السعودية

ما العلاقة بين النفايات الكيميائية والصناعية ومرض السرطان

ما العلاقة بين (النفايات الكيميائية والصناعية ومرض السرطان)؟ هو واحد من الأسئلة الواردة في اختبار المرحلة العليا من طلاب المملكة العربية السعودية في صف رابع, خامس, وسادس اذ أنه بعد أن يقرأ الطالب أو الطالبة الدرس يجب أن يقوم بحل الأسئلة المطروحة عنه كي يؤكد فهمه الكامل للنص القرائي ومن أهم هذه الأسئلة التي يجب على الطالب أن يقوم بحلها هو سؤال ما العلاقة بين (النفايات الكيميائية والصناعية ومرض السرطان)؟ حيث أنه هناك علاقة وطيدة بين النفايات ومرض السرطان والأمراض المختلفة التي تنتج عن التلوث والنفايات, وعلى الطالب أن يمعن التفكير كي يصل إلى الحل الصحيح لهذا السؤال, وإليكم في هذا المقال الاجابة الصحيحة عن سؤال ما العلاقة بين (النفايات الكيميائية والصناعية ومرض السرطان)؟

ما العلاقة بين (النفايات الكيميائية والصناعية ومرض السرطان)؟

إن إجابة ما العلاقة بين (النفايات الكيميائية والصناعية ومرض السرطان)؟ هي إجابة نموذجية أي أنه لا يختلف من طالب لأخر بل يجب أن تكون الإجابة هي نفسها النموذجية والصحيحة, فأحياناً قد تكون العلاقة بين شيئين هي علاقة تعليل وأحيانا قد تكون علاقة سببية أو نتيجة وهكذا, إلا أنه في هذا السؤال الذي ورد ضمن أسئلة الاختبار الوزاري لطلاب المرحلة العليا وهو سؤال ما العلاقة بين (النفايات الكيميائية والصناعية ومرض السرطان)؟ فإن إجابته يجب أن تكون دقيقة ولا تحتمل صياغة الأفكار بأكثر من أسلوب أي الطالب ليس لديه الحرية في التعبير عن أفكاره بطريقة مخالفة للحل النموذجي, وجاءت إجابة هذا السؤال كما سأوضح لكم فيما يلي:

6- ما العلاقة بين (النفايات الكيميائية والصناعية ومرض السرطان)؟

الاجابة الصحيحة: علاقة السبب والنتيجة

والتوضيح للإجابة كان كما يلي كي تفهموا من أين حصلنا على الإجابة: لقد كانت النفايات الصناعية والكيميائية هي السبب في حدوث مرض السرطان, وكان السرطان هو نتيجة النفايات الكيميائية والعضوية.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على حل سؤال ما العلاقة بين (النفايات الكيميائية والصناعية ومرض السرطان)؟ والذي كانت إجابته هي علاقة السبب والنتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى