تسلية وترفيه

كم مدة اختبار القدرات المحوسب

كم مدة اختبار القدرات المحوسب، واحد من الاسئلة التي يبحث عنها كافة الطلاب الذين يجهزون انفسهم لأداء اختبار القدرات العامة المحوسب، والذي سيتم بعده فترة قليلة. وذلك عقبه تخرج هؤلاء الطلاب من مرحله التعليم المدرسي الى مرحلة الجامعة. وذلك في حال نجحوا في اداء اختبارات الثانوية العامة. وتبرز فائدة اختبار القدرات المحوسب في أنها تهيئ الطالب الى اختيار التخصص الذي يتلاءم مع مهاراته العقلية والفكرية وبالتالي توفر عليه الوقت والجهد الذي كان سيبذله في تخصص غير مناسب له في حال لو لم يتقدم الى هذا الاختبار. في هذا المقال سنلقي لكم نبذة عن اختبار القدرات العامة المحوسب من حيث توضيح كم مدة اختبار القدرات المحوسب. بالإضافة الى موعد تقديم اختبار القدرات للعام 2022 فتابعوا معنا.

اختبار القدرات العامة

يعمل اختبار القدرات العامة على قياس قدرات الطالب من حيث النواحي العقلية والفكرية ومساعدة الطلاب والطالبات على اختيار ما يلائمهم من تخصصات جامعية يبدعون ويتألقون فيها وتناسب قدراتهم المعرفية والعملية. فنجاح الطالب في اختبار القدرات العامة يسهل له عملية اختيار التخصص المناسب له من حيث قياس خبراته المكتسبة خلال ما قام بدراسته في المرحلة المدرسية. وينقسم هذا الاختبار الى اختبار قدرات محوسب واختبار قدرات ورقي. في هذا المقال خصصنا المساحة للتحدث عن اختبار القدرات المحوسب بشكل اكبر.

كم مدة اختبار القدرات المحوسب

يبحث الكثير من الطلاب عن كم مدة اختبار القدرات المحوسب 2022. وبعد الاعلان من قبل هيئة القياس والتقويم في المملكة عن مدة اختبار القدرات المحوسب فإنها ستستمر من ساعتين الى ساعتين وخمسة واربعون دقيقة. ويشار الى ان المدة المخصصة لاختبار القدرات العامة بشكل عام تختلف ما بين كل من اختبار القدرات المحوسب واختبار القدرات الورقية اذ انهما يختلفان في الاساسيات التي سيتم قياسها وفهمها لذلك تختلف المدة المخصصة لهما.

كم مدة اختبار القدرات الورقة في 1443

وعن مدة اختبار القدرات الورقي فإنها تتراوح ما بين ساعتين ونصف الى ثلاثة ساعات. كونها تتم الإجابة عنها بشكل اعتيادي وغير الكتروني. وعلى الطالب ان يعمل بشكل كبير على تحضير نفسه لهذه الاختبارات التي سوف تحدد مسار حياته في المستقبل وتساعده على اختيار التخصص الملائم الذي سيبدع وينجح فيه اكثر من غيره من التخصصات التي تتم اختيارها بلا اساسيات او دراسة سابقة.

كم عدد محاولات اختبار القدرات

بعد التعرف على كم مدة اختبار القدرات المحوسب, ان عدد المحاولات التي يمكن للطالب ان يجرب فيها اداء اختبار القدرات سواء المحوسب او الورقي تصل الى خمسة مرات. وذلك في غضون ثلاثة سنوات كحد اقصى بالنسبة الى الاختبار الورقي. ولكن في الاختبار المحوسب الخاص باللغة العربية يمكن للطالب ان يحاول اداء الاختبار ثلاثة مرات او اربعة مرات اذا كان باللغة الانجليزية. وكذلك يمكن لمن لا يحالفه الحظ بالنجاح في هذه الاختبارات المحوسبة ان يتجه الى تجربة اداء الاختبار الورق.

موعد اختبار القدرات العامة 2022

بعد الاعلان عن موعد اختبار القدرات العامة يبحث العديد من الطلاب الموعد بشكل مفصل. ووفق ما تم الاعلان عنه فسيكون اختبار القدرات المحوسب للغة الانجليزية والعربية الذي يستمر طوال العام طوال العام في اي وقت من السنة. وبالنسبة الى فترة الاختبار الاولى للاختبار القدرات الورقي للغة العربية وتحديداً للذكور فيكون في السادس وحتى السادس عشر من ابريل 2022. واما بالنسبة الى فترة الاختبار الثاني للقدرات العامة الورقية للإناث سيبدأ السادس وحتى السادس عشر من ابريل ايضاً.

وختاماً هكذا نكون قد تعرفنا سوياً على كم مدة اختبار القدرات المحوسب، من حيث عدد ساعات الاختبار للغة العربية والانجليزية. وتعرفنا ايضا على عدد محاولات اداء الاختبار.

زر الذهاب إلى الأعلى