تسلية وترفيه

كم عمرك يا قوقل؟

كم عمرك يا قوقل قد كان واحد من ضمن الأسئلة المثيرة للفضول حول محرك البحث العالمي الشهير جوجل حيث أنه وفي يوم واحد كانت فكرة واحدة كفيلة بأن تصنع التطور العلمي والبحثي الذي استمر ليومنا هذا فمن بين واحدة من مساكن الطلاب في الجامعة الأمريكية تم البدء في فكرة انشاء محرك قوقل الذي يرتكز عليه التطور التكنولوجي في وقتنا الحالي ومنذ وجوده في مرتبة الصدارة مقارنةً بباقي محركات البحث, لم تتوقف التساؤلات عن تأسيس هذا البرنامج وخصوصاً كم عمرك يا قوقل, إلى جانب البحث لمعرفة من هو مؤسس جوجل الشهير صاحب هذه الفكرة الابداعية. في هذا المقال على موقع لباقة سوف نتعرف على كم عمر جوجل مع التطرق لعدد من المعلومات الخاصة بإنشاء الشركة والفوائد التي لا تحصى لمحرك البحث الشهير.

محرك البحث قوقل

تعود أصول شركة جوجل إلى الأمريكان, حيث أنها قد تم تأسيسها وانتاج الفكرة للمرة الأولى في واحدة من الجامعات الأمريكية. قامت الشركة بإنتاج محرك البحث الشهير قوقل ليقدم الملايين من المهام في وقت قصير والتي تنوعت ما بين البحث إلى تخزين المعلومات والبيانات وحتى وصلت إلى تسهيل التواصل بين الناس في بقاع مختلفة وبعيدة حول العالم. لم تتوقف الفائدة من جوجل إلى هذا الحد بل تعدتها للعمل على نشر الإعلانات للشركات والمشاريع الفعالة وتفعيل طرق للربح من التدوين والإعلان وعدد من المهام المميزة التي حققت عائد لملايين الأشخاص والشركات حول العالم. ولقد تنوعت الشركات الخاصة بجوجل وقد كان أبرزها بلوجر وشركة يوتيوب.

كم عمرك يا قوقل

اذا كنت تتساءل كم عمرك يا جوجل فبالتأكيد ستجد أن عمر محرك البحث المشهور جوجل قد وصل إلى 23 من السنوات في العام الحالي 2022. حيث أنه قد إنتاج الفكرة والمحرك في العام 1998 وذلك في الرابع من شهر سبتمبر. ومنذ تلك اللحظة وجوجل في تطور مستمر لكي يوفر المزيد من الخدمات المفيدة وليطور من الخدمات القديمة. وتجني شركة جوجل أرباح هائلة حتى أنه في أخر تقدير للقيمة السوقية لجوجل تم الكشف أنها تحقق ألف مليار دولار.

 

من هم مؤسسي شركة جوجل؟

بعد الإجابة عن كم عمرك يا قوقل, فمما لا شك فيه أن هناك الملايين من الناس يشعرون بالفضول لمعرفة من العبقري صاحب فكرة انشاء محرك البحث العالمي جوجل. إلا أن الفكرة قد جاءت من شخصين وليس شخص واحد, فإن من أسس جوجل هم كلاً من: لاري بياج وسيرغي برين. وعلى الرغم من أن الاثنين يحملان الجنسية الأمريكية إلا أن سيرغي برين يرجع إلى أصول روسية. وأثناء دراسة الاثنين في جامعة ستانفورد الأمريكية اقترح كل منهما على الأخر ان يؤسسا هذا الموقع العالمي. وبعد الكثير من المحاولات استطاعا تنفيذ الفكرة التي تكللت بالنجاح في 1998 حيث تم الإعلان عن بدء خدمات قوقل الشهير.

أبرز خدمات قوقل

هناك الكثير من الخدمات التي تقدمها شركة جوجل للمستخدمين في كافة أنحاء العالم والتي لا يمكن حصرها. إلا أنه كان من أبرزها ما يلي:

  • خدمات البحث الإلكتروني
  • خدمات كروم
  • ترجمة جوجل
  • خرائط جوجل
  • جوجل درايف
  • جوجل بلاي
  • مستندات جوجل
  • تقويم جوجل
  • صور جوجل وعدد من المميزات الثانوية.

 

وبهذا يمكننا أن نلحظ كم قدم جوجل من خدمات للعالم منذ نشأته وتطوره على مر السنين, مع التركيز على ما قدمه من مصدر دخل رئيسي لعدد منهم. أجبنا في هذا المقال عن سؤال كم عمرك يا قوقل حيث أنك عندما تركز في هذه الخدمات والفوائد سيثار لديك الفضول للبحث عن معلومات حول هذا الموقع.

زر الذهاب إلى الأعلى