سؤال وجواب

ماذا يعني byod في السوشيال ميديا

ماذا يعني byod في السوشيال ميديا، احد الاستفسارات التي يطرحها الكثير من الاشخاص وخصوصاً من الطلاب، كون هذه الكلمة قد ظهرت بشكل مكثف في المجال التعليمي. وخصوصاً في العامين السابقين، فلا شك بأنه يوماً بعد يوم تتطور التكنولوجيا الحديثة، وتظهر مجموعة من المصطلحات المرتبطة بها. والتي يجد العديد من الاشخاص صعوبة في فهمها خصوصاً المبتدئين. وكان من ضمن هذه المصطلحات التي ظهرت حديثاً على الساحة العلمية هي كلمة byod, تعرفوا معنا في هذا المقال على موقع لباقة ماذا يعني byod في السوشيال ميديا، ومتى يتم استخدام هذه الكلمة التي تعد بمثابة أربعة كلمات فتابعوا معنا.

السوشيال ميديا

كلمة السوشيال ميديا هي المصطلح الانجليزي للكلمة الشهيرة التواصل الاجتماعي، وهو أحد الظواهر التي لا يمكن للإنسان العيش دونها خصوصا في هذه الاعوام الأخيرة اذا ان شبكه الانترنت عملت على تقوية العلاقات والتواصل الاجتماعي بين الناس بصورة اكبر مما هي عليه في السابق، وقد عملت شبكة الانترنت على تطوير مختلف المجالات الحياتية، والتي كان من ابرزها العملية التعليمية اذ انها ربطت بين اطراف هذه العملية بشكل دقيق بجودة عالية ضمن شبكة واحدة، فقد اسهمت بذلك في التغلب على ابرز المشاكل التعليمية التي تعاني منها الطريقة التقليدية في التعليم وخلقت جواً من التفاعل والتشابك بين المتعلمين والمدرسين. وترتبط كلمة السوشيال ميديا ايضاً بتطبيقات ومنصات التواصل الاجتماعي الحديثة مثل تويتر وانستغرام وسناب شات.

شاهد أيضًا: وش معنى صد رد؟

ماذا يعني byod في السوشيال ميديا

وحول سؤال الكثير منكم ماذا يعني byod في السوشيال ميديا, فإنه بعد البحث عن هذه الكلمة تبين انها اختصار لعبارة تعليمية وهي bring your own device، تشير إلى إنك كطالب ينبغي عليك أن تحضر معك جهازك الخاص كي تتمكن من التعلم الالكتروني مع زملائك، وفي الصف الدراسي. وقد عملت هذه المفاهيم التكنولوجية بشكل كبير على ربط عملية التعلم بطريقة تفاعلية ودمج التعليم مع شبكات الانترنت ليتحصل الطالب في النهاية على خبرة للتعامل مع التقنيات التكنولوجية الحديثة والتي معظمها يعتمد على الانترنت. والاستراتيجية التعليمية الجديدة تتطلب ان يكون لدى كل واحد من الطلاب جهاز لوحي ويقوم بإحضاره معه لإتمام العملية بنجاح. هذه هي كانت المعلومات المتوفرة عن ماذا يعني byod في السوشيال ميديا بالتفصيل.

الزوار شاهدوا أيضاً: وش معنى وميض لحظي

ما معنى كلمة byod

كلمة byod الى اختصار الجملة المشهورة في العملية التعليمية التفاعلية  bring your own device، وهي التي تنبع من كون التعلم يتجه يوماً بعد يوم ليصبح تفاعلياً والكترونياً اكثر مما سبق، وذلك للاستفادة من التقنيات الحديثة التي برزت في مجال الحياة، وخصوصاً في المجال التعليمي اذ ان هناك مميزات كثيرة للتعلم عبر الانترنت.

أهمية أمان نظام byod

يعد هذا النظام والآمان العائد منه من أهم الأمور لدى القادة التنظيمين بسبب كون دخول الأحهزة الشخصية التي يتم الموافقة عليها إلى محل العمل سواء تمت الموافقة من قبل تكنولوجيا المعولمات أم لا، كما أن هذا البرنامج غالبًا ما يحسن إنتاج الموظفين بجانب معنوياتهم، ولكن إذا لم يتم علاج الأمر و من قبل تكنويوجيا المعلومات ربما تحدث العديد من المشكلات الخطيرة، من المهم أن يتم دمج أمن تكنولوجيا المعلومات الشامل مع أمان byod وسياسة الاستخدام التي يتم قبولها، وهذا لضمان الأمان التنظيمي والخصوصية الشخصية للموظفين.

الخطة الخلوية BYOD

خطة BYOD هي أساسًا ما يقوله الاسم بالضبط. لديك بالفعل جوال من عقد آخر، أو ستشتري جوالًا بالكامل، لذلك لا تحتاج إلى جوال من مزود الخدمة. ستتلقى ببساطة بطاقة SIM مرتبطة بعقدك وتضعها في جهازك الحالي.

فوائد نظام byod

لا شك بأن الانظمة التعليمية الجديدة لها العديد من السيئات والميزات في الوقت ذاته، ولكن لنتعرف في ما يلي على فوائد نظام byod:

  • يعد هذا النظام بمثابة تجربة جديدة تقدم مجال افضل للتعليم.
  • يعمل نظام byod على انشاء بيئة وتعاون مستمر بين اعضاء العملية التعليمية.
  • الاستفادة من التكنولوجية بأكبر قدر في تطوير التعليم والعملية التعليمية.
  • مساحة شخصية وامان وخصوصية للمتعلم
  • تقريب المسافات وتسهيل التواصل مع المعلمين والمتعلمين ضمن قاعدة بيانات موحدة

وإلى هنا نصل واياكم أعزائي المتابعين إلى نهاية هذا المقال الذي كان كإجابة على سؤالكم ماذا يعني byod في السوشيال ميديا. بالإضافة الى تفاصيل اختصار هذه الكلمة ومن اين أتت. الى جانب الختام بفوائد نظام byod التعليمي واثره على العملية التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى