سؤال وجواب

كيف اسوي قصه خاصه بالسناب

كيف اسوي قصه خاصه بالسناب هي من أحد الأمور التي يبحث عنها الكثير من مستخدمي سناب شات, اذ يرغبون في انشاء قصه خاصه بالسناب 2021 فيبحثون عن كيف اسوي ستوري خاص بالسناب, وتعتبر هذه الميزة هي ما طرحتها شركة سناب شات قبل عدد من السنوات لتزيد من خصوصية المستخدمين لتطبيق التواصل الاجتماعي سناب شات, اذ أصبحت تنافس فيسبوك بشكل كبير, ويبدو هذا جلياً من خلال طرح سناب شات لعدد من المميزات المتقدمة والتي من ضمنها قصه خاصه بالسناب, برايفت ستوري بالسناب 2021, وتقديم شروحات لطرق عمل هذه الميزات بسهولة, إلا أن بعض المستخدمين الجدد لا يعملون كيف اسوي قصة خاصة بالسناب 2021 ولا يعلمون معنى علامة القفل في ستوري السناب, لذا في هذا المقال ونظراً لرغبة عدد كبير في معرفة انشاء ستوري خاص في سناب شات, سنقوم في موقع لباقة بتوضيح خطوات كيف اسوي قصه خاصه في السناب, وشرح بعض المميزات الجديدة.

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات هو تطبيق عالمي خاص بالتقاط الصور الجميلة ومقاطع الفيديو ومن ثم اتاحة نشرها في قصه خاصة بالسناب أو عامة, ويعتبر السناب من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخداما وشهرة في العالم عامة, وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص, اذ أن معظم الناشطين الاجتماعيين ومشاهير المملكة يمتلكون حسابات سناب خاصه يقومون من خلالها بنشر العديد من الصور الجديدة والأخبار التي تتعلق بهم, ويتيح تطبيق سناب شات عمل قصه خاصه بالسناب أي أنه يمكن تخصيص السناب في حال رغبة المستخدم في مشاركة الصور أو الرسائل مع أشخاص محددين وليس للجميع, لذا نجد الكثير من الناس يتساءلون كيف اسوي قصه خاصه بالسناب إلا أن هذا ليس بالأمر الصعب بل هناك عدد من الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها كي يتم اخفاء القصة في السناب وسنذكرها لكم في الأسفل بالترتيب.

كيف اسوي قصه خاصه في السناب

كيف أفعل قصه خاصه بالسناب هو مطلب الكثير منا, حيث أننا كثيراً ما نرغب في نشر برايفت ستوري ولا نعلم كيف يكون تخصيص القصة في السناب, وعند الرغبة في مشاركة القصة مع عدد من الاصدقاء دون غيرهم علينا تخصيص القصة, لذا إليكم هذه الخطوات كإجابة عن سؤالكم كيف اسوي قصه خاصه بالسناب, وتمكنكم من اخفاء القصة في السناب:

  • التوجه في البداية إلى الشعار الخاص بالسناب شات الذي يتواجد في زاوية التطبيق العلوية من واجهة المستخدم والضغط عليه.
  • بعد ذلك توجه إلى الأيقونة الخاصة بالإعدادات والتي تشبه شكل الترس وتتواجد أيضاً في الزاوية العلوية من حساب السناب الخاص بك.
  • ستظهر لك بعد ذلك قائمة تحتوي على عدة خيارات ومن ضمنها خيار الستوري القصّة My Story قم بالضغط عليها.
  • ستجد عدد من الخيارات حول خصوصية القصة, اختر منها ما تحتاج سواء أنا فقط, أو الأصدقاء, أو للعامة.

كيف اسوي قصة خاصة بالسناب التحديث الجديد

إذا كنت ترغب في عرض القصة الخاصة بك، اتبع الخطوات التالية:
الخطوة 1: مرر لليسار على شاشة الكاميرا إلى شاشة القصص.
الخطوة 2: انقر على “My Story”، أو على الأيقونة السناب الدائرية على يسار “My Story”.
قصص حية
القصص المميزة سوف تظهر في قسم “Live” من القصص الخاصة بك حتى انتهاء الحدث.
موقت القصص
الحلقة الخارجية للدائرة تمثل كم من الوقت تبقى في السناب الحالي. الحلقة سوف تختفي أثناء مشاهدة السناب، وهي تظهر كم من الوقت تبقى لمشاهدته.
تمثل الدائرة الداخلية كم من الوقت تبقى في القصة. الدائرة الداخلية سوف تختفي أثناء مشاهدة السناب في قصة، وهي تظهر كم من الوقت يبقى في قصة.

كيفية إخفاء القصة في سناب شات على شخص

طبعاً إذا كنت لا تريد بعض من أصدقاءك على سناب شات أن يشاهدوا ستوري الذي سوف تنشره، وجب عليك القيام بهذه الخطوات أولاً قبل نشره.

  • افتح تطبيق سناب شات على هاتفك الأندرويد أو الايفون، وسجل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد.
  • انقر على الصورة الرمزية لحسابك التي توجد في الجانب العلوي على اليسار، وذلك من أجل إظهار البروفايل الخاص بك.
  • انقر على رمز الترس (الإعدادات) الموجود في الجانب العلوي على اليمين من أجل الدخول إلى الإعدادات.
  • ضمن صفحة الإعدادات، مرر للأسفل قليلاً حتى تصل إلى قسم خدمات إضافية “Additional Services”. انقر على خيار عرض قصتي “View My Story”.
  • سوف تجد ثلاث خيارات للتحديد، الأول هو إظهار ستوري لجميع مستخدمي سناب شات، والخيار الثاني هو إظهار ستوري لأصدقائك فقط على سناب شات، أما الخيار الثالث هو تخصيص الأشخاص الذين يمكنكهم مشاهدة ستوري الخاص بك

تخصيص القصة في السناب

يمكنك تخصيص القصة في السناب يتم من خلال عما خطوات بسيطة تمكنك من تخصيص الستوري أو عمل برايفت ستوري في السناب, وهذه الخطوات هي:

  • أولاً قم بالانتقال إلى صفحة الملف الشخصي في السناب ومن ثم اضغط على الاعدادات التي تشبه أيقونتها الترس.
  • قم بالتمرير إلى أسفل حتى تصل إلى خيار خصوصية القصة في السناب.
  • اضغط على خيار من يمكنه مشاهدة القصة ومن ثم اختر خيار تخصيص الستوري.
  • يمكنك من هنا التحكم في عدد الاشخاص ومن هم الأصدقاء الذين يمكنهم مشاهدة الستوري.
  • قم بالنقر على حفظ الإعدادات ليتم تخصيص القصة في السناب.

 

وهكذا نصل بكم متابعينا إلى نهاية هذا المقال الذي كان إجابة عن تساؤلاتكم حول كيف اسوي قصه خاصه بالسناب, أي عمل تخصيص القصة في السناب كي تزيد خصوصية الاستخدام من خلال انشاء برايفت ستوري في السناب التي يتم طلبها من بعض المستخدمين في تطبيق السناب شات والتي تعمل شركة سناب شات على تطويرها بشكل مستمر اذ أصبحت تنافس فيسبوك.

زر الذهاب إلى الأعلى