أسئلة تعليمية

ماذا يعني قص الصورة في تبويب تنسيق الصورة

ماذا يعني قص الصورة في تبويب تنسيق الصورة, يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي يبحث عنها كثير من مستخدمي برماج معالجة النصوص في الآونة الأخيرة وخصوصاً الطلاب والمبتدئين في استخدام هذا النوع من البرامج وبدأوا في لتعامل مع طرق تعديل الصور وقصها لذلك فإنهم قد لا يعلمون ماذا يعني قص الصورة في تبويب تنسيق الصورة. وتعتبر برامج معالجة الصور والنصوص من أكثر البرامج الشائعة الانتشار والاستخدام حيث انها تستخدم في التعديل على الصور والنصوص بطرق متعددة وتتنوع هذه البرامج مل برنامج ميكروسوفت وورد, اكسل, والبوربوينت الشهير في التعامل مع العرو    ض التقديمية المميزة التي تستخدم كثيراً في العملية التعليمية. وفي هذا المقال سوف نتعرف على ماذا يعني قص الصورة في تبويب تنسيق الصورة بشكل مبسط.

ماذا يعني قص الصورة في تبويب تنسيق الصورة

ماذا يعني قص الصورة في تبويب تنسيق الصورة؟ كما نعلم فإن برنامج معالجة النصوص والصور يتيح لنا امكانية التعديل على ما تم وضعه بالفعل فقد تحتاج مثلاً إلى التعديل على صورة بعد أن تكون قد عملت لها ادراج بالفعل فمثلاً يمكن أن يكون هناك زوايا بيضاء أو جزء معين ترغب في إزالته وقصه من الصورة, فيمكنك هنا بكل سهولة الضغط على أمر قص الصورة في تبويب تنسيق الصور, وإذا كنت لا تعلم ماذا يعني قص الصورة في تبويب تنسيق الصورة فإنه قص الصورة إلى حجم صورة شائع أو نسبة العرض إلى الارتفاع يعني احتواؤها بسهولة في إطار صورة قياسي.

معنى قص الصورة في تبويب تنسيق الصورة

هناك الكثير من المبتدئين في التعامل مع برامج معالجة الصور والنصوص المقدمة من شركة مايكروسوفت لا يعلمون ما هو معنى قص الصورة في تبويب تنسيق الصورة إلا أننا نورد لكم الإجابة باختصار وبشكل سهل الفهم فيما يلي كالتالي:

ماذا يعني  قص الصورة في تبويب تنسيق الصورة؟

الإجابة : قص الصورة إلى حجم صورة شائع أو نسبة العرض إلى الارتفاع يعني احتواؤها بسهولة في إطار صورة قياسي.

قص الصورة في تبويب تنسيق الصور

لتوضيح ماذا يعني قص الصورة في تبويب تنسيق الصورة يمكننا توضيح المزيد, كما نعلم أن شركة ميكروسوفت تعلم دوماً على الاهتمام بتطوير البرامج التابعة لها بالكثير من الطرق والتي من أهمها هي إتاحة خيار قص الصورة من تبويب تنسيق الصورة في برنامج ميكروسوفت وورد الذي يتعامل معه نسبة كبيرة من الطلاب والموظفين, ويتيح قص الصورة في تبويب تنسيق الصورة خيارات متنوعة من أشهرها إزالة خلفية أحد الصور التي نرغب في تغيير الخلفية لها وتتوفر هذه الخاصية في برنامج الوورد من خلال الضغط على خيار  Remove Background  حيث أن هذه الأداة تستخدم في قص الصورة أو الخلفية للصورة.

على سبيل المثال نريد إزالة خلفية الصورة أدناه ونحتفظ بالزهرة

بعض من خيارات تبويب تنسيق الصورة

يتيح تبويب تنسيق الصور العديد من الخيارات التي يمكن من خلالها التعديل على الصور ومنها:

  • عمل ضغط الصورة: ويعني ذلك أنه يمكننا تقليل الحجم الذي يختص بصورة ما.
  • إعادة تعيين الصورة: بعد عمل عدة تنسيقات على الصورة إذا أردنا تغيير الصورة بأخرى مع الاحتفاظ بجميع تنسيقات الأولى يتم اختيار هذا الأمر.
  • أنماط الصور: ويقصد بها تغيير حدود الصورة وإطارها.
  • شكل الصورة: يتيح لنا ان نضع الصورة في شكل تلقائي متوفر.
  • حدود الصورة: التعديل على حجم حد الصورة واللون الخاص به.
  • تأثيرات الصورة: وتتضمن هذه التأثيرات تعديل الظل وتغيير الألوان.

وإلى هنا نصل بكم متابعينا القراء إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي كان يدور حول توضيح ماذا يعني قص الصورة في تبويب تنسيق الصورة والذي كان مثار فضول نسبة كبيرة ممن يتعاملون مع برامج تعديل الصور وقصها في الآونة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى