بنهاية شهر ديسمبر.

شاهد كذلك : حل لغز من هو الشخص الوحيد الذي يجلس أمام الملوك والرؤساء ؟

ما هو عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوم

حين الإجابة عن ما هو عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوم يتبادر إلى ذهن العديد من الاشخاص ان المقصود هو الشهر الوحيد الذي يتألف من 28 يوم فقط. ولكن هذا خطأ فادح وقع فيه الكثير من المطروح عليهم هذا السؤال. ذلك كون المطلوب من السؤال كم عدد الاشهر التي تتكون من 28 يوم هذا يعني كافة اشهر السنة فأقل واحد من هذه الاشهر يحتوي على 28 يوم وقد يزيد فيصل الى 29 او 30 او 31 ولكن الاقل هو ثمانية وعشرين بذلك تكون الإجابة الصحيحة على ما هو عدد الاشهر التي يحتوي على 28 يوم هي 12 شهر.

أقرأ كذلك : كم عدد الاشهر التي تحتوي على ٢٨ يوم

ما الاشهر التي يوجد فيها 28 يوم

يتم طرح عدد من الأسئلة في المسابقات الثقافية حول السنة الميلادية أو الهجرية وكان من ضمن هذه الأسئلة ما هو عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوم. وعند سماع السؤال للوهلة الاولى يظن الاشخاص ان المطلوب من السؤال هو الشهر الوحيد وهو شهر فبراير الذي يحتوي على 28 يوم. ولكن الإجابة خاطئة المقصود من السؤال هو الاشهر التي تحتوي على 28 يوم اي كافة اشهر السنة الميلادية الاثني عشر شهراً ذلك ان اقل واحد من هذه الشهور سيكون عدد ايامه 28 يوم.

كم شهر في السنة يحتوي على 28 يوم؟

وهناك بعض من الاستفسارات المشابهة لتساؤلكم حول كم عدد الاشهر التي تحتوي على ٢٨ يوم حيث أن السنة الميلادية وشهورها بها الكثير من الغموض, وكان من هذه الاستعلامات هو يتحدث عن كم شهر في السنة يحتوي على 28 يوم؟ والذي اجابته باختصار هو أن كافة شهور السنة بها ثمانية وعشرين يوم إلا أن الاختلاف قد يكون في أن البعض منها يزيد ليصل إلى 29-30-31يوم.

ما هو الشهر الذي يحتوي على 28 يوم فقط

ولكن عند السؤال عن الشهر الذي يحتوي على 28 يوما فقط فان الإجابة هنا تختلف حيث ان المطلوب هو الشهر الذي لا تزيد عدد ايامه عن 28 وهذا الشهر هو شهر فبراير الشهر الثاني من السنه الميلادية. اذ انه يحتوي على 28 يوم وذلك بالنسبة الى السنة الميلادية ولكن في السنة الهجرية يقابل شهر فبراير شهر صفر وهو ما يتكون من 29 يوم. بذلك نلحظ الاختلاف ما بين السنة الهجرية والسنة الميلادية في عدد ايام الاشهر فقط وما يقابل اشهر السنة الميلادية من اشهر السنة الهجرية.

الزوار شاهدوا أيضاً: السنه كم فيها يوم 2022

كم عدد اشهر السنة الميلادية

ليس هناك اختلاف ما بين عدد اشهر السنة الميلادية وعدد اشهر السنة الهجرية اذا أن الاثنتين تحتوي على 12 شهراً. في السنة الميلادية تتكون من 365 يوم ولكن في حالة السنة العادية, اما في حالة السنة الكبيسة التي تأتي كل اربع اعوام فإنها تتكون من 366 يوم فتوزع ايام السنة الميلادية على 12 شهرا تختلف فيما بينها من حيث عدد ايام كل شهر تبدأ اقلها من 28 يوم واكثرها 31 يوم. وتبدأ اشهر السنة الميلادية البالغ عددها 12 شهراً من شهر كانون الثاني المعروف باسم يناير وتنتهي بشهر كانون الاول وهو المعروف باسم شهر ديسمبر والذي يحتوي على 31 يوم.

 

وختاما هكذا نكون قد وضحنا لكم ما هو عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوم وذلك بسبب كون الكثير من الاشخاص يظنون ان المقصود من هذا السؤال هو شهر فبراير الشهر الثاني من السنة الميلادية والذي يحتوي على 28 يوما فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى