سؤال وجواب

كيف اواسي شخص متضايق

كيف اواسي شخص متضايق، ان مواساة الاخرين وخصوصا من يكون متضايق من امر ما يحزنه واحدة من أسمى الصفات التي قد لا تتوفر في الكثير من الناس. ولا يمكن أن ننكر الأثر الذي يتركه وجود الآخرين حولنا في تخفيف مصاعب الحياة وتجاوز المنعطفات الصعبة فكم من تجربة صعبة يتجاوزها الإنسان بوجود أشخاص مخلصين يخففون عنه ويحملون معه شيء من همه. المواساة من أهم المهارات التي يجب أن يكون الشخص على المام تام بها فمن أهم واجباتنا اتجاه الأشخاص من حولنا أن نحاول وبقدر استطاعتنا مساعدتهم في تجاوز اللحظات الصعبة وتحملها وفي هذا المقال سوف نجيب على سؤال كيف اواسي شخص متضايق؟ والذي يطرحه الكثيرون خاصة ممن لا يمتلكون مهارة المواساة بشكل طبيعي وفطري في شخصيتهم.

كيف اواسي شخص متضايق

تتعدد الأسباب التي تجعل الإنسان في ضيق وضنك فالحياة مفتوحة على جميع الخيارات وعبارة جميع الخيارات تشمل الخيارات السيئة طبعا. واذا كنت تتساءل كيف اواسي شخص متضايق ، يجب أن تعلم أنه تختلف طريقة مواساة الطرف المقابل باختلاف عدة عوامل مثلا درجة صلتك بالشخص فطريقة مواساة أحد أفراد أسرتك تختلف عن طريقة مواساتك لصديق مقرب وتختلف بالطبع عن طريقة مواساة زميل تربطك به علاقة سطحية. من العوامل الأخرى التي تحدد طريقة المواساة هي مشكلة الطرف الآخر فمواساة شخص فقد عزيز بالطبع ليست كمواساة طالب سقط في الفصل أو موظف خسر عمله وكما يقال لكل مقام مقال.

شاهد أيضًا: كيف ارد على الكلام الحلو

كيف اواسي شخص فقد عزيز

بعد التعرف على كيف اواسي شخص متضايق، لابد أن نشير أن فقد الاعزاء من أصعب المواقف البشرية التي يمكن أن يمر بها أي إنسان ومواساة شخص فقد عزيز يجب أن تكون نابعة من قلبك فإذا لم تستطع التعاطف بصدق مع الطرف الآخر لا يمكن أن تخرج منك اي كلمة أو فعل يغير في شعوره ويخفف عنه. حاول عند مواساة شخص فقد عزيز أن تذكره أن هذا حال الدنيا وأنه يوما أيضا سيفقد ببساطة فهذه سنة الحياة، حاول أيضا أن تستذكر أفضل خصال الشخص المتوفى وافضل مواقفه وتقني عليها فهذا يعطي الفاقد شعور بالراحة والامتنان ويخفف عنه بشكل كبير جدا.

كيف اواسي شخص يبكي

البكاء هو الوسيلة التي ينفض بها الإنسان كل الالم المكبوت في داخله لذلك إذا كنت تتساءل كيف اواسي شخص متضايق او تبحث عن مواساة شخص يبكي إياك أن تقع في الخطأ الشائع وتحاول ايقافه عن البكاء بل عليك أن تسمح له أن يفرغ كل ما احتبس في داخله من ألم وتستمع له وتشجعه على الإفصاح عما يدور في داخله من مشاعر وافكار ولا تنسى أن تقدم له شيء يشربه واذا كان ذلك ممكن حاول أن تتصل معه جسديا وتستمتع له اكثر مما تلقي المواعظ والحكم.

أقرأ كذلك : كيف افتح سالفه مع شخص يعجبني بالجوال

كلام اواسي فيه شخص متضايق

كما يمكن للكلمة أن تكسر قلبا فهي قادرة أيضا على ترميم قلب آخر إذا ما أحسنا استخدامها وكثيرا ما تكون كلماتنا هي كل ما نملك حتى نواسي بها احباءنا وتخفف عنهم ألمهم. لا يوجد كلام محدد تواسي به أي شخص يشعر بالضيق فيختفي ضيقه بين لحظة وأخرى بل يعتمد الأمر عليك في تحديد الكلام المناسب وعلى الرغم من أن ذلك قد لا يكون صحيح دوما لكن حاول أن تختار الكلام الذي يريد الطرف الآخر أن يسمعه فهذا يمنحه شعور أنك تفهمه وتتعاطف معه.

كيف اواسي شخص بعيد عني

الشّخص البَعيد تَكون مواساته مِن خلال التأكيد عَلى أنّك بجانبه وأنّك لَن تتركه مهما حَدث فإنّ هذا يَجعله يَشعر بالأمان والاطمئنان ويُبعِد عَنه شعور الحُزن والضّيق، ومِن المُمكن أيضًا إرسال هَدية للشخص البَعيد الحَزين إلى مَكان عَمله فإنّ هذا سوف يَمنحه شعور بالحُب والقُرب ويُمكن أيضًا القيام بالذهاب إليه إلى المَكان الذي يتواجد فيه بشكلٍ مُفاجئ مِن أجل الوقوف بجانبه حيث إنّ هذا الأمر يُشكّل لَه دعمًا حقيقيًا ويَمنحه القوّة عَلى تَجاوز ما يَشعر بِه مِن ضيق وحُزن.

حبيبي متضايق كيف اواسيه

ان أفضل فرصة تثبت بها حبك للطرف الآخر هي الفترة التي يمر بها في فترة صعبة فالإنسان أحوج ما يكون للأشخاص من حوله عندنا يشعر بالضيق وتتقطع به سبل الحياة. مواساة الحبيب تكون قبل كل شيء بمنحه شعور أنه لا يواجه مشكلته وحيدا بل يواجها كلاكما معا وأيضا بمنحه شعور الامان أنك حوله ولن تتخلى عنه مهما يحصل فهذا كفيل أن يخفف ألمه ويشد أزره.

ختاما أجبنا في هذا المقال على سؤال كيف اواسي شخص متضايق ؟ وتذكر دائما أن مواساة شخص في فترة ضيق واحدة من أسمى المواقف البشرية وانك يوما ما ستجد من يقف بجانبك لأنك لم تترك أو تخذل أحدا وتتركه بلا معين ولا مواسي.

زر الذهاب إلى الأعلى