معلومات عامة

ما سبب سجن تركي الحميدان الحقيقي

ما سبب سجن تركي الحميدان الحقيقي يتساءل العديد عن قصة سجن تركي الحميدان حيث كانت قصة تركي الحميدان الذي حكم عليه بالسجن في الولايات المتحدة حدث شغل السعوديين على الرغم من مرور الكثير من السنوات عليها فقد كانت هذه القصة حدثا شغل الرأي للعام واهتم به الكثيرون خاصة بعد النشاط الذي قاده ابن تركي على تويتر لينشر قضية والده ويؤكد على ظلمه والحكم الجائر عليه. في هذا المقال على موقع لباقة سوف نجيب على سؤال ما سبب سجن تركي الحميدان؟ ونتحدث عن قصته بالتفصيل.

من هو تركي الحميدان

تركي الحميدان هو رجل سعودي ولد في اواخر ستينيات القرن الماضي وانتقل في التسعينيات الى الولايات المتحدة الأمريكية وعاش فيها منذ ذلك الوقت لكن وأثناء اقامته في احدى الولايات تم الحكم عليه بالسجن بعد اتهامه في قضية جنائية ومنذ ذلك الوقت اخذت اسرته على عاتقها الدفاع عنه عبر منصات التواصل وايضا عبر القانون والمحامين ويتساءل السعوديين ما اذا كان هذا المواطن قد ظلم بالفعل اثناء غربته ام انه ارتكب ما يستحق السجن.

ما سبب سجن تركي الحميدان

ولمن يرغبون في معرفة ما سبب سجن تركي الحميدان, فإن تركي الحميدان لم يسجن بسبب جريمة قتل او ما شابه بل تم سجنه بسبب قضية اساءة معاملة فقد كان لديه خادمة اندونيسية وكان فحوى الشكوى المسجلة ضده شكوة اساءة معاملة لتك الخادمة فبحسب سجلات المحكمة كان تركي قد سجن تلك الخادمة فترة من الزمن في قبو وحرمها من ابسط حقوقها كالأجر المادي لقاء عملها فضلا عن منعه لها من السفر والعودة الى وطنها وبعض التفاصيل الاخرى التي تحفظت المحكمة على ذكرها.

من هي زوجة حميدان التركي

إن زوجة حميدان التركي هي سارة الخنيزان، ولديها منها خمسة أبناء، وهم تركي، لمى، نورة، أروى، ربى، وقد لعبت زوجته وأبناءه دورًا مهما في تسليط الضوء على قصية حميدات التركي ووضعها بين أيدي الإعلام والإعلاميين عبر الصحف الرسمية ومواقع التواصل في شبكات الانترنت.

هل تم سجن تركي الحميدان ظلماً

يرى الكثير من السعوديين أن تركي الحميدان قد سجن ظلما فهو لم يعترف بالتهم المسندة اليه وبحسب محاميه لم يكن هناك ادلة كافية لإثبات جميع الادعاءات المسندة له ليس هذا فحسب بل المحكمة الأمريكية حكمت عليه بالسجن لمدة ثمانية وعشرين عاما ورأى الكثيرون ان هذا الحكم مبالغ فيه خاصة وان الخادمة لم تتعرض للقتل او لمشكلة دائمة. والتفاصيل تجدونها في فقرة ما سبب سجن تركي الحميدان بالأعلى.

ما هي قصة تركي الحميدان كاملة

بدأت قصة تركي الحميدان عندما تم اتهامه بإساءة معالمة خادمته الاندونيسية في الولايات المتحدة وقد كانت المحاكمة بطبيعة الحال في الولاية التي حدثت فيها الجريمة لكن كان الحكم مفاجئ تماما عندما اعلن القاضي سجنه ثماني وعشرين عاما واهتم الكثير من السعوديين بهذه القضية وخاطبت عائلته السلطات السعودية علها تساعد في رفع الظلم عنه وعادت القضية للواجهة مجددا مؤخرا بعد ان قررت المحكمة تخفيض الحكم عليه الى ثماني سنوات بعد التوصل لتسوية مادية مع الخادمة لكن كانت المفاجأة عندما ماتت هذه الخادمة بعد اخذها مبلغ التسوية واثناء عودتها الى بلدها رفقة المبلغ المالي الذي نالته من التسوية.

اخر اخبار محاكمة حميدان التركي

بعد أن وجهت تلك التهم إلى السعودي حميدان التركي، تعرض للمحاكمة خلال جلسات عديدة في محكمة كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي النهاية تم إصدار حكم السجن عليه في تاريخ 31 من شهر أغسطس من عام 2006م وذلك لمدة 28 عام، ولكن في عام 2011م أعادت المحكمة النظر في القضية وقررت تخفيف الحكم في حق السجين حميدان التركي إلى 8 سنوات، وذلك بسبب ما تبين من حسن سلوكه والتزامه أثناء فترة إقامته في السجن، وهذا حسب ما أشار إليه آمر السجن الذي يقضي فيه الحكم الصادر في حقه.

الزوار شاهدوا أيضاً: سبب سجن ماجد العنزي الحقيقي

هل تم الافراج عن تركي الحميدان؟

قررت المحكمة بعد التسوية مع الخادمة ان تخفض الحكم على تركي الحميدان من ثماني وعشرين عاما الى ثماني سنوات لكن لا يزال أمامه عامين تقريبا حتى يصل الى هذه المدة ويفرج عنه لكن محاميه طلب الافراج عنه بشكل مشروط ولم ترد المحكمة على هذا الطلب حتى الان ويتابع السعوديين هذه القضية عن طريق حساب نجله على منصة تويتر.

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال ما سبب سجن تركي الحميدان؟ وتحدثنا بأهم المعلومات عنه وعن قصته والتي يتوقع ان تشهد بعض التطورات في المستقبل القريب خاصة مع التقدم بطلب افراج مشروط ومن المؤكد ان المحكمة ستحكم عليه بما يستحق لكن في حال الشعور بالظلم فيجب الا يسكت الانسان عن حقه ويدافع عنه حتى النهاية.

زر الذهاب إلى الأعلى