سؤال وجواب

كم يبلغ عدد المسلمين في العالم 2022 ويكيبيديا

 كم يبلغ عدد المسلمين في العالم 2022 ويكيبيديا، قد ظهر البحث عنه كثيرا بسبب فضول البعض لمعرفة مدى سعة انتشار الدين الاسلامي على وجه الكرة الأرضية كافة. كما نعلم لقد بدأت الدعوة الاسلامية منذ بدايات القرن السابع ميلادي، حيث انتشر الدين الاسلامي آنذاك في مناطق كبيرة ومتعددة على نطاق العالم اجمع. ويعود الفضل في ذلك بالدرجة الأولى الى الفتوحات الاسلامية التي كانت قد بدأت في زمن الخلافة الراشدة. تابعوا معنا هذا المقال على موقع لباقة اذ سنوضح من خلاله كم يبلغ عدد المسلمين في العالم 2022 . بالإضافة الى نسبة المسلمين في الوطن العربي وبعض من الدول الاوروبية. 

كم يبلغ عدد المسلمين في العالم

واحد من الاسئلة البارزة حول المسلمين في العالم هو كم يبلغ عدد المسلمين في العالم، وذلك ما تقوم به وزارات الاحصاء والجهات ذو الصلة. ووفقاً لما تم الاعلان عنه فان عدد المسلمين في العالم يبلغ اكثر من 1.97 مليار مسلم. ونعلم ان هذه النسبة لا تقتصر على دولة معينة في العالم الاسلامي بل تتوزع على مختلف الدول والقارات في الكرة الارضية ولكن بنسب مختلفة عن بعضها البعض. وان المسلمين في الدول الاسيوية اكثر من المتواجدة في القارات الاخرى. وان دولة اندونيسيا تعتبر اكبر دولة من حيث عدد السكان المسلمين فيها اذ بلغ عدد المسلمين هناك ما يزيد عن 231 مليون مسلم. 

ترتيب الدول من حيث عدد المسلمين في العالم

لا شك أن نسبة المسلمين تختلف من دولة إلى اخرى ومن قارة الى اخرى. ولكن في هذه الفقرة سنضع بين ايديكم ترتيب الدول من حيث كم يبلغ عدد المسلمين في العالم

  • اندونيسيا ويبلغ عدد المسلمين فيها 231 مليون نسمة. 
  • باكستان وتحتوي على ما يقارب 212 مليون شخص مسلم. 
  • بنغلاديش وتحتوي على 153 مليون مسلم. 
  • نيجيريا وتحتوي هذه الدولة على ما نسبته من 95 الى 103 مليون من المسلمين. 
  • مصر وتحتوي على ما نسبته 90 مليون مسلم. 

كم عدد المسلمين في السعودية ٢٠٢٢ 

واحد من الأمور الهامة حول عدد المسلمين هو نسبتهم في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر من اكثر الدول ايماناً بالدين الاسلامي. ووفقاً لآخر الاحصائيات التي تم الاعلان عنها من قبل الامم المتحدة في العام 2022 فقد تم الاعلان بأن عدد المسلمين في المملكة العربية السعودية 2022 قد بلغ ما نسبته حوالي 93% من السكان. اما عن الطوائف المسلمة هناك فان الطائفة السنية حازت على نسبة 85 الى 90% من اجمالي المسلمين في السعودية. اما الباقي فإنهم ينتمون الى الطائفة الشيعية.

كم عدد المسلمين في العالم العربي 

بعد التعرف على كم يبلغ عدد المسلمين في العالم, لابد من التخصيص ومعرفة عددهم في الوطن العربي بشكل خاص. اذ بلغ عدد المسلمين في الوطن العربي عام 2022 حوالي 1.2 مليار مسلم. بالإضافة الى الدين الاسلامي المنتشر في الوطن العربي فإن هناك اكثر من ديانة اخرى والتي اكثرها انتشاراً بعد الدين الاسلامي هي الديانة المسيحية ومن ثم الديانة اليهودية. 

كم عدد المسلمين العرب

بدأ الإسلام من الأراضي العربيّة في شبه الجزيرة، وانتشر في جميع البقاع والبلدان حول العالم، فأعداد المسلمين في تزايدٍ مستمر، وفي العالم العربي، يشكّل الغالبية العظمى من العرب مجتمعاتٍ إسلاميّة، فقد بلغت نسبة المسلمين العرب أكثر من تسعين في المئة من نسبة العرب ككلّ، وبعددٍ تجاوز ثلاثمائة وخمسةٍ وعشرين مليون مسلم عربي، وبعد بيان كم عدد المسلمين في العالم 2022 لا بدّ فيما يأتي من ذكر أعداد متوقّعة للمسلمين خلال السّنوات القادمة في بعض الدّول العربيّة.

  • دولة مصر: مائة وخمسة ملايين مسلم.
  • دولة العراق: ثمانية وأربعون مليون مسلم.
  • دولة اليمن: ثمانية وثلاثون مليون مسلم.
  • دولة السّودان: ثلاثة وأربعين مليون مسلم.
  • المملكة العربيّة السّعوديّة: خمسة وثلاثون مليون مسلم.
  • دولة الجزائر: ثلاثة وأربعين مليون مسلم.
  • سوريا: ثمانية وعشرون مليون مسلم.

عدد المسلمين في قارة أوروبا

تأتي القارة الأوروبية العجوز في المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان، بالرغم من أن المسلمين في دولها لا يشكلون غالبية، وإنما الغالبية في السكان لدول أوروبا هم من المسيحيين، ومع ذلك، هناك أعداد كبيرة للمسلمين في روسيا الأوروبية، التي تعد الأكبر في أوروبا من حيث احتوائها لهم، حيث يبلغ عددهم قرابة 25 مليون مسلم في عموم روسيا، وهذا يشكل نسبة 17% تقريباً من إجمالي السكان، ثم تليها فرنسا وألمانيا والبوسنة والهرسك

كم يبلغ عدد السكان في العام 2030 

يتوقع في العام 2030 بأن يصبح عدد السكان في العالم  8.3 مليار نسمة. اما عن نسبتهم من حيث الديانة التي يدينون بها فقد تم توقع بأن تكون نسبة المسيحيون 31% من السكان اما عن المسلمون فسوف تبلغ نسبتهم 26.4%من السكان. ومن الملاحظ أن اعداد المسلمين في ازدياد مستمر وهذا ما يدل على انتشار الدين الاسلامي بشكل اوسع من قبل.

 

وهكذا نصل واياكم متابعينا الاعزاء الى نهاية هذا المقال الذي وضعنا لكم من خلاله اجابة كم يبلغ عدد المسلمين في العالم. وذلك من خلال التعرف على ترتيب الدول من حيث عدد المسلمين فيها. وختاماً وضعنا لكم كم عدد السكان المتوقع في العام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى