تسلية وترفيه

كيف اعرف الارقام اللي باسمي

كيف اعرف الارقام اللي باسمي هو سؤال هام حيث في كثير من الأحيان نضطر إلى شراء أكثر من شريحة اتصال إما بسبب وجود عروض أفضل في شرائح أخرى فشركات الاتصال تحدث عروضها وخطوطها بشكل دوري أو حتى لتتخلص من رقمك القديم خصوصا إذا كنت تتلقى مكالمات مزعجة عليه. لحسن الحظ توفر شركات الاتصال السعودية المتنوعة عدد من الطرق للمستخدمين حتى يتعرفوا على أرقام الهواتف المسجلة بأسمائهم فأنت مسؤول بشكل كامل عن أي رقم يحمل اسمك ولا بد لك أن تتحقق بشكل دوري من الأرقام المسجلة باسمك. في هذا المقال سوف نجيب على سؤال كيف اعرف الارقام اللي باسمي؟ بالتفصيل.

كيفية معرفة الارقام اللي باسمي

تختلف كيفية معرفة الأرقام المسجلة باسمك باختلاف شركة الاتصال الخاصة بك لكن عموما جميع شركات الاتصال توفر طرق سهلة وعملية حتى يعرف المستخدم الأرقام الخاصة به وذلك حتى تبني الثقة المتبادلة بينها وبين العملاء. من أبرز هذه الطرق ما يلي :

  • ابعث رسالة نصية بالرقم ٩٠٠ إلى رقم ٩٩٨٨.
  • إذا كنت من عملاء شركة زين السعودية ابعث رسالة لا تحتوي على أي مدخل إلى الرقم ٧٠٠١٢٣.
  • أذا كنت من عملاء شركة موبايلي أيضا ابعث رسالة فارغة إلى ٦١٦١٦٦.
  • في حال كنت من عملاء ليبارا فابعث رسالة بالحرفين Id على الرقم ١٧٥٥.

كيف اعرف الارقام اللي باسمي

كيف اعرف الارقام اللي باسمي هي طريقة سهلة وتكون من خلال ارسال رسالة نصية غالبا إلى رقم تابع للشركة المنتسب لها ويمكنك أن تقوم بهذا إذا ما أردت أن تعرف رقم هاتف قديم مسجل باسمك أو إذا ما ساورك الشك بأن هناك أرقام مسجلة باسمك بدون أن تكون صاحبها الحقيقي وفي حال اكتشاف هذا عليك أن تتواصل مع شركة الاتصالات الخاصة بك وتوضح لهم المشكلة ليقوموا بالتحقق في أقرب فرصة ممكنة.

أقرأ كذلك : الاستعلام عن الارقام المسجلة باسمي

كيفية معرفة أرقامي برقم الهوية

يمكنك أيضا إن تختصر على نفسك ارسال رسالة لشركة الاتصال الخاصة بك وتعتمد على رقم الهوية من خلال موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وعن طريق الخطوات التالية :

  • أولا عليك أن تدخل إلى الموقع الرسمي لهيئة الاتصالات السعودية والمتواجد على شبكة الانترنت.
  • من ثم عن طريق الصفحة الرئيسية عليك أن تضغط على أرقامي.
  • بعدها ومن خلال القائمة التي سيظهرها لك الموقع اضغط على استعلام بيانات.
  • الآن سيكون عليك أن تقوم بإدخال رقم الهوية التي قمت بتسجيل الاشتراكات الخلوية من خلالها.
  • قم بإدخال رمز التحقق المرئي للتأكد من أنك لست روبوت.
  • أخيرا سوف يظهر أمامك صفحة تحتوي على قائمة تفصيلية بجميع الأرقام المسجلة باسمك الشخصي.

طرق معرفة الارقام المسجلة باسمي STC

شركة الاتصالات اس تي سي تمتلك جمهور كبير جدا من العملاء في كافة أنحاء السعودية وذلك بفضل خدماتها المميزة ومن ضمن هذه الخدمات خدمة معرفة الشرائح المسجلة باسم شخص ما ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق أن ترسل رسالة نصية بالرقم ٩٠٠ إلى الرقم ٩٩٨٨.

طريقة الغاء الأرقام المسجلة باسمك

إذا كنت غير محتاج لرقم ما فيمكنك أن تقوم بإلغائه حتى تتأكد من أنه لن يتسبب لك بأي ازعاج ويمكنك أن تقوم بهذا من خلال التوجه إلى أقرب فرع خاص بشركة الاتصال صاحبة الرقم ومن ثم تطلب منهم أن يقوموا بإلغائه. يمكنك أيضا أن تقوم بهذا من خلال موقع هيئة الاتصالات السعودية الالكتروني فضمن خيار الشكاوى في الموقع سوف تجد خيار الغاء الهواتف المسجلة باسمك.

 

وهكذا نصل بكم إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على كيف اعرف الارقام اللي باسمي حيث أن الشخص قد يستخدم أكثر من شريحة فيصبح له أكثر من رقم حتى ينسى ما هي الارقام المسجلة باسمه ويبحث عن طريقة لمعرفتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى