تفسير الأحلام

كيف اعرف برجي من عمري

كيف اعرف برجي من عمري لعل هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تطرح من قبل الناس سواء كان على مواقع التواصل الاجتماعي او في محركات البحث مثل جوجل وغيرها حيث يهتمون بطريقة كيف اعرف برجي من عمري بالهجري والميلادي ويهتمون في علم الفلك والأبراج ويرغب الكثيرون في معرفة الأبراج الفلكية ومعرفة أنواع وترتيب العلوم الفلكية وفهم سمات كل برج وصفاته حيث أن الأبراج تحظى باهتمام كبير وشعبية عالية بين الناس حول العالم والجميع يريد معرفة الخصائص الموجودة في البرج الخاص به وفي هذا المقال سوف نوضح لكم كيف اعرف برجي من عمري.

علم الأبراج

يمكن ان نعرف علم الأبراج “التنجيم” على أنه العلم الذي يقوم بدراسة تأثير الأجسام الكونية البعيدة والأجرام السماوية كالنجوم والكواكب والشمس وغيرها على حياة الانسان وهناك اعتقاد على أن مواقع الشمس والنجوم والكواكب عند ولادة شخص ما تقوم بالتأثير على علاقته العاطفية شخصيته وتختلف طريقة تطبيق وممارسة علم التنجيم بحسب ثقافة البلد التي ينشأ من خلالها فهناك التنجيم الغربي والشرقي والصيني وغيرهم الكثير , وفي هذا المقال سنوضح كيف اعرف برجي من عمري.

كيف أعرف برجي من عمري

كيف أعرف برجي من عمري, بكل بساطة يوجد في علم الأبراج اثنا عشر برجاً وما يحدد برج كل شخص منا هو تاريخ الميلاد فمن تاريخ ميلادك يمكنك معرفة برجك إذ يقع كل برج بين أيام محدودة وتختلف من برج إلى آخر فأحياناً تتفوق أبراج على أبراج أخرى من ناحية عدد الأيام الموجودة في البرج وسوف نوضحها لكم أكثر وهي كالتالي :

  1. برج الحمل ويبدأ من تاريخ 21 مارس – 19 أبريل
  2. برج الثور ويبدأ من تاريخ  20 أبريل – 20 مايو
  3. برج الجوزاء ويبدأ من تاريخ  21 مايو – 21 يونيو
  4. برج السرطان ويبدأ من تاريخ  22 يونيو – 22 يوليو
  5. برج الأسد ويبدأ من تاريخ   23 يوليو – 22 أغسطس
  6. برج العذراء ويبدأ من تاريخ  23 أغسطس – 22 سبتمبر
  7. برج الميزان ويبدأ من تاريخ  23 سبتمبر – 23 أكتوبر
  8. برج العقرب ويبدأ من تاريخ  24 أكتوبر – 22 نوفمبر
  9. برج القوس ويبدأ من تاريخ 23 نوفمبر – 21 ديسمبر
  10. برج الجدي ويبدأ من تاريخ  22 سبتمبر – 20 يناير
  11. برج الدلو ويبدأ من تاريخ  21 يناير – 18 فبراير
  12. برج الحوت ويبدأ من تاريخ  19 فبراير – 20 مارس

اقرأ أيضًا: كيف اعرف برجي الطالع بطريقة سهلة

كيف اعرف برجي الحقيقي من اسمي واسم امي

كيف اعرف برجي الحقيقي من اسمي هو من أكثر الأسئلة التي يطرحها من يرغبون في معرفة برجهم الحقيقي بطريقة أخرى غير تاريخ الميلاد, ويتم معرفة البرج الحقيقي من خلال الاسم واسم الام من خلال ما يلي:
قم بكتابة اسمك ومن ثم اجمعه, وقم بكتابة اسم امك وأيضاً قم بجمعه, وبعد ذلك اجمع الناتجين مع بعض ومن ثم قم بقسمة النتاج الأخير على 12 وهكذا سيكون النتاج هو رقم برجك, فمثلاً إذا كان الناتج هو رقم 4 فبرجك هو برج السرطان.

قد يهمك : كيف اعرف برجي من تاريخ ميلادي 2021

كيف اعرف برجي من عمري بالهجري

يوجد عدة طرق لمعرفة برجك من خلال من خلال العمر بالهجري ، وهذه الطرق مقسمة الى ثلاثة طرق ويمكنك التعرف على البرج الخاص بك من خلال تحديد تاريخ ميلادك بالهجري وذلك من خلال الاطلاع الطريقة الأولى باستخدام التاريخ الميلادي ولمعرفة البرج الطالع باستخدام التاريخ الميلادي ما عليك سوى معرفة تاريخ ميلادك بحسب السنة الهجرية ومقارنته مع القائمة التالية :
عند الدخول على أحد هذه المواقع سأدخل الأرقام المطلوبة وهي يوم الميلاد وهو 15، والشهر وهو 10 والسنة وهي 1998 ميلاديًا ستكون النتائج كالآتي:
العمر بالميلادي: هو 22 عامًا و8 أشهر، و15 يومًا  وقد عشت من عمري 272 شهرًا، 1184 أسبوعًا و8294 يومً.
العمر بالهجري: وهنا يختلف العمر بالحجري عن العمر بالميلادي لأن التقويم الهجري يسبق الأخير، 11 يومًا كاملين وهو ما يجعل هنا اختلاف في عمرك وفق كلا التاريخين.
لذلك فإذا قمت بإدخال نفس التاريخ الميلادي السابق سيظهر على الموقع، أن تاريخ ميلادي بالهجري هو 23 من شهر جمادي الآخرة لعام 1419، وذلك يعني أن عمري الآن هو 23 عامًا، و4 شهور و27 يومًا.

الفرق بين علم الفلك وعلم الأبراج

  • علم الفلك يعرف على انه علم يهتم بدراسة الكواكب والنجوم والشمس والأجرام السماوية والشهب والنيازك ودراستها من كل الجوانب ودراسة طبيعتها والحياة عليها والحجم الخاص بها ودرجة حرارتها وكتلتها وصخورها وكل صفاتها ومحاولة تفسير الظواهر الطبيعية التي تحدث عليها.
  • أما علم الأبراج وكما يعرف أيضاً بالتنجيم هو العلم القائم على الاهتمام بدراسة أبراج المواليد كافة ودراسة الأشياء المستقبلية وما قد يحدث في المستقبل لبعض الأبراج فهو علم يهتم بتأثير حركة النجوم والكواكب على الإنسان.

أنواع الأبراج

تقسم الأبراج الفلكية الى عدة انواع فرعية بحيث يوجد أربعة تصنيفات للأبراج وكل تصنيف يشمل ثلاثة أنواع من الأبراج التي تتقارب صفاتها مع بعضها سواء كان في الأبراج نفسها أنها متشابهة مع بعضها أو سواء الأشخاص الذين يولدون في وقت هذه الأبراج  وسوف نوضحها على الشكل التالي حتى تسهل عليك كيف اعرف برجي من عمري:

  1. الأبراج النارية : مجموعة الأبراج النارية وتضم كلاً من “برج الأسد وبرج الحمل وبرج القوس” ومميزات هذه الأبراج أنها تمتلك حضور قوي وملفت ولديها ثقة شديدة بالنفس تصل الى حد الغرور في بعض الأحيان.
  2. الأبراج الترابية : تضم الأبراج الترابية كلاً من “برج العذراء وبرج الثور وبرج الجدي” صفات أصحاب هذه الأبراج أنهم يتمتعون بنشاط وحيوية فائقة ويمتلكون طموحات شديدة لا حدود لها.
  1. الأبراج الهوائية : تضم قائمة الأبراج الهوائية كلاً من “برج الميزات وبرج الدلو وبرج الجوزاء” كما يمتاز اصحاب هذه الأبراج بفضولهم الشديد والعالي وحب الاستطلاع وأيضا يتميزون بشدة القلق وعصبيتهم المبالغ فيها والمفرطة .
  1. الأبراج المائية : وتضم هذه القائمة كلاً من” برج العقرب وبرج الحوت وبرج السرطان” كما يتميز أصحاب هذه الأبراج بالحساسية الشديدة والعالية تجاه الأفعال والأقوال التي توجه اليهم ولكن بخلاف ذلك يتميزون أيضاً بالتعاون وحب الخير للجميع وتقديم المساعدات للناس.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا متابعي الأبراج وضحنا لكم كيف اعرف برجي من عمري بطريقة سهلة وبسيطة, ومن ثم عرفنا لكم ما هو علم الأبراج وذكرنا الفرق بين علم الفلك وعلم الأبراج وأخيراً وفي نهاية المقال وضحنا لكم أنواع الأبراج .

زر الذهاب إلى الأعلى