تسلية وترفيه

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون سلك

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون سلك هو من الأسئلة التي يتم طرحها باستمرار خصوصاً عند الرغبة في مشاهدة المسلسلات أو مباريات كرة القدم, وفي الوقت الحالي أصبحنا نحاول دوما أن نستفيد من كل ما أنتجه العلم والتقدم التكنلوجي من مزايا لربما لم نحلم بها في حقب سابقة ومن الأمثلة على هذا فكرة أن نقوم بربط الجوال على التلفزيون بدون الحاجة إلى وصلات وأسلاك. يتساءل الكثيرون  كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون سلك؟ لذلك خصصنا هذا المقال على لباقة لنجيب على السؤال بشيء من التفصيل وبعدة طرق ستجعله أسهل وأكثر سرعة, ففي حال كنت تتساءل كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون سلك تابع معنا حتى النهاية.

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون سلك

قبل ان نبدأ بذكر الخطوات التي تجيب على سؤال ” كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون سلك” لا بد لنا أن نؤكد على ضرورة امتلاك جهاز تلفزيون ذكي يدعم هذه الميزة فمعظم الهواتف الحديثة لا تعيق العملية لكن قد يكون تلفاز أو حتى شاشة ذات طراز قديم أحد المعيقات. أما عن خطوات كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون سلك فهي كالتالي :

  • أولا عليك أن تفعل الواي فاي دايركت على الشاشة أو التلفاز وستجد زر التفعيل في اعدادات الجهاز اذا كان يدعم هذه الميزة.
  • بعد ذلك افتح هاتفك الذكي واختر محتوى وسائط سواء فيديو أو فيلم صور أو أي شيء آخر تريد مشاهدته.
  • قم بالضغط على زر المشاركة Share واختر من قائمة تطبيقات المشاركة واي فاي دايركت.
  • أخيرا ستجد جهاز التلفاز الخاص بك على قائمة الشبكات المتاحة ، قم باختياره وسيبدأ عرض الوسائط على التلفاز.

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن فقط

البعض يتساءل أيضاً كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون سلك حيث يمكنك الاستثمار في سلك الشاحن لتقوم بتوصيل شاشتك بالهاتف وعرض الوسائط المتنوعة عليه. معظم الشاشات وأجهزة التلفاز تدعم هذه الخاصية لكن بعض الهواتف الذكية لا تدعمها. يمكنك من خلال اعدادات الجهاز أن تتأكد من قدرته على استخدام الشاحن ليوصل بالتلفاز حيث أنك ستجد في قسم الملحقات ملحق ” كابل HDMI” وبعدها لن يكون عليك إلا أن توصل طرف الشاحن بالهاتف والطرف الآخر بالتلفاز وستعرض محتويات شاشة الهاتف على شاشة التلفاز.

كيف اشغل الجوال على التلفزيون بدون سلك

سبق وتحدثنا عن طريقة تشغيل الجوال على التلفزيون بدون سلك وباستخدام خاصية الواي فاي ، لكن هناك طريقة أخرى سهلة جدا أيضا وهي الربط عن طريق بلوتوث. الربط من خلال البلوتوث يتيح امكانية مشاركة الملفات الصوتية بالتالي يمكنك أن تستفيد من خواص التلفاز الذي يوفر صوت اعلى بكثير من الهاتف في عرض بعض الملفات الصوتية خصوصا في المناسبات. طريقة الربط متماثلة مع تلك الخاصة بالواي فاي لكن الفرق هنا أنك ستفعل خاصية بلوتوث على الجهازين وتربطهما معا ومن ثم تختار الملف المطلوب عرضه.

شاهد أيضاً: كيف أشبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن

كيف اشبك الجوال على التلفزيون سامسونج

يبحث الناس أيضاً عن كيف أشبك الجوال على التلفزيون سامسونج حيث أنه يمكن ربط جوال سامسونج بالتلفزيون من خلال استخدام وصلة HDMI بشرط أن يحتوي هاتف سامسونج على منفذ خاص بِ HDMI, وكي يتم شبك الجوال على التلفزيون سامسونج يجب اتابع الخطوات التالية:

  • تأمين محول (HDMI) لأداء عملية الاتصال، ويمكن الحصول على هذا الجهاز من خلال العديد من مواقع البيع الإلكترونية على الإنترنت.
  • قم بتوفير وصلة من نوع HDMI لربطها بالطرف الآخر من جهاز المحول.
  • قم بتوصيل أحد طرفي المحول بمنفذ الشحن بجهاز Samsung.
  • قم بتوصيل أحد طرفي (HDMI) بمدخل فارغ من المحول, ومن ثم قم بتوصيل الطرف الآخر من (HDMI) بالمدخل الخاص في التلفزيون.
  • قم بتشغيل التلفزيون، ثم اضبط مصدر الإدخال بالجهاز على مصدر HDMI.
  • وأخيراً سيتم شبك الجوال على التلفزيون, وستظهر شاشة السامسونج على التلفزيون.

أسهل طريقة ربط الجوال بالتلفزيون

أسهل طريقة ربط الجوال بالتلفزيون تعتمد عليك بشكل أساسي ، فالبعض لربما لا يتوفر لديهم أجهزة حديثة لذلك يستخدمون الربط السلكي عن طريق الوصلات بينما البعض الآخر يرى بأنه يوفر الوقت والجهد من خلال استخدام الربط بدون وصلة باستخدام شبكة الواي فاي أو البلوتوث. يمكنك أن تجرب الطريقتين معا وترى أي منهما حقق الراحة  والنتائج الأفضل بالنسبة لك.

توصيل الهاتف بالتلفزيون من خلال تطبيق

هناك عدة تطبيقات يمكن من خلالها عرض شاشة الأندرويد على الشاشة مثل تطبيق iMediaShare:

  • يسمح بإظهار الملفات والفيديوهات والوثائق التي في الموبايل على الشاشة من دول كابل.
  • يمكن نقل الملفات والوسائط من الهاتف إلى التلفزيون الذي يدعم DLNA.
  • يمكن تحديد الملفات والفيديوهات بالتتابع التلقائي على جهاز التلفزيون.

كيف اشبك جوالي على التلفزيون

توجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لشبك الجوّال مع شاشة التلفاز والحصول على شاشة عرض أكبر إلّا أنّ هذه الطرق تختلف بشكل كبير نتيجة لاختلاف الأنظمة التي تستخدمها الهواتف الذكيّة بالإضافة إلى اختلاف أنواع شاشات التلفاز وخصائص كلّ واحدة منها أيضاً، ونستطيع شبك الجوّال مع التلفاز عن طريق وصلة HDMI أو من خلال وصلة MHL كما يمكننا ذلك باستخدام خاصية Miracast لهواتف الأندرويد وخاصّيّة DLNA للايفون من أجل توفير اتّصال لاسلكي كما سيأتي.

طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون عبر الواي فاي

يُمكن توصيل الجوال بالتلفزيون بتقنية الواي فاي عبر الاعتماد على خاصية (واي فاي دايركت)، حيث أن معظم أجهزة التلفزيون الحديثة يتوفر بها خاصية الواي فاي دايركت يتم من خلالها تفعيل عملية الاتصال بين الهاتف والتلفاز من خلال الاتصال بالإنترنت، وهي طريقة تشبه عملية نقل الملفات المتنوعة بين الهواتف بالاعتماد على الإرسال عبر الواي فاي، ويمكن اتباع هذه الطريقة كما يلي:

  • التأكد من وجود خاصية الواي فاي دايركت على جهاز التلفاز اولًا، ثم تفعيلها من خلال ضبط إعدادات الجهاز.
  • التوجه إلى الهاتف الجوال، ثم اختيار أي مقطع فيديو مطلوب عرضه على شاشة التلفزيون.
  • الضغط على مشاركة عبر WiFi Direct.
  • سوف يظهر بذلك اسم التلفزيون ضمن قائمة الأجهزة التي يُمكن مشاركة المقطع معها.
  • عند الضغط على اسم التلفاز، سوف يبدأ عرض مقطع الفيديو على شاشة التلفزيون فورًا.
  • يٌمكن مشاركة ملفات الميديا كما هو الحال عند نقل الصور من الايفون للكمبيوتر بدون وصله أو مشاركة الألعاب أيضًا وعرضها على شاشة التلفاز من خلال هذه الطريقة.

طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون بدون وصله

من خلال ابتكار طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون بدون وصله تمكن الكثيرون من الربط بين الأوقات الممتعة التي يقضوها على الهاتف مع البرامج التي يتابعونها على التلفاز ونلاحظ دائما بأن الفئة الأكثر استفادة من هذه الخاصية هي العائلات بحيث يتابعون معا البرامج التي لا تعرض على التلفاز من خلال هاتف واحد فقط وبنفس الجودة. يمكن استثمار هذه الطريقة أيضا لمحبي الألعاب فهناك الكثير منها يدعم خاصية العرض على شاشة ذكية مما يجعلها أكثر متعة.

زر الذهاب إلى الأعلى